كتب- محمد شاكر:

ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" محاضرة في الصالون الثقافي لحزب مستقبل وطن بالدقهلية، برعاية النائب طارق عبد الهادي.

وتحدث "حواس" عن الجيش المصري قديما وحديثا، وعن أصل المصريين مؤكدا أن أكثر لا بد من أن نفتخر به هي الحضارة المصرية القديمة.

وأشاد "حواس" بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء مصر الحديثة وتحدث عن إنجازاته من أجل الحفاظ على التراث المصري، والاهتمام بالمتحف المصري الكبير، مؤكدا أن صوتي في الانتخابات الرئاسية للرئيس السيسي.

وأضاف "حواس"، أن ما يحدث من الأفروسنتريك سينتهي، ولن يكون هناك توسع أكبر من هذه الحركة، موضحا أن مملكة "كوش" حكمت مصر في الأسرة 25، وما يقال الآن من قبل الأفروسنتريك تضليل وكاذب، وجميع ما يقال هو أكاذيب.

وأكد "حواس" أنه لا يوجد في الآثار والتاريخ أي ذكر لأنبياء الله إطلاقا، ولا يوجد ذكر لسيدنا إدريس أو إبراهيم أو موسى أو يوسف إطلاقا، ولا يمكن أن يوجد اسم نبي من أنبياء الله أو مقبرة أو معبد فرعوني.

وأكد "حواس" أن تمثال أبي الهول صخرة صماء، وأن تمثال أبي الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وتحدث عن بناء الأهرامات، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرا إلى أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبي الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والكاتب الصحفي أسامة سرايا، والدكتور محمد عبد اللطيف أستاذ الآثار وعميد كلية السياحية والفنادق جامعة المنصورة ومساعد وزير الآثار السابق، والدكتور محمد الشربيني مدير المكتب المركزي لأسواق شمال أوروبا ودول البلطيق بالهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحية، وعلي أبو دشيش المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، والعديد من قيادات حزب مستقبل وطن بالدقهلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة زاهي حواس يلقي محاضرة الصالون الثقافي

إقرأ أيضاً:

النحاس يطرح تساؤلات حول مستقبل الكرة المصرية بعد أزمة انسحاب الزمالك

 

اعرب عماد النحاس نجم الأهلي السابق عن دهشته الكاملة خلال انسحاب الزمالك في مباراة القمة أمام الأهلي مشيرا إلى عدم توقعه لمثل هذا السيناريو في أي دوري في العالم مثل انسحاب برشلونة أمام الريال أو العكس.

أكد النحاس خلال حديثه في برنامج "ملعب الشمس" على قناة الشمس أنه لا يعتقد أن لائحة الهبوط ستطبق على الزمالك مشددا على أهمية احترام اللوائح والقوانين في أي دوري".

ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد مصير طاقم حكام مباراة القمة بعد إلغائها رسميا

وتابع:"بأن الأزمة الحالية تعود لمدة تتجاوز الثلاث مواسم مؤكدا أن نية الزمالك في عدم المشاركة كانت واضحة من قبل ورأى أنه من الطبيعي تأجيل مباريات الأهلي بسبب كثرة المواجهات التي يخوضها الفريق".

واختتم:" أن عدم انتظام مباريات الدوري يخلق اختلاط كبيرا مطالبا بأخذ رأي الأندية وموافقتها في شكل الدوري خاصة في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تشهدها مصر على مدار السنة".

مقالات مشابهة

  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • زاهي حواس: المصري القديم اهتم بعلاج السرطان واكتشاف أول حالة بمقابر العمال
  • زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم ويعلق: دور عظيم في علاج الغير قادرين
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • أمين الفتوى: لا يوجد شبهة ربا في شراء شقق الإسكان الاجتماعي
  • زاهي حواس: الفراعنة اهتموا بعلاج السرطان منذ آلاف السنين
  • حواس: الفراعنة منذ ٥٠٠٠ عام اهتموا بتشخيص وعلاج السرطان
  • الدكتور زاهي حواس يدعم مركز أورام الفيوم
  • النحاس يطرح تساؤلات حول مستقبل الكرة المصرية بعد أزمة انسحاب الزمالك
  • وكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»