حذر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من حرب عالمية في حال استخدمت أي دولة السلاح النووي وقال إنها "ستكون في مواجهة حربية مع باقي دول العالم".

وقال ولي العهد السعودي إنه لو امتلكت طهران سلاحا نوويا فإن المملكة ستفعل الأمر ذاته "لأسباب أمنية ولتوازن القوى".

وأضاف ولي العهد في في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" بثت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس "نخشى أن تحصل أي دولة على سلاح نووي".

وتابع "من غير المجدي الحصول على سلاح نووي، لأنهُ لن يُستخدم... العالم لا يحتمل هيروشيما جديدة بسبب الأسلحة النووية".

اقرأ أيضاً ولي العهد السعودي: المملكة أعظم قصة نجاح في القرن الـ 21 وهذا ما سيحدث لو انهارت الصين عاجل : تصريحات هامة لولي العهد السعودي ”محمد بن سلمان ” بشأن السلام في اليمن عاجل: ولي العهد السعودي يتعهد بامتلاك بلاده للسلاح النووي ويكشف عن اقتراب التطبيع مع إسرائيل بالصورة.. ولي العهد السعودي يغادر سلطنة عمان إيران تلغي اعتماد مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منشآتها النووية تحرك مفاجئ لولي العهد السعودي يُربك الحوثيين والأمم المتحدة ويقلب الطاولة على خصوم المملكة شاهد كيف استقبل السلطان هيثم بن طارق ولي العهد السعودي لحظة وصوله قصر البركة بمسقط ”فيديو” السلطان العماني و ولي العهد السعودي يعقدا اجتماعا مهما بشأن اليمن عاجل: ولي العهد السعودي يصل سلطنة عمان في ”زيارة خاصة” عاجل .. بتوجيه ولي العهد السعودي.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصال هام مع الرئيس رشاد العليمي الكشف عن ”رسالة سرية” بعثها عضو وفد الحوثيين المفاوض لولي العهد السعودي دون علم عبدالملك الحوثي والمفاجأة ماذا قال له؟ الرئيس الأمريكي يتلعثم لحظة نطق اسم ولي العهد السعودي

"لا علاقة للمملكة مع إسرائيل حالياً"
وعلى صعيد القضية الفلسطينية، قال ولي العهد السعودي إنه لا علاقة للمملكة مع إسرائيل حاليا، لكنه أكد على أن المسألة الفلسطينية مهمة وينبغي حل هذا الجزء في مسار "التطبيع".

وأضاف أن السعودية مهتمة "بحصول الفلسطينيين على حياة أفضل"، وأنها مستمرة في المفاوضات مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الملف الفلسطيني.

"لدينا علاقات مميزة مع بايدن"
كما تحدث ولي العهد عن العلاقات مع الولايات المتحدة، وقال "بيننا وبين واشنطن روابط أمنية مهمة... لدينا علاقة مميزة مع الرئيس (جو) بايدن وهو شديد التركيز ويحضر نفسه جيدا".

وتابع الأمير محمد أن السعودية تريد أن تأتي الشركات الأميركية والأجنبية للاستثمار في بيئة آمنة في الشرق الأوسط.

ومضى يقول "نحن من أكبر خمسة مشترين للأسلحة الأميركية، وانتقالنا لشراء الأسلحة من دول غير الولايات المتحدة ليس من مصلحتها".

"أكبر قصة نجاح"
وعلى صعيد الاقتصاد السعودي، أكد الأمير محمد على أن المملكة هي "أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، وهي قصة هذا القرن"، مشيرا إلى أن بلاده الأسرع نموا حاليا في جميع القطاعات.

وقال إن استقطاب السياحة مرتبط بتطوير القطاعات ومنها الرياضة والترفيه والثقافة، مضيفا "لا نمانع تطوير قطاع الرياضة كما أنه أصبح فاعلا في العوائد الاقتصادية".

ومضى يقول "نعمل كي تسهم الرياضة بنسبة 1.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي قريبا".

يذكر أن قناة "فوكس نيوز" الأميركية بثت مُقابلة مع ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وأجراها معه كبير المُذيعين السياسيين في القناة بريت باير من مدينة نيوم.

وكانت القناة قد أصدرت بياناً إعلامياً، نوهت فيه إلى أن هذه المُقابلة ستُغطي مجموعة من المواضيع حول مستقبل المملكة والعلاقات مع الولايات المتحدة وستُذاع في برنامج Special Report وهي الأولى لولي العهد مع شبكة إخبارية أميركية كبرى منذ عام 2019.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ولی العهد السعودی محمد بن سلمان الأمیر محمد لولی العهد

إقرأ أيضاً:

منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أن من خلال تجارب الحربين العالميتين الأولي والثانية عادة ما يحدث صراع، على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة.

ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

وأضاف خلال لقائه مع برنامج “عن قرب” الذي يعرض عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن هذه الصراعات تكون مقدمة طبيعية بتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914، والثانية التي حدثت في عام 1939.

وأوضح أن ما يحدث من صراعات في العالم مقدمات لحرب عالمية ثالثة، وهذه الصراعات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، مضيفًا أن هناك 56 صراعا ونحن جزء مهم من هذه الصراعات في إقليم الشرق الأوسط الساخنة.

انهيار المنظمات الدولية خلال الحرب العالمية الثانية

 وذكر أن العالم يشهد إنزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة والإنزياح من إحالة العالم ذات المنظومة بالقطب الواحد، إلى منظومة متعددة الأقطاب.

وأشار إلى أن الأزياح يشهد احتدام واستقطاب فيما بين القطبين المتنازعين وينعكس على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

وتابع: “أننا شهدنا في الحرب العالمية الثانية أن صعود الفاشية وغيرها من المناطق أدى لإنهيار المنظومة العالمية التي كانت إنذاك تحت مسمى عصبة الأمم”.   

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • عضو منظمة التحرير: كل ما يحدث حاليًا مقدمات لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • عاجل.. «بايدن» يحدد سيناريو اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة