أنهت اللجنة المنظمة لمنافسات البطولة الأفريقية البارالمبية لتنس الطاولة، اللمسات الأخيرة لمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك قبل انطلاق البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 وحتى 23 سبتمبر الجاري .

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أن يكون حفل افتتاح البطولة الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بحضور بعض المسؤولين من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لتنس الطاولة.

وقد أكدت 8 دول أفريقية مشاركتها في البطولة القارية وهم: الجزائر و نيجيريا و تونس والكاميرون وكينيا وموريشيوس وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، بمشاركة 120 لاعب ولاعبة حتى الآن.

ويخوض منتخب مصر البطولة بقائمة تضم كلًا من: “إبراهيم حمدتو، إسلام رسلان، محمد نور الدين، أحمد المحص، خالد عبدالسلام، ممدوح تمام، سامح صالح، حسان طلبة، مروان السكري، سيد محمد، كريم سيد، حسام حسني، عبدالرحمن عبدالوهاب“.

فيما جاءت قائمة السيدات كالتالي، “علا محمود، فاطمة محرم، فوزية غمري، لمياء محمد شحاتة، منى الشبراوي، فايزة محمود، سماح عبدالعزيز، هاجر الدسوقي، هناء أحمد إبراهيم، أنعام محمد رضوان“.

ومن المقرر أن تشهد البطولة منافسات فردي الرجال وفردي السيدات، زوجي رجال، زوجي سيدات، زوجي مختلط.

وتأتي إقامة البطولة البارالمبية بعد أيام من مشاركة تنس الطاولة في بطولة أفريقيا للأسوياء بتونس، التي تأهل من خلالها منتخبا الرجال والسيدات إلى الأولمبياد، بالإضافة إلى الزوجي المختلط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حسن مصطفى بطولة افريقيا الطاولة البارالمبية اللجنة المنظمة احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية

تأكيدًا لانفراد النائب مصطفى بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، فى مطلع يونيو الماضي، بـ تجديد الثقة للواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية، خرج التشكيل الوزاري الجديد ليؤكد الإبقاء على وزير الداخلية في منصبه.

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قد أكد الإبقاء على اللواء محمود توفيق في وزارة الداخلية، قائلًا: «على عكس ما يقال، فهو باق، لأنه حقق الكثير بهدوئه، وحسمه، وأخلاقه الرفيعة، وجه طيب، يشعرك بالراحة بمجرد أن تلتقيه، إنسان، عادل، وصاحب ضمير حي، نم هادئا، مستقرا، فهناك من يسهر علي راحتك وأمنك».

كما تأكد انفراد النائب مصطفى بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، فى مطلع يونيو الماضي، بطلب وزير سيادي إعفاءه من منصبه، حيث خرج التشكيل الوزاري الجديد ليؤكد رحيل الفريق أول محمد زكي، عن وزارة الدفاع، وتولي الفريق أول عبد المجيد صقر منصب القائد العام للقوات للمسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قد وجه منذ عدة أيام التحية إلى بعض الشخصيات البارزة، وفى مقدمتهم الفريق أول محمد زكي، بعد أن علم قبل عدة أيام أن الفريق أول محمد زكي طلب من القائد الأعلى للقوات المسلحة، إعفاءه من منصبه لمتابعة وضعه الصحي.

وكتب «بكري» في تغريدة له على منصة «إكس»: «سيبقى إسمك محفورا في القلب، فأنت رمز وطني جسو، شريف، نزيه، زاهد، إنسان»، لافتًا إلى أن هناك رجال لاتصنعهم المناصب ولا الكراسي، الإخلاص سمتهم، والقناعة أسلوب حياتهم.

مقالات مشابهة

  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة الجديدة ونواب الوزراء (تفاصيل)
  • تأكيدًا لانفراد «الأسبوع».. تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية
  • في هذا الموعد.. انطلاق تصوير مسلسل "وتر حساس" لـ إنجي المقدم
  • بعد الضم والدمج.. عدد الوزارات في الحكومة الجديدة
  • الأهلي يتغلب على الزمالك في الدورة المجمعة الثانية لتنس الطاولة
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • إصابة 4 أشحاص في انقلاب ملاكي بالمنصورة الجديدة
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”