حذر مسؤول حكومي يمني، من إعادة مليشيات الحوثي، نشاط الطيران الحربي اليمني، بمساعدة من الحرس الثوري الإيراني، لاستخدامه في أية معارك قادمة مع الحكومة الشرعية .

وأكد وكيل وزارة العدل في الحكومة المعترف بها دوليًا، فيصل المجيدي، أن المليشيات الحوثية، لا تلتزم باتفاقيات السلام ولا تؤمن بمفاوضات السلام، لافتًا إلى أنها تسعى لصناعة وتجهيز البراميل المتفجرة، لقصف مناطق سيطرة الشرعية والمجلس الرئاسي، وقتل اليمنيين الرافضين للانقلاب .

وأشار إلى أنها تريد فعل ذلك بمساعدة من الحرس الثوري الإيراني، وتكرار ما فعله الأخير في سوريا خلال سنوات الحرب .

واستبعد المجيدي التزام الحوثيين بالسلام، قائلًا إنهم يعيدون الانتشار والتهيئة لما وصفه بـ"العزو"، في إشارة إلى التخطيط للسيطرة على محافظات يمنية أخرى .

اقرأ أيضاً اجتماع عسكري كبير في عدن يعلن موقفه من مباحثات الرياض بين الحوثيين ومسؤولين سعوديين الرئيس العليمي يلتقي سفراء ومسؤولين عرب ودوليين في نيويورك مهدي المشاط يغير خطابه في اللحظات الأخيرة ويبدل المصطلحات المعروفة لدى جماعته بأخرى تغازل السعودية والشرعية مسؤول يمني: الوفد الحوثي طلب من السعودية ضمانة بعدم ملاحقة قياداته بعد التسوية السياسية باحث اقتصادي يكشف أبرز الشروط لإنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار اندلاع معارك عنيفة في ثلاث جبهات .. وإعلان عسكري لقوات الشرعية محلل سياسي يتحدث عن صفقة ”كلب حراسة” ويعلق على ظهور الرزامي والرويشان مع المسؤولين السعوديين خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين بيان من الخارجية السعودية بشأن المفاوضات مع الحوثيين والتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن أول موقف للحكومة الشرعية تجاه الاعتداء الهمجي على الدكتور ”الكبسي” بصنعاء وتهشيم سيارته ”صور” خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن طائرات الميج التي حلقت في سماء صنعاء ويتحدث عن ”الاستعراض الخنفشاري” باحث سياسي: تم اتخاذ قرار وقف الحرب في اليمن وهذه ”كلمة السر” التي دفعت الحوثيين لتقديم تنازلات

وكان الحوثيون استعرضوا خلال الأيام الماضية، بطائرة ميج 29، تابعة للقوات الجوية اليمنية، من جملة الطائرات التي نهبوها واستولوا عليها عقب انقلاب 2014 .

وكانت تقارير أشارت في وقت سابق، إلى أن بإمكان المليشيات الحوثية استخدام طائرات حربية وتنفيذ عمليات إنزال مظلي في حال توقف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية عن التدخل ضد المليشيات الانقلابية .

ومن المتوقع إجراء جولة مفاوضات بين الشرعية المعترف بها دوليًا، ومليشيات الانقلاب الحوثية، برعاية سعودية خلال الفترة القادمة، بعد جولة "نقاشات" أجراها وفد حوثي مع مسؤولين سعوديين في العاصمة السعودية الرياض، وقال الجانبان إنها تمهد لعملية سلام تصل بالبلاد إلى تسوية سياسية شاملة لإنهاء الحرب .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين

ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يحذر من أخطر تصعيد عسكري كارثي بين تل أبيب وطهران
  • مسؤول إيراني: الحرس الثوري نفذ وعوده وهذه هي الموجة الأولى
  • عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يحذر بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الرد المقابل
  • قيادي بالانتقالي يحذر من تحالف الحوثيين مع قوى خارجية لتصعيد الأزمة اليمنية
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين
  • اعلام لبناني: تحليق مكثف للطيران الحربي والمُسير لسلاح الجو الإسرائيلي جنوب لبنان
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • النفط الحوثية تؤكد استقرار الوضع التمويني بعد غارات استهدفت ميناء الحديدة
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب