صادق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الأربعاء ، على تعيين الجنرال تشارلز براون رئيسًا جديدًا لهيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة بعدما عرقل إقرار هذا التعيين طوال أشهر سناتور جمهوري معارض للإجهاض.

قرار عاجل من القضاء الأمريكي بشأن محاكمة نجل بايدن أمر مخجل.. ترامب يسخر من خطاب بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكان الرئيس جو بايدن أعلن في مايو تعيين الجنرال الأفريقي-الأمريكي رئيساً لهيئة الأركان، منوّهًا بالمؤهلات العسكرية التي يتمتّع بها هذا "المحارب" ومزاياه الشخصية ولا سيّما انخراطه في مكافحة العنصرية.

لكنّ هذا التعيين عرقل إقراره في مجلس الشيوخ، على غرار أكثر من 300 تعيين آخر، السناتور تومي توبرفيل احتجاجًا على سياسة البنتاجون المتعلّقة بإجهاض العسكريات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي بايدن جو بايدن

إقرأ أيضاً:

وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل

كتب-عمرو صالح:

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل، فقد كانت أول خطوة في تاريخ مصر الحديث و أول طوبة في بنيان الجمهورية الجديدة، وستظل ملهمة للمصريين لمواجهة التحديات .

وأضاف "أبو شقة"، في تصريحات صحفية، أن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجهاض مخططات دولية، كانت تهدف إلى تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع،حافظ على وطنة، وستظل موقف هذا البطل المصري، تدرس ورسخت معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع: 30 يونيو أصبحت ملهمة للشعوب، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار، وأصبحت مسار إعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين وكيل الشيوخ، أن ماحدث من إنجازات وتنمية حقيقية على أرض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية، وكانت تحتاج إلى مئات السنين، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذية عصية على كل معتدي.

وطالب "أبو شقة"، في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتي لم تنجح منذ 11 عاما، عادت لتطل برأسها حروب اقتصادية، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقة في عنان السماء و تقهر المستحيل

اقرأ أيضا:

الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينتي أطفيح والحوامدية

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرّقت بين الحق والباطل
  • ضربة استباقية ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين .. وإعلان للجيش الأمريكي