بالتزامن مع الاستعدادات الشعبية للاحتفال بالذكرى الـ 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة 1962، أعاد ناشطون يمنيون تداول مقطع فيديو، رصده المشهد اليمني ، يوثق أول عرض عسكري لقوات الجمهورية بصنعاء بعد انتصار الثورة على النظام الإمامي الكهنوتي.

وجرى العرض العسكري الأول لقوات الجمهورية، في العام 1963، خلال حفل تخريج اللواء الأول مشاه في صنعاء، بحضور أول رئيس للجمهورية، المشير عبد الله السلال، والمشير عبد الحكيم عامر عضو مجلس الرئاسة، والقائد العام للقوات المسلحة المصرية، وأنور السادات عضو مجلس الرئاسة المصرية، وعدد كبير من المسؤولين والإعلاميين العرب والأجانب.

وشاركت في العرض العديد من الوحدات العسكرية في الجيش اليمني، بما فيها وحدات المدفعية والصواريخ وغيرها.

وتتزامن الذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، مع استمرار المعركة الوطنية ضد مخلفات الإمامة للعام التاسع على التوالي، وإصرار اليمنيون للتخلص من محاولات تلك المخلفات السلالية، إعادة النظام الكهنوتي البائد والمتخلف، بعدما أطل براسه مجددًا إثر الانقلاب السافر يوم الـ 21 سبتمبر 2014 .

اقرأ أيضاً نكبة اليمن 21 سبتمبر .. مثقفو اليمن وصحفيوها يتفاعلون بذكرى الانقلاب المشؤوم وتداعيات الجائحة الحوثية البرلماني في صنعاء أحمد سيف حاشد: 21 سبتمبر كارثة تاريخية وردة حضارية وأم النكبات لماذا يكرههم اليمنيين؟ يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء محمد قائد سيف وكالة سبأ الحوثية حذفت الخبر.. هل تراجعت الجماعة عن صرف نصف راتب بمناسبة انقلاب 21 سبتمبر؟ يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الفريق حسن العمري المشاط يُلغي ثورة 26 سبتمبر من الأعياد الوطنية ويوجه بصرف نصف راتب للموظفين بمناسبة نكبة 21 ميليشيا الحوثي تحتجز طيارين من الجيش اليمني لاجبارهم على العرض بطائرات متهالكة خلال نكبة 21 سبتمبر ‏دائرة التوجيه المعنوي توجه دعوة مهمة لكافة اليمنيين شاهد .. ناشطون يمنييون يعيدون تداول فيديو مجنون الجمهورية وهو يتلو اهداف الثورة الخالدة 26 سبتمبر الجنرال الأحمر يوجه رسالة مهمة لليمنيين والسعوديين ويثني على مبادرة السلام بن عزيز: القوات المسلحة تحارب من أجل السلام

https://twitter.com/Twitter/status/1704590544247070927

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية، وذلك وفقا لخبر عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت، قررت المحكمة العليا الأمريكية إعادة قضية حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن مما يقلل من احتمالات إجراء محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية، بحسب «القاهرة الإخبارية».

ورأت المحكمة العليا الأمريكية أن الرؤساء السابقين لهم الحق في الحصانة المطلقة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات التي تقع ضمن سلطتهم الدستورية.

اقرأ أيضاًبعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024

بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي

اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟

مقالات مشابهة

  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • ”المشهد اليمني” يكشف أبرز التداعيات العاصفة بصنعاء عقب قرارات الشرعية تجفيف مصادر تمويل الحوثيين
  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر عربيا ودوليا ومهدت لمرحلة البناء والاستقرار