العرب القطرية:
2024-10-05@01:34:04 GMT

الأدعم الأولمبي يخسر أمام اليابان

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الأدعم الأولمبي يخسر أمام اليابان

خسر منتخبنا الأولمبي أمام نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أولى مبارياته ضمن منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، وقد أقيمت المباراة على استاد شياوشان في مدينة هانغتشو، وحضرها 5904 متفرج.
هدف مبكر 
منتخبنا الأدعم تأثر بالهدف المبكر الذي سجله المنتخب الياباني، حيث استغل ضربة ثابتة بالقرب من منطقة جزاء الأدعم، وسددها اللاعب تيبي ياشيدا بصورة مباشرة لتسكن شباك منتخبنا د2.


حاول بعدها عناصر الأدعم استعادة التوازن والدخول في أجواء المباراة، لكن المنتخب الياباني ضغط بصورة كبيرة وأغلق منافذ اللعب أمام منتخبنا، فحال دون وجود فرص حقيقية، بل ساعده الضغط المتقدم في الاستفادة من خطأ في التمرير بوسط الملعب وشن هجمة منظمة انتهت بكرة عرضية تسلمها اللاعب كوتارو يوشينو خلف دفاع منتخبنا وسجل الهدف الثاني د25، ليعزز من تقدم المنتخب الياباني ويزيد من صعوبة المهمة على عناصر الأدعم.
محاولات العودة
محاولات منتخبنا في العودة ظلت متواصلة وكانت هناك بعض الخطورة خاصة عن طريق أحمد الراوي لكن لم ترق الفرص إلى مستوى الأهداف، فخرج الشوط الأول بثنائية للمنتخب الياباني.
مع بداية الشوط الثاني بدأت الخطورة الحقيقية لمنتخبنا في الظهور، خاصة عندما أجرى مدرب الأدعم عدة تغيرات لتنشيط الجانب الهجومي وكاد إلياس حميد أن يسجل هدف للعنابي د53 من عرضية حولها برأسه تجاه مرمى اليابان لكن تصدى لها الحارس بصعوبة.
بعدها وصل منتخبنا الضغط واعتمد على الأطراف في محاولة لاستغلال الكرات العرضية، وبالفعل نجح عبدالله السليطي في تسجيل هدف للأدعم من كرة خادعة لعبها من الجانب الأيسر ومرت إلى شباك المنتخب الياباني د79، لتزداد المباراة سخونة في دقائقها الأخيرة، لكن المنتخب الياباني نجح في استغلال خطأ دفاعي وسجل هدف ثالث عن طريق تايشي يامازاكي د88، ليحسم النقاط الثلاث لصالح اليابان ويتصدروا المجموعة الرابعة.

اليديو دو فالي: متمسكون بحظوظنا رغم صعوبة المواجهة

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، البرتغالي إليديو دو فالي أن الخسارة أمام المنتخب الياباني أمس كان لها أسبابها ومنها استقبال هدف مبكر، حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: «الهدف المبكر أثر علينا وقد حاولنا العودة في اللقاء لكن لم يحالفنا التوفيق، وفي الشوط الثاني قمنا بأشياء جيدة وسجلنا هدفا، لكن المنتخب الياباني نجح في الحفاظ على نتيجة اللقاء وحقق الانتصار وعلينا التركيز في المباراة القادمة».
وعن عدم وجود وقت كاف للاستعداد للقاء الثاني المقرر غداً أمام منتخب فلسطين، قال: «ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، وكذلك بالنسبة للمنتخب الفلسطيني، ولا نملك سوى يوم واحد للتحضير، وهذا ليس بالأمر المعتاد في منافسات كرة القدم، لكني أتفهم جدول الدورة وعلينا فقط التركيز في تلك المواجهة لأنها بمثابة تحد جديد، وأتمنى أن نحقق الفوز خلالها للحفاظ على حظوظنا في التأهل للدور القادم».

خالد علي: لم يحالفنا التوفيق

قال خالد علي لاعب منتخبنا الوطني الاولمبي إن الخسارة أمام اليابان أمس لن تؤثر على تركيز اللاعبين في المواجهة القادمة أمام فلسطين، حيث قال: «لم يحالفنا التوفيق أمام اليابان رغم أننا لعبنا بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني الذي كنا قريبين فيه من إدراك التعادل لكن للأسف غاب عنا الحظ في وقت استفاد المنتخب الياباني من الفرص التي لاحت له وحقق الفوز لكن ما تزال هناك مباراة هامة بالنسبة لنا أمام فلسطين نأمل أن نحقق الفوز فيها ونتأهل للدور الثاني».

لطفي ماجر: قادرون على حسم التأهل

قال لطفي ماجر لاعب منتخبنا الأولمبي أن حظوظ التأهل للدور الثاني في دورة الألعاب الآسيوية في الصين ما تزال قائمة بقوة وسيدافع عنها المنتخب بكل قوة أمام فلسطين غدا في الجولة الثانية، وقال عن الخسارة أمس أمام اليابان: «للأسف الهدف المبكر صعب المباراة بشكل كبير علينا رغم أننا قدمنا أداء جيدا لكنهم استغلوا أخطاء وسجلوا من ضربات ثابتة في وقت كانت هناك بعض الفرص التي لم يحالفنا التوفيق فيها وسنعمل على التعويض في اللقاء القادم أمام فلسطين».
وأضاف: «لن نخرج من أجواء المنافسة بدورة الألعاب الآسيوية بل سندافع عن حظوظنا في التأهل وسنعمل على الاستفادة من لقاء اليابان والاستعداد بقوة وتركيز لمواجهة فلسطين ونطمح للوصول بعيداً في هذه الدورة ونأمل فقط أن يحالفنا التوفيق في المواجهة القادمة».

في قرية الألعاب الآسيوية بهانغتشو.. رفع العلم القطري اليوم

يرفع اليوم العلم القطري في القرية الأولمبية المخصصة لدورة الألعاب الآسيوية بمدينة هانغتشو في الصين، حيث ستقام مراسم رفع العلم القطري في أجواء خاصة وبحضور ممثلي البعثة القطرية والرياضيين ووسائل الإعلام.
ويشارك أبطال الأدعم في هذه النسخة بوفد يضم 180 رياضيا ورياضية، حيث تشارك قطر في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الالكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم. وكانت قطر قد حققت 13 ميدالية كان منها 6 ميداليات ذهبية بالإضافة إلى 4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في الدورة السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

منتخبنا يواجه فلسطين غداً

يبدأ منتخبنا الوطني الأولمبي بشكل مباشر اليوم تحضيراته للمواجهة الثانية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية، حيث سيلتقي في الجولة الثانية مع المنتخب الفلسطيني غداً الجمعة على استاد شياوشان بمدينة هانغتشو في اخر مبارياته بدور المجموعات ويتطلع الأدعم الأولمبي لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة الأولى أمام اليابان.
ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربع فرق أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات.
وسيكون على الجهاز الفني تجهيز عناصر المنتخب بأفضل صورة رغم ضيق الوقت لتحقيق النتيجة المرجوة للحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني.

منتخب اليد يبدأ تحضيراته لهونج كونج

وصلت مدينة هانغتشو الصينية أمس بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة.
ويبدأ منتخبنا اليوم تحضيراته للمواجهة الأولى أمام منتخب هونج كونج والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويتطلع منتخبنا الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في النسخ الماضية، حيث كان منتخبنا قد توج بذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 بفوزه على نظيره الكوري (24-21)، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018 بفوزه على نظيره البحريني (32-27) في المباراة النهائية، ويسعى لتكرار الإنجاز في نسخة هانغتشو 2022.
ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من كوريا الجنوبية وهونج كونج، وقد تحضر أدعم اليد بصورة جيدة للدورة حيث خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا، ثم لعب عدة مباريات ودية أهما مواجهتان أمام المنتخب الجزائري وحقق خلالها الفوز، ويبدأ اليوم تحضيراته بكل قوة لمواجهة هونج كونج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية الصين عنابي اليد الألعاب الآسیویة المنتخب الیابانی منتخبنا الوطنی أمام الیابان أمام فلسطین کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رياض مدريد يخسر أمام ليل

ماجد محمد

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليله، من الفوز على نظيره ريال مدريد، بهدف واحد دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن مجريات دوري أبطال أوروبا.

وكسر ليل سلسلة انتصارات الريال، والتي بدأت من يناير الماضي، حيث لم يخسر في 36 مباراة خاضها، بعدما سجل لاعب الفريق الفرنسي جوناثان ديفيد، الهدف الوحيد في الدقيقة 45+3.

وحصد ليل على ثلاث نقاط المباراة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند الـ 3 نقاط، والتي حصدهم على إثر فوزه في الجولة الأولى أمام شتوتغارت.

مقالات مشابهة

  • الشباب يخسر أمام ضمك في الدوري السعودي
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • الشنيف: في فمي ماء لن أتكلم عن مانشيني إلّا بعد انتهاء مواجهتي اليابان والبحرين .. فيديو
  • مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • رياض مدريد يخسر أمام ليل
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار