صحيفة اليوم:
2024-10-08@17:23:50 GMT

لافروف يتهم الغرب بـ"بجنون العظمة"

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

لافروف يتهم الغرب بـ'بجنون العظمة'

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الغرب بأنه مصاب "بجنون العظمة"، مضيفًا أن الغرب يلجأ بصورة انتقائية إلى المعايير والمبادئ "حصريًا بناء على احتياجاته الجيوسياسية الضيقة".

وأشار في اجتماع مجلس الأمن الدولي في نيويورك، إلى أن هذا أدى إلى عالم أقل استقرارًا وظهور بؤر توتر جديدة، وأن روسيا ما زالت تصر على أنه يجب احترام جميع بنود ميثاق الأمم المتحدة وتطبيقها، "لا انتقائيًا، بل بصورة شاملة" كي "توضع الأمور في مسار سلمي".

أخبار متعلقة زيلينسكي يتهم الأمم المتحدة بالعجز وينتقد الفيتو الروسيبولندا تعلن توقفها عن دعم أوكرانيا بالأسلحةأسباب المشكلات

وردًا على حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مجلس الأمن الدولي، قال لافروف: إن المرء يسمع شعارات "الغزو" و"العدوان" و"الضم" في خطاب خصوم روسيا الغربيين، ولا يسمع كلمة عن أسباب المشكلات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 نيويورك الحرب الروسية في أوكرانيا سيرجي لافروف مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين بشدة جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، اليوم الثلاثاء ، جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة، ودعا مرة أخرى إلى إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقال جوتيريش أن القانون الدولي واضح لا لبس فيه، ويجب احترام وحماية المدنيين في كل مكان ، كما يجب تلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك من خلال المساعدة الإنسانية. 

وأضاف جوتيريش إن الصراع في المنطقة يزداد سوءًا كل ساعة، ويقول إن تحذيرات الأمم المتحدة بشأن تأثير التصعيد لا تزال تتحقق.

وتابع : "كل غارة جوية، وكل صاروخ يتم إطلاقه، يدفع السلام بعيدًا عن المنال ويجعل المعاناة أسوأ بالنسبة لملايين المدنيين العالقين في المنتصف".

وأضاف: لهذا السبب لا يمكننا ولن نتخلى عن دعواتنا لوقف فوري لإطلاق النار في كل من غزة ولبنان، والإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن، وتقديم المساعدات الفورية المنقذة للحياة لجميع أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، من أجل حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين بشدة جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة
  • رصاصة الرحمة على هيئة الأمم المتحدة
  • لافروف: روسيا ستفعل فورا إجراءاتها المضادة في حال السماح لكييف بإطلاق صواريخ بعيدة المدى
  • عام على التصعيد.. الأمم المتحدة تدعو إسرائيل ولبنان لحل تفاوضي
  • الداخلية: ضبط ثلاثة متهمين من المقيمين بصورة غير قانونية بحوزتهم 8 كيلو مخدرات متنوعة و1000 كبسولة لاريكا ومبالغ مالية في كبد
  • روسيا مستعدة لإنهاء الصراع مع أوكرانيا
  • ليبيا على طاولة مجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع
  • قوات اليونيفيل تبقى في مواقعها على الحدود رغم طلب إسرائيلي بنقلها
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: وقوع عدد كبير من الانتهاكات للقانون الدولي خلال ضربات في لبنان
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)