شهدت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تظاهرة إلكترونية كبيرة لمثقفي وصحفيي اليمن، على وسم : "#نكبة_اليمن_21سبتمبر " ، وذلك بالتزامن مع الذكرى التاسعة للانقلاب الحوثي السلالي البغيض .

وسلط المشاركون في الحملة الضوء على جوانب من تداعيات الجائحة الحوثية وما أحدثه باليمن من دمار وخراب على كل المستويات، مشيرين إلى الارتباط الوثيق بين النكبة الحوثية، والمشروع الفارسي الخبيث في اليمن ومنطقتنا العربية.

وقال المشاركون الذين تابعهم "المشهد اليمني"، إن "نكبة 21 سبتمبر اظهرت جماعة الحوثي كاداة قذرة في مشروع ايراني مدمر هدفه استلاب اليمن وتحويله الى جبهة ايرانية متقدمة للاضرار بالعرب والجوار".

واضافوا أن "الاحداث الأخيرة اوضحت الوجه الاقبح لهذه الاداة التي تعلن استعدادها لتقديم الشعب اليمني كضحايا لصالح الولي الفقيه".

مؤكدين أن "اليمنيين كانوا في صراع وسجال مع مشروع السلالة المتوردة، ودائما ماكانت تتلاشى في لحظات وعي متكرر".

وأشاروا إلى أن "الجماعة الارهابية استهدفت اكثر 750 مسجداً، تفجيرا كليا وقصفا، ونهبا واحراقا، بل حولت المساجد إلى مخازن للأسلحة ومقرات لتعاطي نبتة القات،كما اختطفت أكثر من 300 حافظ للقرآن الكريم، وأغلقت اكثر من 500 مدرسة لتعليم القرآن الكريم".

ولفت بعضهم إلى أن "كل حوثي يمتدح ثورة ٢٦ سبتمبر كذاب ومنافق ويمارس التقية عليك بهدف تخديرك ومن ثم استهدافك".

وقالوا إن "مليشيات الحوثي رفعت شعار اسقاط الجرعة في 2014 وشرعت في نهب مقدرات الشعب حتى أحالت اليمن إلى وطن المجاعة، فضحتهم الأيام وأثبت التاريخ الجريمة في انتظار العقاب المستحق وفقا لمبدأ العدالة".

وأكدوا أن "يوم 21 سبتمبر محاولة لاعادة الكهنوت في أبشع صوره، وهو يوم مشئوم جلب على اليمنيين كل المصائب".

وعلى مدى 9 أعوام، عملت مليشيا الحوثي الانقلابية على تدمير الهوية الوطنية وطمس الإرث الثقافي والحضاري للدولة اليمنية، وترسيخ الهوية الخمينية، وتجريف الحياة الاجتماعية والثقافية لليمن وحضارتها وإرثها التاريخي.

وقال المشاركون: "9 سنوات منذ سيطرة جيوش الظلام ودنست عاصمتنا ومحافظاتنا، 9سنوات من القبح السلالي والانحطاط العنصري والأفكار الظلامية السوداء، 9سنوات محاولة لطمس نور 26 سبتمبر ثورة الشعب من أجل التحرر والانعتاق من الاستبداد والكهنوت".

مشيرين إلى أنها "السنوات الأسوأ في تاريخ اليمن على الإطلاق، انتصرت فيها الهمجية على التمدن والإقصاء على الشراكة، والقبح على الجمال، واانتصر فيها الكهف على المدينة، والكهنوت على قيم الحضارة، والكراهية على الحب والترابط والوئام، لكنها الجولة الاخيرة في صراعنا مع السلالة ومشروعها".

واضافوا أن "21 نكبة تجرعها اليمن واليمنيون منذ 2014 حتى الآن عبر نكبة الحوثية المشئومة التي صنعت لليمنيين الموت والدمار والخراب والمجاعة والمرض".

لافتين إلى أن النكبة الحوثية 21 سبتمبر تعني: "مناهج طائفية فقر منتشر ثروات منهوبة ، نساء مختطفات ، اطفال في الجبهات ، صحفين تحت تهديد الإعدام ، 6 مليون نازح ومشرد ، اوبئة مستوطنة في أجساد اليمنيين ، وحظر التحصين ، سرقة المرتبات ، قتل على الهوية ، مصادرة مؤسسات وشركات خاصة وبيع المشتقات النفطية في السوق السوداء ".

ولخص بعضهم نكبة 21 سبتمبر بالقول إن "ما حدث، أن مجموعة من اللصوص اقتحموا منزلا كبيرا، وقاموا بطرد بعض ملاك المنزل، وأبقوا البقية كرهائن بعدما جوعوهم ونكلوا بهم. ثم أطلقوا على هذه العملية اسم: ثورة 21 سبتمبر".

وأكد المثقفون والصحفيون اليمنيون أن "#نكبه_اليمن_21سبتمبر كارثة ستظل مسطورة في تاريخ اجيال اليمن حتى يرث الله الارض ومن عليها .. لا يوجد نكبة ولا كارثة حلت على اليمن كالجائحة الحوثية وهذا امر لا يحتاج نقاش اطلاقا وواقع الحال يشهد من خلال حال البلاد والعباد قبل وبعد هذه النكبة التاريخية" .

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثي السلالية التابعة لإيران، تعيش في أسوأ حالاتها على الاطلاق بعد انهيار الحاضنة الشعبية لها وتصاعد حالة الاحتقان والرفض الشعبي بمناطق سيطرتها لكل ممارساتها العنصرية وجرائمها الإرهابية وعقائدها الباطلة وفسادها الذي لم تشهد البلاد مثله.

ويستعد المواطنون والمثقفون في مناطق سيطرة المليشيات السلالية للاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة الـ 26 من سبتمبر المجيدة التي سطرها الآباء والأجداد في العام 1962 بدمائهم الزكية، وأسقطوا بها العهد الإمامي البغيض، قبل أن تعود مخلفاته لتطل براسها مجددًا على حين غفلة من اليمنيين في العام 2014 .

ويتشوق اليمنيون بمناطق الحوثي للاحتفال بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، باساليب مختلفة ومتنوعة تكسر الحظر الحوثي، وتتحدى مخلفات الإمامة الكهنوتية الفاجرة .

https://twitter.com/Twitter/status/1704546618614169979

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين

اعتبرت الحكومة اليمنية احتجاز مليشيا الحوثي الإرهابية لأربع من طائرات الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء، تجسيداً لنهجها في افتعال العراقيل وإفساد حياة اليمنيين ومضاعفة الأعباء عليهم واستهتارها بمعاناتهم.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني، في تصريح صحفي، إن المليشيا تمارس أساليبها في حصار الشعب اليمني وتعميق الأزمة الإنسانية وتعطيل مختلف مناحي الحياة بما في ذلك فريضة الحج، محملا المليشيا المسؤولية الكاملة عن تعثر نقل (1300) حاج يمني عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة إلى مطار صنعاء، وآلاف الحجاج الآخرين إلى باقي المطارات اليمنية.

وذكر الارياني "أن الحكومة اليمنية بذلت جهوداً متواصلة طيلة الفترة الماضية لضمان أداء كافة الحجاج اليمنيين، بما في ذلك القادمون من المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة مليشيا الحوثي، لفريضة الحج بسهولة ويسر، وتخفيف معاناتهم جراء السفر براً، عبر فتح جميع المطارات اليمنية لتفويج واستقبال الحجاج، بما في ذلك مطار صنعاء الدولي".

وأشار الارياني إلى أن ممارسات المليشيا منذ بداية موسم الحج بإرباك الترتيبات الحكومية أثناء مرحلة تفويج الحجاج، عبر إجبار وكالات الحج والعمرة على توريد قيمة تذاكر الطيران للحجاج القادمين عبر مطار صنعاء لحسابات شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء المجمدة منذ 8 مارس 2023م، ما اضطر الشركة لتغطية كافة النفقات التشغيلية لأكثر من مائة رحلة جوية تنقل نحو 8 آلاف و400 حاج من صنعاء إلى الأرضي المقدسة ذهابا وإيابا من حساباتها في العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت الارياني، إلى أن مليشيا الحوثي مضت في سياساتها التصعيدية باحتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية مع طواقمها الفنية في مطار صنعاء الدولي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات النقل الجوي الدولية وكافة الجهات ذات الاختصاص، بإعلان موقف واضح إزاء هذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة الشرعية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

مقالات مشابهة

  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • من ذمار إلى تعز.. مركبات الحوثي تدهس اليمنيين
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • البنك الدولي يصدم اليمنيين بتقرير ''محبط'' عن وضع البلد اقتصاديا ومن المتسبب وتوقعاته للقادم
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟