العرب القطرية:
2024-09-30@18:10:15 GMT

«أصدقاء البيئة» ينفذ حملة لتشجير شوارع اللقطة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

«أصدقاء البيئة» ينفذ حملة لتشجير شوارع اللقطة

نظم مركز أصدقاء البيئة التابع لوزارة الرياضة والشباب، حملة لتنظيف وزراعة شوارع منقطة «اللقطة»، بمناسبة الاحتفال بيوم النظافة العالمي، بالمشاركة مع وزارة البلدية ممثلة في بلدية الريان وعدد من منتسبي المراكز الشبابية، ضمن مبادرة «كُلنا مسؤول». 
شارك في الحملة أكثر من 70 شاباً وفتاة من عدة مراكز شبابية، منها نادي الريان الرياضي، ومركز شباب الدوحة، ومركز شباب سميسمة والظعاين، كما شارك بالحملة عدد كبير من أهالي منطقة «اللقطة».


وقام الناشط البيئي السيد علي الحنزاب، بإلقاء محاضرة تثقيفية لجميع الحاضرين بالفعالية، تناول من خلالها طرق زراعة الأشجار المحلية وأهميتها في إثراء البيئة القطرية، ودورها الهام في حفظ التوازن البيئي والمساعدة في تكاثر الكائنات الحية. 
وقالت السيدة زينب الشمري رئيس قسم الأنشطة بمركز أصدقاء البيئة، إن الحملة إستهدفت تنظيف الشوارع المحيطة بمنطقة «اللقطة»، وزراعة أكثر من 20 شجرة برية مقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة من أشجار البيئة القطرية، لافتة إلى أن الفعالية تعمل على تحقيق هدفين رئيسيين، أولهما تعريف المشاركين من فئة الشباب بأشجار البيئة القطرية، والعمل على إحيائها ونشرها داخل الشوارع وبجميع مناطق الدولة، لقدرتها الكبيرة على النمو والازدهار بالبيئة المحلية، والمساهمة في تنمية الحياة الفطرية.
وأضافت: أن الهدف الثاني، يتمثل في المساهمة في تنظيف وتشجير شوارع أحياء دولة قطر، وهو ما يساهم في تحقيق أهداف مركز أصدقاء البيئة، والمتمثل في مقاومة آثار التغير المناخي، عبر إنشاء الأحزمة الخضراء داخل وخارج المدن.
وأكدت أن إعادة إحياء نباتات البيئة المحلية وزراعتها بشكل كثيف يتماشى مع مبادرة زراعة مليون شجرة التي أطلقتها وزارة البيئة والتغير المناخي.
وأعربت رئيس قسم الأنشطة بمركز أصدقاء البيئة، عن سعادتها بالمشاركة الفعالة والإقبال الكبير من الشباب والفتيات لحضور مثل هذه الفعاليات، وهو ما يدل على الوعي المتزايد لدى فئة الشباب بأهمية البيئة المحلية، وحرصهم على حضور مثل هذه الفعاليات، لافتة إلى أن مركز أصدقاء البيئة نجح بشكل كبير في خلق وعي كبير لدى جميع طوائف وشرائح المجتمع القطري، باهداف التنمية المستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أصدقاء البیئة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، فريق تدريب اللياقة البدنية وفريق العمل القائم على المشروع القومي، بمركز شباب المساعيد في إطار الاهتمام بتطوير قطاع اللياقة البدنية والنهوض بالرياضة على مستوى المحافظة.

وجاء هذا التكريم تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز مستوى اللياقة البدنية بين الشباب والنشء.

أشاد «عبد الوهاب» بدور الفريق في نشر الوعي بأهمية اللياقة البدنية كجزء أساسي من نمط الحياة الصحي، مؤكدًا على استمرار دعم المديرية للمشروعات التي تهدف إلى تطوير الكوادر الرياضية وتعزيز قدرات الشباب في هذا المجال.

كما أشار إلى أن المشروع القومي التي نفذها إدارة الرياضة يعد نموذجًا يحتذى به في التعاون المشترك بين القطاعات المختلفة لتعزيز النشاط الرياضي في المحافظة، مشيدًا بالتزام فريق العمل وتفانيهم في تقديم البرامج التدريبية التي تسهم في رفع الكفاءة البدنية للمشاركين.

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية على الفريق بحضور وليد أبو خليل مدير إدارة الرياضة والكابتن مصطفى حسن منسق المشروع وأعضاء، تقديرًا لمساهماتهم المميزة في إنجاح هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • ياسمين فؤاد: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • حملة لرفع المخلفات والقمامة من شوارع دشنا بقنا
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك