العرب القطرية:
2024-09-19@03:02:37 GMT

مرسيليا يعلن إقالة مدريه مارسيلينو رسمياً

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

مرسيليا يعلن إقالة مدريه مارسيلينو رسمياً

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي رسميا امس اقالة مدربه الاسباني مارسيلينو ليؤكد معلومات لوكالة «فرانس برس» في الساعات الاخيرة تحدثت عن سفر الفريق الى هولندا لخوض مباراته ضد اياكس امستردام في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) المقررة الخميس من دونه.
وقال النادي في بيان بان مارسيلينو «لن يكمل مهمته مشيرا الى «احداث الاثنين» عندما دعت جمعية انصار النادي الى استقالة الرئيس بابلو لونغوريا وثلاثة من المقربين منه في مجلس الادارة.

واضاف البيان «ازاء هذه التطورات لم يعد بالامكان استمرار مارسيلينو وجهازه الفني في مهمتهم والقيام بها في ظروف جيدة».
واستعان مرسيليا بمارسيلينو في أوائل الصيف خلفا ًللمدرب الكرواتي ايغور تودور الذي اختار الرحيل عن الفريق نهاية الموسم المنصرم بعدما قاده الى المركز الثالث في الدوري.
وفشل الإسباني ابن الـ57 عاماً في مهمته الأولى مع النادي المتوسطي، إذ أخفق في التأهل الى دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال بالخروج من الدور التمهيدي الثالث على يد باناثينايكوس اليوناني.
وعلى الرغم من بدايته الجيدة في الدوري الفرنسي حيث يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن موناكو المتصدر وأمام غريمه ومنافسه المقبل باريس سان جرمان حامل اللقب بعد فوزه بمباراتين وتعادله في ثلاث من دون هزيمة، لم يكن الجمهور راضياً على المستوى الذي يقدمه الفريق، لاسيما بعد التعادل السلبي الأحد على أرضه ضد تولوز.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

الفرنسي تييري بريتون يعلن استقالته بشكل مفاجئ من المفوضية الأوروبية

 

أعلن المفوض الفرنسي لدى الاتحاد الأوروبي تييري بريتون استقالته اليوم الاثنين في رسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، نقلها على حسابه الخاص على موقع "إكس" .

المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية

وذكرت شبكة يورو نيوز الاخبارية الأوروبية أن تييري بريتون أشار في رسالته إلى أنه وفقا للرغبة التي عبر عنها إيمانويل ماكرون في يونيو الماضي، تم اقتراح اسمى لشغل منصب في المفوضية في الولاية الجديدة (2024-2029)، لكن أورسولا فون دير لاين مارست الضغط على فرنسا لتقديم مرشح بدلا منه . 

وأضاف بريتون أنه سيقترح إسما جديدا لخلافته،معربا عن فخره بالعمل كمفوض للسوق الداخلية في السنوات الخمس الماضية، مؤكدا أنه "تجاوز المصالح الوطنية والحزبية" في سبيل واجبه. لكنه لم يعد يستطيع المضي في مهامه على ضوء تحركات فون دير لاين والحكم "المشبوه به" للمفوضية على حد تعبيره .

وكتب تييري بريتون في خطاب استقالته :"طلبتم من فرنسا سحب اسمي - لأسباب شخصية ودون مناقشة الأمر معي". واختتم قائلاً: "لذلك فإنني أستقيل من منصبي كمفوض أوروبي، على الفور " .

ويشكل خروج بريتون المفاجئ ضربة جديدة لجهود فون دير لاين المستمرة في بناء هيئة المفوضين الجديدة، وهي عملية تتطلب توازنا دقيقا بين الجنس والجغرافيا والسياسة الحزبية .

مقالات مشابهة

  • رسميا.. نجم الزمالك ينتقل إلى هذا النادي
  • روما يعلن رسميا إقالة دي روسي
  • رسميًا - روما يعلن إقالة دي روسي من تدريب الفريق
  • مرسيليا يعلن تعاقده مع رابيو
  • رسميًا.. رابيو يعود إلى الدوري الفرنسي
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • رسميا.. النصر السعودي يعلن إقالة لويس كاسترو من تدريب الفريق
  • رئيسة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم داعش تعلن انتهاء العمل رسميا في العراق
  • الفرنسي تييري بريتون يعلن استقالته بشكل مفاجئ من المفوضية الأوروبية