تنظم جامعة بورسعيد برئاسة الاستاذ الدكتور ايمن ابراهيم، المؤتمر الدولى التاسع " المعلوماتية والنظم الذكية المتقدمة " بالتعاون مع جامعة اوسترافا  بجمهورية التشيك  والمدرسة العلمية البحثية المصرية فى الفترة من ٢٠ حتى ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣.

يشهد المؤتمر حضور الاستاذ الدكتور محمد فهمي شحادة رئيس فرع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة بورسعيد والاستاذ الدكتور عاطف علم الدين النائب بمجلس الشيوخ  وعمداء  ووكلاء الكليات بجامعة بورسعيد واعضاء هيئة التدريس بالعديد من الجامعات المختلفة واعضاء المدرسة البحثية العلمية.

جامعة بورسعيد تنظم المؤتمر الدولى التاسع " المعلوماتية والنظم الذكية المتقدمة " FB_IMG_1695253516541 FB_IMG_1695253511781 FB_IMG_1695253508558 FB_IMG_1695253506577 FB_IMG_1695253504614 FB_IMG_1695253502545 FB_IMG_1695253498423 FB_IMG_1695253500447 FB_IMG_1695253496343 FB_IMG_1695253494219

وأكدت الدكتورة راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد للدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يأتي في سلسلة المؤتمرات الدولية التي تعقدها الجامعة في العديد من التخصصات بالتعاون مع الجامعات الدولية وذلك لتشجيع البحث العلمي والنشر الدولي والذي يأتي بثماره في رفعة تصنيف جامعة بورسعيد.

وأوضحت نائب رئيس جامعة بورسعيد أن المؤتمر هو التعاون الثاني مع جامعة أوسترافا والمدرسة العلمية البحثية المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي. 

كما أشارت إلى أهمية البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي بالنسبة للدول والجامعات في كافة التطبيقات.

حرصا على تحقيق مستوى تعليمي أفضل .. محافظ بورسعيد يشدد على التصدي للدروس الخصوصية محافظ بورسعيد : لا ضرر و لا ضرار من أعمال تطوير منطقة مثلث الخير | تفاصيل

وأوضحت نائب رئيس جامعة بورسعيد أن المؤتمر يضم 48 بحث تم قبولهم من اجمالي 101 بحث تم تقدمهم للمؤتمر، عدد الدول  المشاركة فى الأبحاث المقبولة 11 دولة هم  مصر، الصين، إنجلترا، الفلبين، الجزائر،  فلندا، أمريكا،  الأردن، الامارات، فرنسا، السعودية، والابحاث سوف تنشر بواسطة دار النشر الدولي سبرنجر وستكون ضمن قاعدة البيانات العالمية سكوبس. تم نشر كتاب المؤتمر والذي أستغرق اعداده حوالي ثلاثة شهور بعد قبول الأبحاث، حيث مر بمراحل تضمنت مراجعات عديدة من خلال دار النشر.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح ممثل المدرسة العلمية البحثية المصرية أنه قد تم تنظيم المؤتمر ليشمل جلسات تتضمن العديد من التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل انترنت الأشياء وسلاسل الامداد والتطبيقات الطبية وتطبيقات الواقع الافتراضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الجامعات الدولية جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

جامعة نجران توفر وظائف شاغرة

فاطمة المالكي

أعلنت جامعة نجران اليوم عن توفر وظائف عقود تعاون ” رجال – نساء” للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، لحملة الماجستير والدكتوراه للتدريس في عدد من التخصصات الأكاديمية.

وأوضحت الجامعة أن التقديم يستمر التقديم حتى يوم الخميس 16 / 3 / 1446 هـ.

واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلاً على المؤهل المطلوب بنظام الانتظام من جامعة سعودية أو من جامعة خارجية معترف بها، وأن يكون مؤهل الماجستير أكاديمياً وأن لا يقل التقدير العام في البكالوريوس والماجستير عن جيد جداً (إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها بتقدير)،

وإن كان المؤهل صادراً من جامعة تمنح الدرجة دون تقدير، فيتم معايرة التقييم بعد الاطلاع على نظام تلك الجامعة وتقدير ما يعادل على الأقل جيد جداً، وإرفاق معادلة المؤهل العلمي لخريجي الجامعات غير السعودية، وكذلك الحصول على موافقة من جهة عمل الموظف في القطاعين الحكومي والخاص أو تقديم (برنت) من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف.

كما اشترطت الجامعة أن يمتلك المتقدم أو المتقدمة القدرة على التعامل مع الأنظمة التعليمية الإلكترونية للجامعة، وألاَّ يكون قد صدر بحق المتقدم أي حكم قضائي له علاقة بالشرف والأمانة والأخلاق أو قرار تأديبي، أو كف يد من جهة عمله.

وحددت الجامعة المستندات المطلوبة التي تتمثل في: صورة مصدّقة من المؤهل المطلوب، وصورة معتمدة من المعادلات في حال كان المؤهل من خارج المملكة، وكذلك الخبرات الأكاديمية إن وجدت، وصورة الهوية الوطنية سارية التاريخ.”

ويأتي ذلك إضافةً إلى صورة من موافقة جهة عمل الموظف أو تقديم مستند من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف؛ على أن ترفع كامل المستندات المطلوبة عبر البريد الخاص بكل كلية: كلية العلوم والآداب [email protected] ، كلية طب الأسنان ‏[email protected] .

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • ختام المؤتمر الدولى الثالث للنخيل بالغردقة