اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2023 م، التي شهدت مشاركة الأندية السعودية "الاتحاد والهلال والنصر والفيحاء".

واستهل فريق الاتحاد مشواره بالجولة الأولى في المجموعة الثالثة بفوز ثمين بثلاثية نظيفة على ضيفه أجمك الأوزبكي، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، جعلته يتصدر مجموعته في حين حل القوة الجوية العراقي بالمركز الثاني وسباهان الإيراني في المركز الثالث، وأجمك الأوزبكي في المركز الأخير.


في المقابل تعادل فريقا الهلال السعودي ونافباخور الأوزبكي إيجاباً 1-1، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، حيث استطاع الهلال في الوقت بدل الضائع أن يُدرك التعادل من رأسية اللاعب علي البليهي بعدما تقدم الفريق الأوزبكي عند الدقيقة 52 وبهذه النتيجة، وضع كل فريق نقطة في رصيده ليحتل الهلال المركز الثالث، متأخراً عن الفريق الأوزبكي صاحب المركز الثاني في المجموعة التي تصدرها نساجي الإيراني بعد فوزه على مومباي سيتي الهندي بثنائية نظيفة.

وبدأ فريق الفيحاء مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا، بالخسارة من مضيفه أهال التركماني بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب عشق أباد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى وبهذه النتيجة، حصد أهال أول 3 نقاط في مشواره ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن العين الإماراتي المتصدر، إثر فوزه على باختاكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة، فيما حل الفيحاء ثالثاً بدون نقاط.

وافتتح فريق النصر، عودته إلى دوري أبطال آسيا بعد غياب عن النسخة الماضية بانتصار بهدفين دون مقابل على مضيفه بيرسبوليس الإيراني، وذلك على ملعب آزادي في طهران، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، حيث تصدر النصر المجموعة برصيد 3 نقاط، والدحيل القطري في المركز الثاني بنقطة واحدة متقدمًا على استقلال دوشنبه صاحب المركز الثالث بالرصيد النقطي ذاته، فيما يتذيل بيرسبوليس الترتيب دون نقاط.

وتستكمل منافسات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا في جولتها الثانية عندما يستضيف النصر نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي على ملعب الأول بارك بالرياض، في الثاني من أكتوبر المقبل، في حين يحل الاتحاد السعودي ضيفاً على سباهان الإيراني على ملعب نقش جهان في اصفهان بإيران في اليوم ذاته، فيما يستضيف الفيحاء نظيره باختاكور الأوزبكي في الثالث من أكتوبر المقبل، ويستضيف نساجي الإيراني ضيفه الهلال السعودي على ملعب آزادي في طهران بذات اليوم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الاتحاد النصر دوري أبطال آسيا الفيحاء الجولة الأولى من دوری أبطال آسیا المرکز الثانی على ملعب

إقرأ أيضاً:

أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام

يحل أوكلاند سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا، ضيفا على نظيره كامبريدج على ملعب «جون كيرخوف بارك» بالجولة الرابعة لبطولة «كأس تشاثام»، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

فوز أوكلاند منافس الأهلي المحتمل على هاميلتون

ويدخل أوكلاند سيتي، حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا، منافس الأهلي المصري، المحتمل في بطولة «فيفا إنتركونتيننتال» التي ستقام نهاية العام الجاري، مباراة كامبريدج، بالفوز على نظيره هاميلتون واندررز، بهدفين مقابل هدف في لفاء جمع بين الفريقين على ملعب «كيويتيا ستريت».

وفي المقابل، حجز كامبريدج، بطاقة التأهل للمرحلة الرباعة من بطولة «كأس تشاثام»، بالفوز على نظيره باي أولمبيك، بنتيجة في لقاء جمع بين الفريقين على ملعب «أولمبيك بارك».

وبناء على قرعة بطولة «فيفا إنتركونتيننتال» التي اعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سيلتقي النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، أوالعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والفائز من المواجهة سيلتقي في قبل نهائي البطولة، الفائز من لقاء باتشوكا المكسيكي بطل كأس الكونكاكاف، مع بطل كوبا ليبرتادوريس، الذي لم يُحسم بعد.

 

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • فوز وتعادل في دوري نجوم العراق
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا