انتابت الشارع البورسعيدي حاله من الدهشة عقب انتشار قصة شاب من أبناء محافظة بورسعيد، ضرب أروع الأمثلة في الأمانة، بعدما أعاد شنطة بها مبلغ مالي كبير كان قد عثر عليها بالشارع إلى صاحبها، وذلك دون أن ينظر إلى قيمتها.

 

والتقت محررة الفجر بـ عم أشرف ثابت زهران والذي استرسل قائلا، لدي 3 من البنات، وأعمل إداري في سان جورج صباحا، وأعمل بقسم التعقيم والاكسجين بمستشفى أفامينا ليلا، وذلك لكسب رزق من الحلال.


وقال عم أشرف في تصريحات خاصة، إنه كان يسير وزوجته في أحد شوارع محافظة بورسعيد وفوجئ بشنطة ملقاة على الارض بين السيارات فقام بالتقاطها وظل يبحث عن صاحبها في الشارع ولم يجده، وسأل المارة فلم يكن أحدًا يعرف شيئا عنها.


وأكد أنه ذهب إلى عنوان البطاقة وحاول الوصول من خلال الجيران لصاحب الشنطة إلا أنه فشل في ذلك وعاد بها من جديد للمنزل، وكانت رحلة شاقة لإعادة المفقودات لصاحبها، وقام بعدها بنشر بوست على فيس بوك، ووجد خلال البحث أن شخصا يبحث عن الشنطة المفقودة فقام بالاتصال به وتأكد إنه المالك وطمأنه بأن الأموال والمفقودات في أمان.


وأوضح عم أشرف أنه ذهب بالشنطة إلى المنزل وفتح الشنطة من أجل أن يبحث عن شيء يدل على هوية صاحبها، فوجد بها كيس به مبلغ مالي كبير ولاب توب ومستندات، وحاول فتح الجهاز اللوحي من أجل أن يصل إلى شيء فلم يجد، وبينما هو ينظر في الأوراق وجد صورة بطاقة حاول من خلالها الوصول لصاحب الأموال.

 

وأكمل عم أشرف: ذهبت للشخص في المحل الخاص به وأوصلت اليه الشنطة كاملة ولم أفكر لحظة في الأموال التي كانت بها والتي بلغت 90 ألف جنيها، وكنت في قمة سعادتي وأنا أعيد الشنطة لصاحبها، وعلق: عمري ما أدخل قرش حرام على بناتي وربنا يرزقنا بالحلال.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد الجهاز اللوحي جيران إله محافظة بورسعيد الفجر بير مستندات الاكسجين

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر

لندن (وكالات) 

أخبار ذات صلة 8 قتلى أثناء محاولتهم عبور «المانش» «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، عن تمويل بقيمة 75 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار) لزيادة عدد أفراد أمن الحدود ولمكافحة مهربي البشر. وقالت كوبر إن الهدف من ضخ الأموال هو تقديم تكنولوجيا جديدة وتحسين قدرات قيادة أمن الحدود في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا». 
ويأتي ذلك بعد وصول أكثر من ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومقتل ثمانية رجال خلال محاولتهم القيام بالرحلة عبر القناة الإنجليزية السبت الماضي. وقالت كوبر «العصابات الإجرامية تفلت من العقاب وتقوض أمن حدودنا وتعرض الأرواح للخطر».
وقالت كوبر: «ستقوم قيادة أمن الحدود بإجراء إصلاحات وتحديث شامل في إنفاذ القانون ضد المهربين وعصابات الاتجار بالبشر لتعزيز أمن حدودنا». مضيفة «ستضمن لنا التكنولوجيا المتطورة والقدرات الاستخباراتية المعززة استخدام كل الأدوات المتاحة لدينا لتفكيك هذه التجارة الشريرة».
وسيتم تمويل الخطط من خلال إعادة توجيه الأموال المخصصة أصلاً لدفع تكاليف «خطة رواندا» التي أطلقتها الحكومة السابقة بقيادة ريشي سوناك.

مقالات مشابهة

  • في تجارة العملة.. حبس عصابة غسل 70 مليون جنيه بالقاهرة
  • تعرف عليها.. 5 شركات صرافة في اليمن تتعرض لعقوبات تنفيذا لقرار نيابة الأموال العامة
  • النزاهة تعلن موقف الأموال المحافظ عليها خلال شهر آب 2024
  • تفاصيل اعترافات 7 متهمين غسلوا 15 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر
  • قرار جديد بشأن متهم بغسل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته بالأسلحة والذخائر
  • تفاصيل اعترافات 6 متهمين غسلوا 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة