صرحت النيابة العامة بدفن جثة عامل يبلغ من العمر 22 سنة لقى مصرعه غرقا بنهر النيل بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج، وذلك عقب انتشال الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى دار السلام المركزى.

كان اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بوفاة عامل غرقا بنهر النيل أثناء قيامه بالإستحمام بنهر النيل دائرة مركز دار السلام، وتم نقل الجثة للمستشفى.

وبالفحص عقب الانتقال والمعاينة تبين غرق شخص بنهر النيل دائرة مركز دار السلام، حيث تبين غرق "زايد ا ع م ح 22 سنة" عامل ومقيم دائرة المركز، وتم انتشال الجثة، وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دار السلام المركزى.

وبسؤال شقيقه "شعبان ا ع م 33 سنة" عامل ومقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء قيام شقيقه المذكور بالاستحمام بنهر النيل ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفى غرقاً ونفى الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة وصرحت بدفن الجثة.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج اخبار مصر اخبار المحافظات اخبار الحوادث حوادث سوهاج مدير امن سوهاج حادث غرق دار السلام سوهاج دار السلام بنهر النیل

إقرأ أيضاً:

أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان

رصدت بوابة "الإسبوع" مناشدات أهالى إدفو عبر صفحات وصور تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن ظهور تمساح بنهر النيل بأسوان بالقرب من مدينة إدفو بين منطقتى الرمادى وكوبرى إدفو.

أثارت الصور الرعب في نفوس الأهالي منذ نشرها، ومن فورهم ناشد الأهالى إدارة التماسيح بمحميات أسوان -التابعة لوزارة البيئة حتى تتمكن من اصطياده.

ووأوضح محمد على أحد أهالى قرية المريناب وسائقى المراكب النيلية، بأنه تم تصوير التمساح ونشره عبر صفحته الشخصية فى البداية عندما ظهر الأهالي التمساح يمر من جواره بنهر النيل ولكن صوت ماكينة المركب جعله يلوذ بعيدا بالفرار.

وأكد الأهالي بأنه فى شهر يونيو تم العثور على تمساح آخر صغير ولكن تمكنوا من اصطياده وقتله، والغريب فى الأمر ظهور هذا التمساح الأكبر فهذا يعنى بأنهم مجموعة وليس وأحد فقط.

ومن جانبه أكد، مسؤول إدارة التماسيح بالمحميات بأسوان، التابعة لوزارة البيئة، إنه فى حال ورود أى بلاغ كما حدث فى أوقات سابقة، يتم تشكيل فريقً من الإدارة لمسح المنطقة المحيطة بالجزر وسط النيل بمدينة أسوان من خلال مركب صيد صغير خاص باصطياد التماسيح، لتحديد موقعه ومحاولة إصطياده وإعادته إلى بيئته الطبيعية خلف السد العالي ببحيرة ناصر، حيث إن وجود التماسيح في نهر النيل شمال السد العالي يتم من خلال إدخاله في النيل أو إلقائه من بعض الذين لا يدرون طبيعة حياته.

وأضاف، نطمئن أهالي إدفو أننا سنتحرك سريعًا وسيتم الإعلان عن صيده خلال ساعات.

كما أكد الدكتور ممدوح السيد وكيل وزارة البيئة، في بيان له: أنه فور تلقيه أي بلاغ يتم تشكيل فريق عمل مكون من مسؤول وحدة التماسيح التابعة لوزارة البيئة بأسوان، وتمَّ التوجه إلى المنطقة التي تم تصوير التمساح فيها والتعرف على طبيعتها نهارًا، ثم بدأت أعمال الرصد ليلًا، إذ تصعب عملية الصيد نهارًا بينما تتم ليلًا باستخدام الكشافات، وذلك لإمكانية رصد التمساح عن طريق انعكاس الضوء في عينه.

وأضاف إنه منذ عام تم إبلاغ جهاز البيئة بوجود تمساح بالقرب من جزيرة النباتات، أو بعد عدة ساعات من البحث تمَّ رصد التمساح والإمساك به، وتبيَّن أنَّه تمساح ذكر يبلغ طوله 1.10 متر ولا يتعدى عمره العامين.

وأختتم وكيل وزارة البيئة، بأنه تم تحرير محضر بالواقعة، وسوف يتم تمشيط المنطقة حتى القبض عليه، وفور القبض عليه سوف يتم الترتيب لإعادة إطلاقه في بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر، وتستمر وحدة التماسيح في متابعة الرصد لعدة أيام للتأكد من عدم وجود تماسيح أخرى في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بغرق طفل بنهر النيل في الصف
  • النيابة تصرح بدفن جثة شاب لقي مصرعه في حادث مروري بكفر شكر
  • التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه إثر حادث تصادم بكفر شكر
  • أهالي إدفو يحذرون من ظهور تمساح بنهر النيل فى أسوان
  • تفاصيل مصرع شاب تعرض للغرق بنهر النيل في الصف
  • وفاة طفلين غرقاً بنهر في البصرة
  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج
  • مصرع شاب صعقآ بالكهرباء في قنا والنيابة تصرح بدفن الجثة
  • مصرع طفل غرقا فى ترعة بإحدى قرى المنيا
  • سقطت من أعلى عقار.. التصريح بدفن جثة سيدة توفيت بشوارع النزهة