البوابة:
2024-09-30@11:02:08 GMT

من هي المؤلفة والكاتبة سارة فيرغسون دوقة يورك؟

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

من هي المؤلفة والكاتبة سارة فيرغسون دوقة يورك؟

البوابة – سارة فيرغسون دوقة يورك والمعروفة أيضًا باسم فيرغي هي مؤلفة بريطانية وشخصية تلفزيونية وعضو في العائلة المالكة البريطانية. وهي الزوجة السابقة للأمير أندرو، دوق يورك، والأخ الأصغر للملك تشارلز الثالث.

من هي المؤلفة والكاتبة سارة فيرغسون دوقة يورك؟

نبذة عن سارة فيرغسون


ولدت سارة فيرغسون في لندن (باسم سارة مارغريت فيرغسون؛ 15 أكتوبر 1959)، للرائد رونالد فيرغسون وزوجته سوزان بارانتس.

التقت بالأمير أندرو عام 1985 وتزوجا في العام التالي. كان لديهم ابنتان معًا، الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني. انفصل الزوجان في عام 1996، لكنهما ظلا صديقين مقربين.

بعد طلاقها، أصبحت فيرغسون مؤلفة وشخصية تلفزيونية ناجحة. ألفت أكثر من 20 كتابًا، منها كتب الأطفال والروايات والمذكرات. ظهرت أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك برامج الواقع والأفلام الوثائقية والبرامج الحوارية. وهي مُؤسسة منظمة الأطفال في الأزمات (Children in Crisis)، وهي مؤسسة خيرية تساعد الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم. وهي أيضًا راعية للعديد من المؤسسات الخيرية الأخرى، بما في ذلك صندوق المراهقين للسرطان، والصليب الأحمر البريطاني، وNSPCC.

تعتبر فيرغسون شخصية مشهورة في المملكة المتحدة وحول العالم. وهي معروفة بشخصيتها الدافئة وروح الدعابة والتزامها بالأعمال الخيرية. وهي أيضًا نموذج يحتذى به للعديد من الأشخاص، حيث تظهر أنه من الممكن التغلب على الشدائد وبناء حياة ناجحة.

ألفت دوقة يورك، أكثر من 20 كتابًا، بما في ذلك كتب الأطفال والروايات والمذكرات. وهي مؤلفة من أكثر المؤلفات مبيعا، وقد ترجمت كتبها إلى أكثر من 30 لغة.

فيما يلي قائمة ببعض كتبها الأكثر شهرة:

Budgie the Little Helicopter (1989): كتاب الأطفال هذا يحكي قصة Budgie، طائرة هليكوبتر صغيرة تحلم بالطيران إلى القمر. لقد حققت نجاحًا كبيرًا، حيث بيعت أكثر من 5 ملايين نسخة حول العالم.

راقصة الباليه روزي (2003): كتاب الأطفال هذا يحكي قصة روزي، فتاة صغيرة تحلم بأن تصبح راقصة باليه. كان مستوحى من حب سارة فيرجسون للباليه.

العثور على سارة: رحلة دوقة إلى الحرية (2011): تحكي هذه المذكرات قصة حياة سارة فيرجسون، منذ طفولتها حتى طلاقها من الأمير أندرو. إنه وصف صريح وملهم لرحلتها لاكتشاف الذات.

قلبها لبوصلة (2013): هذه الرواية التاريخية تحكي قصة السيدة مارغريت مونتاجو دوغلاس سكوت، ابنة دوق بوكليوش. إنها قصة شاملة ورومانسية عن الحب والخسارة والفداء.

السيدة الأكثر إثارة للاهتمام (2023): تحكي هذه الرواية التاريخية قصة السيدة فيكتوريا فيتزويليام، وهي امرأة شابة عالقة في شبكة من المكائد والفضائح. إنها قراءة آسرة ومثيرة للتشويق. 

اقرأ أيضاً:
من هي الكاتبة مارغريت أتوود ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سارة فيرغسون كاتبة بريطانية اصدارات الكتب أکثر من کتاب ا

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 

توقعت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار العيش الفينو خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة حالة الاستقرار التي يشهدها سوق الدقيق حاليا، وفقا لما ذكره خالد فكري، المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدقيق اليوم

وأضاف «فكري»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أسعار الدقيق اليوم لا تزال تشهد حالة من الاستقرار في السوق المحلية وكذا للمخابز، إذ يتواجد الأنواع المختلفة منه في السوق المصري بدون نواقص تذكر.

رغيف الخبز السياحي

وشدد على أن رغيف الخبز السياحي لا يزال كما هو يباع ذا الوزن 80 جراما يباع بسعر 150 قرشا، وذا وزن الـ40 جراما يباع بسعر 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 50 قرشا، أما وعن أسعار الخبز الفينو فيباع ما هو وزن 50 جرامًا بسعر 150 قرشا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 100 قرش.

وأكد على أنه بالرغم من تحرك عددا من السلع في الأسواق، غير أن سعر رغيف الفينو والسياحي الحر لا يزالا يشهدا ثباتا سعريا بالرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على القرار الذي أصدره الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بدون تغيير، موضحا أن التوجيه الوزاري الذي حمل رقم 15 لسنة 2024، في تاريخ 21 أبريل 2024، بشأن أوزان وأسعار الخبز السياحي الحر والفينو لا يزال قيد العمل به في مختلف المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية بدون استثناء لأي محافظة أو إيقاف العمل بالقرار.

 

مقالات مشابهة

  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • حسام حسن يحضر مفاجأة غير سارة لإمام عاشور
  • دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • الحمل: تنتظر مفاجآت سارة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • لهذا السبب.. سارة سلامة تتصدر تريند "جوجل"
  • فليك يزف بشرى سارة لجمهور برشلونة
  • مكتبة إثراء الرقمية تعرض أكثر من 350 ألف كتاب عربي وإنجليزي