فاز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، امس، في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الخامسة بدورة الألعاب الاسيوية هانغتشو 2022. وجاءت نتائج الأشواط بواقع ( 25-16/ 22- 25 /25- 19/ 25-19). وكانت المباراة قوية ومثيرة وخاصة في شوطها الأول والذي تفوق فيه الادعم منذ بدايته بفارق 6 نقاط بعد أن تقدم التايلندي في البداية 1-1 ثم 2-1 ليعود للتعادل مرة أخرى 3-3 ولكن خبرة الادعم استطاعت أن تتفوق بفارق 6 نقاط بعد أن وصل إلى النقطة 22 لتصبح النتيجة 22-16 ثم 23-16، حيث لم يجد المنتخب التايلاندي فرصة للعودة خاصة وأن منتخبنا حسم الشوط الأول بنتيجة 25-16 نتيجة تفوق الأدعم في حائط الصد والارسالات بفضل بلال أبو نبوت وميلوش ويوسف اعلاف وبراعة إبراهيم سعيد.


وفي الشوط الثاني جاءت البداية مثالية لمنتخبنا حيث تقدم بفارق ثلاث نقاط مع محاولات التايلانديين للعودة في النتيجة وتقليص الفارق غير أن التايلانديين عادوا وفرضوا التعادل مرة أخرى 4-4 ثم التقدم 4-6 و8-6 ومع دخول بلال أبو نبوت بدا الأدعم يعود ويقلص الفارق إلى نقطة لتصبح النتيجة 8-7 ثم 9-8 و11-10 ليعود الأدعم من بعيد ويقلص الفارق ويتعادل 17-17 ثم 18-18 ليتقدم التايلندي مرة أخرى 20-18 ثم 22-20 ليحسم التايلندي الشوط الثاني 25-22 ليتعادل بشوط لمثله.
وفي الشوط الثالث فرض الادعم قوته بوضوح، ووصل الفارق إلى ست نقاط 8 - 2، الأمر الذي أجبر مدرب المنتخب التايلاندي على طلب وقت مستقطع من أجل ترتيب أوراقه، وهو ما مكنه من إدراك التعادل 6-6 لتحتدم المباراة بين المنتخبين، ولكن مع أداء مميز لمنتخبنا الذي نجح في التفوق 15-9 ثم 17-13 وحسم الشوط بـ 25-19 ليتقدم الادعم بشوطين مقابل شوط.
وفي الشوط الرابع لم يعط الأدعم أي فرصة لنظيرة التايلاندي وتفوق على مدار الشوط ليحسم المباراة بنتيجة 25-19 ويفوز بثلاثية مقابل شوط في أولى مباريات المجموعة الخامسة.
لعب الادعم بتشكيلة مكونة من يوسف اغلاف وإبراهيم محمد وميلوش ويناد ورحيمي وبلال أبو نبوت وناجى محمود. ويلتقي منتخبنا الوطني اليوم مع هونج كونج في ثاني لقاءات المجموعة.

 كاميلو سوتو: فزنا على منافس قوي

أشاد الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة، بأداء اللاعبين وتحقيق الانتصار الأول في المباراة الافتتاحية والتي دائما ما تكون صعبة، معتبراً الفوز نتيجة طبيعية للمستوى المميز والروح العالية، خاصة وأن المنافس يعتبر من اقوى منتخبات اسيا ورغم اننا فزنا من قبل عليه مرتين الا هذا لا يعني أنه منافس سهل بل على العكس وخطف الشوط الثاني نتيجة بعض الأخطاء والتي تم تصحيحها ليعود الفريق الى وضعه ويحسم اللقاء.
 وشدد على أن الفوز سيكون حافزا إضافيا لتحقيق الفوز في المباراة الثانية اليوم أمام منتخب هونج كونج والتي لن تكون سهلة، من وجهة نظره، بالنظر إلى المستوى المميز للمنافس.

يوسف اغلاف: نتطلع للأفضل

أكد يوسف اغلاف، لاعب منتخبنا، قدرة لاعبي الأدعم على تقديم مستوى مميز في المباراة المقبلة، لافتا إلى أن الفوز على تايلاند سيمنحهم دافعا كبيرا للتفوق على هونج كونج.
ونوه إلى أن قدرة الادعم ظهرت في الشوط الثالث بعدما تعادل التايلاندي في الشوط الثاني وبالتالي لعب الادعم بقوة على مشددا على تطلع الجميع نحو الأفضل، والوصول لأبعد نقطة شرط اللعب بتركيز عال لتحقيق هذا الهدف.

 إبراهيم سعيد: الفوز دافع كبير للمنافسة

حصل إبراهيم سعيد لاعب منتخبنا على جائزة أفضل لاعب في المباراة نتيجة تفوقه وبراعته خلال اللقاء وقد أبدى اللاعب سعادته بالفوز، قائلا: إن الأدعم تفوق على واحد من أكثر المنتخبات تطوراً، ومشيراً إلى المستوى التنافسي القوي الذي أظهره المنتخب التايلاندي في المباراة، وهو ما تعكسه نتائج الأشواط التي اتسمت بالقوة.
وقال: إن لاعبي الأدعم لعبوا بروح عالية وحماس وتركيز كبير وإن الفوز الأول يمنحنا معنويات عالية لمواصلة المشوار من أجل المنافسة في البطولة الكبيرة. وتوقع سعيد أن يكون لقاء اليوم أكثر قوة وإثارة، مؤكداً عزم جميع اللاعبين والاطار الفني على تحقيق الفوز للتأهل لدور الـ 16 والتقدم خطوة خطوة نحو الأدوار النهائية ومن ثم الوصول لأبعد نقطة في البطولة.

شريف يونس: هدفنا المنافسة وإحراز الذهبية

أعرب شريف يونس لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته بالبداية القوية والفوز في أول لقاءات المنتخب بدورة الألعاب الآسيوية.
وقال: لاشك أن البداية دائما ما تكون صعبة ولكننا دخلنا المباراة برغبة وحماس من أجل الفوز الذي تحقق لاسيما وأننا نخوض الاسياد بطموح المنافسة وإحراز الميدالية الذهبية.
وأضاف: لاشك أن الدورة قوية وكل المنتخبات جاءت من أجل المنافسة وسيكون الصراع محتدما بين جميع المنتخبات من أجل الوصول للأدوار النهائية ونحن بدورنا سنلعب بقوة وعزيمة لاستكمال الإنجازات التي حققتها الطائرة الشاطئية وهدفنا الفوز بالذهبية رغم أننا نعلم قوة المنافسة والصراع الكبير بين جميع المشاركين.
وتابع يونس: نحن الآن نخطط لكل مباراة على حدة ونأمل في مواصلة الانتصارات من أجل الفوز واسعاد الجماهير القطرية.

طائرة قطر الشاطئية تعبر إندونيسيا

استهل أدعم الطائرة الشاطئية (1) المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس مشوار دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بالصين بالفوز على نظيرة الإندونيسي المكون من الثنائي ايفيندي وبريبادي بشوطين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وجاءت نتيجة الأشواط (21-18 / 21- 12) في مباراة قوية ومثيرة وبخاصة في شوطها الأول والذي تعادل فيه الفريقان أكثر من مرة الا أن خبرة ثنائي الأدعم حسم الشوط 21 -18 ليدخل الفريقان الشوط الثاني بقوة ولكن كفة الأدعم كانت الأفضل واستطاع أن يحسم الشوط والمباراة ليحرز الفوز الأول له في المجموعة الثانية والتي تضم كلا من «قطر وإندونيسيا والفلبين». وسوف يلتقي أدعم الطائرة الشاطئية «1» في المباراة الثانية غدا مع نظيره الفلبيني في ثاني لقاءات الفريق وفي حالة فوزة يصعد الادعم إلى دور الـ 16.
 ومن المعروف ان الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس حققا العديد من الإنجازات والبطولات في السنوات الأخيرة وحصلا على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة، ويحتلان حاليا المركز الخامس في التصنيف العالمي برصيد 6580 جمعاها من خلال المشاركة في 11 بطولة وجولة عالمية، فيما يتصدر التصنيف الثنائي النرويجي مول وسورم برصيد 9300 نقطة.
ويسعى تيجان ويونس للذهاب بعيداً في الاسياد، لا سيما وأنهما يمتلكان الإمكانيات لذلك، في ظل الخبرة الكبيرة والتجانس بحكم السنوات التي قضياها معاً.
وفي مباراة قطر 2 والمكون من محمود عصام وعبدالله نسيم مع ايران خسر منتخبنا بشوطين نظيفين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصين دورة الألعاب الاسيوية أدعم الطائرة الطائرة الشاطئیة الشوط الثانی فی المباراة فی الشوط من أجل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول

تعادل منتخب ألمانيا مع نظيره إسبانيا بنتيجة 1-1 في الشوط الإضافي الأول من المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب إم إتش بي أرينا في شتوتجارت، في ربع نهائي يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)