قالَ سعادة السيد نجيب بن يحيى البلوشي، سفير سلطنة عمان بالدوحة إن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الأمم المتحدة جاء معبرا عن جميع القضايا الملحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتناول العديد من الملفات السياسية الهامة.
وأضاف سعادته: أن صاحب السمو دعا كعادته إلى نبذ الفرقة وحل النزاعات بالطرق السلمية وإحقاق الحق واللجوء إلى الشرعية الدولية، لافتا إلى ذلك ما دأبت عليه السياسة القطرية.

 
وأن صاحب السمو دوما ما يؤكد في المحافل الدولية على رؤية قطر التي تنتهج العدل والسلام أساسا في تناول القضايا الدولية، كما يعبر سموه عن تطلعات الشعب القطري بشكل خاص والعربي بصفة عامة من خلال التركيز على القضايا العربية التي تهم المنطقة مثل الوضع في فلسطين والعراق وليبيا والسودان. وأشاد سعادة السفير العماني بمضمون الخطاب الذي ركز على قيمة العدل والسلام لجميع الشعوب والعمل على مد يد العون والمساعدة بصورة تكفل حياة كريمة لجميع شعوب العالم، موضحا أن رؤية قطر فى هذا المجال نموذج يحتذى، لافتا بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو للابتكار والعلوم والتكنولوجيا للنهضة والتقدم وتحسين الانتاجية والتدبر والتفكير في الغايات الحميدة والمواضع التي يجب ان تستخدم من اجلها. وتوقع سعادته أن تشهد قمة الويب 2024 المرتقبة في الدوحة حضورا عال المستوى من خبراء ومختصين في مجال التكنولوجيا نظرا لأهمية هذا الموضوع والذي يشغل الجميع ويسعى إليه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر خطاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السفير العماني الأمم المتحدة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة

قام ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله عصر اليوم بزيارة أخيه صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وذلك في قصر الوجبة بالعاصمة القطرية الدوحة.

هذا وقد نقل سمو ولي العهد حفظه الله في مستهل اللقاء تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى سموه.

ومن جانبه حمله صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تحياته لأخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد قطر

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى أمير دولة قطر
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة
  • أمير قطر يستقبل منصور بن زايد
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى