نظمت إدارة الشؤون الرياضية بجامعة قطر اللقاء السنوي التعريفي للمنتخبات الرياضية، بمجمع الرياضة والفعاليات في الجامعة. 
ويستهدف طلبة السنة الأولى في الجامعة بالمقام الأول، وتعريفهم على إدارة الشؤون الرياضية ودورها بصفة عامة وقسم المنتخبات الرياضية بصفة خاصة.
حضر اللقاء الطلاب البنون من طلبة السنة الأولى تعرفوا خلاله على أنواع الرياضات في قسم المنتخبات الرياضية وهي: (كرة القدم - كرة السلة – كرة الطائرة – كرة اليد – السباحة – كرة الماء).


وقد شمل اللقاء التعريفي لقاء خاصا بالبنات بالتعاون مع قسم الأنشطة الرياضية، قسم المنتخبات الرياضية وقسم العلاج الطبيعي، موزعا على مدار أسبوع كامل في عدة محطات داخل الحرم الجامعي وهي: (كلية الآداب والعلوم – كلية الإدارة والاقتصاد – كلية الهندسة – كلية التربية – بالإضافة إلى القاعات الدراسية بمبنى D03 ومبنى شؤون الطلاب)، شارك فيه نحو 143 طالبة من مختلف التخصصات وتم تعريفهم على الأنشطة والبرامج الرياضية المتاحة وكيفية التسجيل في الفرق الرياضية النسائية. 
وقال السيد وليد دسوقي، رئيس قسم المنتخبات الرياضية للبنين بإدارة الشؤون الرياضية في جامعة قطر: «يعد اللقاء فرصة لطلبة جامعة قطر وخاصة طلبة السنة الأولى لاستغلال مواهبهم وقدراتهم وهوايتهم الرياضية وتنميتها عن طريق ممارستها تحت اشراف قسم المنتخبات الرياضية واللعب لمنتخبات الجامعة، للتعرف على أهداف قسم المنتخبات الرياضية وعلى رأسها استقطاب المواهب والكفاءات الرياضية لتمثيل جامعة قطر على المستويين المحلي والدولي. 
وأضاف: «يسهم اللقاء في تعزيز تجربة طالب السنة الأولى وانخراطه في الحياة الجامعية حيث يتم دمجه مع الطلاب الموجودين في قسم المنتخبات الرياضية للاستفادة من خبراتهم، وتكوين رؤية واضحة حول الخدمات التي يوفرها لهم القسم. 
والجدير بالذكر أن قسم المنتخبات الرياضية في جامعة قطر حقق العديد من الإنجازات الرياضية خلال العام الحالي على أصعدة مختلفة منها: المركز الأول في كرة القدم بطولة الجامعات، المركز الأول في كرة الطائرة ببطولة الجامعات، والمركز الثاني في كرة السلة بطولة الجامعات، والثالث في كرة اليد، والأول في البادل، وفضية في السباحة، والثالث في كرة الماء ضمن بطولة الخليج 2023

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر اللقاء السنوي المنتخبات الرياضية السنة الأولى جامعة قطر فی کرة

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة

البلاد ــ الباحة

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع جامعة الباحة، يوم غد، لقاء تعريفيًا عن فرص الابتكار التجاري بالمنطقة “، وذلك على مسرح الأمير الدكتور حسام بن سعود بالمدينة الجامعية.

ويشارك في اللقاء عدد من المختصين للحديث عن أحدث التطورات والفرص الابتكارية في المنطقة، منها أهمية فرص الابتكار التجاري، ونشر ثقافة الابتكار، ودور الجهات ذات العلاقة في المساهمة لإيجاد فرص لرواد ورائدات الأعمال بالمنطقة، وأهمية استغلال الميز النسبية التي تتميز فيها المنطقة في عدد من المجالات المشجعة في خلق فرص للابتكار التجاري.
ودعت الجامعة والهيئة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها رواد ورايدات للتسجل لحضور اللقاء .

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.. الأقسام والأوراق المطلوبة
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية الفيوم والأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم
  • مصروفات كلية التربية بجامعة المنصورة والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة