ينطلق دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد 2023 ـ 2024 الليلة، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى السيلية أمام البدع في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وفي نفس التوقيت يلتقي الخريطيات أمام مسيمير على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر،على أن تستكمل المباريات غداً الجمعة بإقامة مباراتين الخور أمام لوسيل الساعة السادسة على ملعب الخور، وفي نفس التوقيت الشحانية مع الوعب على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 
ويتطلع كل فريق لتحقيق انطلاقة قوية هذا الموسم لاسيما أن كل الفرق قامت بتدعيم صفوفها بالصورة المناسبة حتى تنافس بقوة على بطاقة التأهل لدوري الكبار، من ضمنهم لوسيل والبدع والوعب والذي اصبح يحق لهم التأهل بعد قبول عضويتهم في الاتحاد القطري لكرة القدم واصبح لديهم فرصة للتواجد مع الكبار، ولذلك قاموا بتعاقدات مميزة على مستوى المحترفين والمواطنين، الجدير بالذكر أن الموسم الماضي قد تأهل لمعيذر لدوري الكبار بعد تصدره جدول الترتيب بينما خاض الخور مواجهة الفاصلة أمام الشمال وخسر بهدفين مقابل هدف.
وكانت اندية الدرجة الثانية قد استعدت للموسم بشكل جيد من خلال خوض المعسكرات الخارجية، بجانب خوض لقاءات كأس الاتحاد في الجولة الأولى والثانية، وحققت نتائج مميزة، ولذلك الشحانية والسيلية والخريطيات ومسيمير والخور والبدع ولوسيل والوعب على أتم الجاهزية، وكل المؤشرات تؤكد أن دوري الدرجة الثانية في الموسم الحالي سيكون مختلفاً  لاسيما لتواجد العديد من الشروط، من ضمنها تواجد 7 محترفين نفس حال دوري الكبار.
وبالنسبة للمدربين في دوري الدرجة الثانية فلم يشهد تغيرات كثيرة، باستثناء فرق مسيمير والذي تعاقد مع المدرب العماني بدر الميمني، بدلاً من مبارك رشتيه والذي اصبح مساعد مدرب، ولوسيل الذي تعاقد مع المدرب الإسباني جوردي كوندوم بدلاً من المدرب فابيو سيزار والذي قاد لوسيل للتالق في المواسم الماضية، ولكنه خاض تجربة جديدة مع منتخبنا الوطني الأوليمبي ضمن الجهاز الفني ، والخريطيات الذي اعاد المدرب الوطني يوسف آدم ، بينما استقرت 5 فرق على نفس مدربين الموسم الماضي، وهم الخور ببقاء المدرب الوطني نبيل أنور، والشحانية ببقاء المدرب الإسباني ألفارو ميخيا، والوعب على المدرب أحمد عبدالسلام، والبدع مع المدرب سامي صلاح الدين، والسيلية ببقاء ميرغني الزين بعد الهبوط للدرجة الثانية.
اما بالنسبة للتعاقدات على مستوى المحترفين، فشهدنا الكثير من الفرق قامت بالتغيير والتعاقد مع أسماء مميزة، يمتلكون الخبرة بجانب محترفين ذو اعمار صغيرة، بجانب تواجد مواطنين مميزين كلاعبين شباب وأيضا خبرات عديدة في السنوات، ولهذا كل هذه الدلائل تؤكد أن مسابقة دوري الدرجة الثانية ستكون في غاية القوة والمنافسة لتحقيق التأهل لدوري الكبار سيكون مشتعلاً حتى الرمق الاخير كحال الموسم الماضي والذي شهد صراع بين معيذر والخور والشحانية حتى الرمق الأخير.

 الإسباني ألفارو:  هدفنا التأهل لدوري الكبار

أكد الإسباني ألفارو ميخيا المدير الفني نادي الشحانية على جاهزية الفريق لانطلاقة دوري الدرجة الثانية المقرر اليوم وذلك للموسم الجديد 2023- 2024.
 وقال ألفارو «أؤكد على سعادتي بالتجهيز بالصورة المناسبة طيلة الفترة الماضية من خلال خوض التدريبات والمباريات الودية، صحيح قمنا بتغيير بعض اللاعبين لاسيما عقب القوانين الجديدة وإطلاق دوري الموهوبين ولكن بشكل عام قمنا بتجهيز الشحانية على أكمل وجه».
وأضاف قائلا «طموحنا بالتأكيد هو التأهل لدوري الكبار، وهو طموح جميع فرق دوري الدرجة الثانية، وحق مشروع لهم، وتحقيق الصعود لدوري النجوم هو هدف الجميع في نادي الشحانية بداية من مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين». وأشار قائلا «عقب قبول عضوية أندية لوسيل والبدع والوعب بطبيعة الحال لن تكون هناك مباريات سهلة في الموسم الجديد، والمستويات ستكون متقاربة والمنافسة قوية، والفريق الذي يريد التأهل مع الكبار عليه أن يكون جاهزاً تماماً لجميع المباريات».
وعقب تحقيق كأس الدرجة الثانية والوصول لنصف نهائي كأس الأمير الموسم الماضي، قال المدرب «بالتأكيد نحن هدفنا الاستمرار على نفس النهج وأكثر، صحيح بداية الموسم الماضي كانت متراجعة في بطولة الدوري، ولكن في الموسم الجديد نتطلع للسير خطوة بخطوة بالشكل الذي نريده، حتى نصل للقمة».
وأشار المدرب أنه سعيد للغاية بالتعاقدات الجديدة على مستوى المحترفين والمواطنين، ونأمل في تكوين مجموعة مميزة، خاصة أن اللاعبين إضافة مميزة للفريق، وأتمنى تأقلمهم في أسرع وقت على الأجواء لاسيما المحترفين لأنهم جدد في الكرة القطرية.
وأكد ألفارو في نهاية حديثه أن نادي الشحانية بمثابة منزله والجميع يتعامل كالعائلة الواحدة، وأنه منذ تواجده في قطر منذ 10 سنوات، كلاعب وحاليا كمدرب، يجد كامل الدعم من مجلس الإدارة . 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السيلية البدع دوري الدرجة الثانية دوری الدرجة الثانیة الموسم الماضی دوری الکبار على ملعب

إقرأ أيضاً:

البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن

البلاد- جدة كشفت تقارير عن اقتراب لاعب منتخب البرتغال كيبلير لافيران ليما “بيبي” من دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما ظل عدم ارتباطه بأي ناد منذ رحيله عن صفوف بورتو بنهاية الموسم المنقضي. وأكد الصحفي الإيطالي خبير الانتقالات، رودي جاليتي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس أن بيبي ارتبط اسمه بالانتقال للدوري السعودي في الموسم المقبل، دون الكشف عن هوية النادي المهتم بضمه. وساهم المدافع بيبي في وصول منتخب بلاده إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية 2024 حيث سيلاقي فرنسا مساء اليوم الجمعة. وخاض بيبي صاحب الـ 41 عامًا عدة تجارب في أندية كبرى في أوروبا؛ أبرزها اللعب بقميص ريال مدريد بجانب كريستيانو رونالدو، كما خاض تجربة مع بورتو البرتغالي.

مقالات مشابهة

  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • الجيش الملكي يتوصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • الاتحاد ينفصل عن جاياردو
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد