صحيفة اليوم:
2024-09-30@18:38:55 GMT

بولندا تعلن توقفها عن دعم أوكرانيا بالأسلحة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

بولندا تعلن توقفها عن دعم أوكرانيا بالأسلحة

أعلنت بولندا توقفها عن تزويد أوكرانيا بالأسلحة، وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، إن بلاده لن تزود أوكرانيا بالأسلحة بعد الآن مع تعمق الخلافات بشأن استيراد منتجات الحبوب الأوكرانية.

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون بولسات: "لم نعد ننقل الأسلحة إلى أوكرانيا، لأننا الآن نسلح بولندا بأسلحة أكثر حداثة"، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.

أخبار متعلقة بنغلاديش تؤكد قرارها بالانضمام لمنظمة التعاون الرقميمالكة روضة أطفال تقتل طفلًا وتسمم 3 في أمريكا.. ما مصيرها؟

وقال المتحدث باسم الحكومة البولندية بيوتر مولر لتلفزيون بولسات، إن دعم اللاجئين الذي يتضمن التنازل عن متطلبات تصاريح الإقامة ومنح تصاريح للعمل والحصول المجاني على التعليم في المدارس والعلاج الطبي، بالإضافة إلى منافع للأسر، لن يجري تمديده في العام المقبل.

استمرار توتر العلاقات

جاء ذلك بعد أن قالت الحكومة البولندية يوم الثلاثاء، إنها من المرجح أن تقطع الدعم المالي الذي تقدمه لمليون لاجئ أوكراني تستضيفهم لديها، في خطوة قد تؤدي إلى المزيد من التعقيد للعلاقات التي تربطها بجارتها، والتي توترت بسبب النزاع بشأن واردات الحبوب.

وبينما تعد حكومة وارسو واحدة من أكبر المؤيدين والداعمين لكييف، والمتحمسين لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي من خلال تقديم المساعدات المالية والعسكرية لها، فإن العلاقات بين البلدين آخذة في التدهور خلال الفترة التي تسبق الانتخابات البولندية المقررة في أكتوبر المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وارسو الحرب الروسية في أوكرانيا بولندا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا

أحرز المهر “لوف مي دو لا سيري” لمصطفي تيكا، بإشراف أي لاسكوسكي، وقيادة إي زامودين، لقب سباق كأس الوثبة “ستاليونز”، للخيول العربية الأصيلة في عمر ثلاث سنوات.
وأقيم السباق أمس بمشاركة سبعة خيول على مضمار “سلوزفيك” بالعاصمة البولندية وارسو، لمسافة 2000 متر، تحت مظلة النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتفوق “لوف مي دو لا سيري” بفارق 0.75 طول، عن وصيفه “لارجو وينش” بقيادة أس فاسيونوف، وجاءت ثالثة المهرة “المأمونية” بقيادة كي كرزيبوسكي.وام


مقالات مشابهة

  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • الحكومة اللبنابنة تعلن الحداد 3 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا