شن قسم شرطة دمياط الجديدة، حملة لضبط مطعم بدائرة دمياط الجديدة قام بسرقة العلامة التجارية  لسلسلة مطاعم شهيرة.

حرر المهندس أحمد شوقي صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بدمياط الجديدة،  محضر شرطة يحمل رقم ٤٢٠٨ لسنة ٢٠٢٣ إداري قسم دمياط الجديدة، ضد مطعم آخر  يتهمه بسرقة العلامة التجارية الخاصة بمطاعم باب الحارة المعروفة بدمياط بمجمع سافانا بدمياط الجديدة.

 وقد تم تحرير المحضر بعد أن تم التأكد التام من وجود العلامة التجارية داخل موقع المطعم -السارق للعلامة- متمثلة في يافطة وبناءً عليه تم إبلاغ الشرطة التي حضرت على الفور وقامت بإثبات الحالة وتحرير محضر بقسم شرطة دمياط الجديدة.

حيث ثبت أن هناك مطعم آخر يحمل نفس الاسم وهو مطاعم باب الحارة باستخدام العلامة التجارية للمطعم الأصلى الموجود في مجمع مطاعم سافانا بدمياط الجديدة. 

وجاء في المحضر أن المطعم تم انشائه عام ٢٠١٣ وتم إنشاء اول سجل تجاري له عام ٢٠١٥ ، وغير مسموح  لاي شخص أو مؤسسة تجارية تستخدم علامتهم التجارية بأي هدف كان بدون وجه حق.

تم تحرير محضر تمهيدا للعرض على النيابه العامه لمباشرة التحقيق في الواقعة.

شاهد تطورات إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط وتطوير كورنيش النيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط العلامة التجارية التحقيق في الواقعة بدمياط الجديدة النيابة العامة تطوير كورنيش النيل تحرير محضر سلسلة مطاعم سلسلة مطاعم شهيرة العلامة التجاریة بدمیاط الجدیدة دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟

مشكلات الضرب من أكثر القضايا المتداولة أمام محاكم الجنح، حيث يقوم أحد أطراف النزاع بالاعتداء على الآخر، ما يتسبب في إصابته بجروح أو إصابات تتفاوت درجتها حسب التقرير الطبي الصادر من المستشفى الحكومي، أو المستشفى الذي يحدده قسم الشرطة.

وتعليقًا على ذلك، قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إنه يجب اتباع إجراءات محددة عند تحرير محضر الضرب لضمان حصول المضروب على حقه، مشيرًا إلى أنّ أولى هذه الإجراءات هي اتباع الترتيب الصحيح، وهو أن يقوم المضروب أولاً بالذهاب إلى قسم الشرطة للحصول على تصريح للذهاب إلى المستشفى لإجراء التقرير الطبي، ثم بعد ذلك يحرر المحضر.

عمل المحضر قبل التقرير الطبي 

وفيما يخص خطورة تحرير التقرير الطبي دون الذهاب أولاً إلى قسم الشرطة، أوضح المحامي أن هذه الحالة قد تؤدي إلى بطلان التقرير الطبي، حيث يمكن للخصم الدفع بتراخي المبلغ عن الإبلاغ وتأخير تحرير المحضر، مما قد يهدر حق المعتدى عليه في الحصول على تعويضه.

ذكر الوقائع بشكل صحيح 

وأشار المحامي إلى أهمية ذكر الوقائع بدقة عند تحرير المحضر، حيث يجب على المجني عليه توضيح الأحداث الحقيقية دون تزييف، فلا يجوز للمجني عليه أن يذكر في المحضر أن المتهم اعتدى عليه بسكين أو عصا إذا كان الاعتداء، قد حدث بالفعل باستخدام اليد فقط، حيث قد يؤدي ذلك إلى الدفع بعدم معقولية البلاغ. 

مقالات مشابهة

  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • التحقيقات تكشف أسباب حريق مطعم شهير بوسط البلد
  • تنفيذ قرارات غلق للمحال المخالفة وضبط 27 وصلة مياه خلسة بدمياط الجديدة
  • ليس في إيطاليا..أفضل مطعم بيتزا في العالم