الضالع(عدن الغد)خاص:

قام وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات رئيس هيئة الإغاثة، السيد أكرم قاسم، بتدشين حملة توزيع حقائب مدرسية لطلاب مدرسة الشهيد الطيار علي محمود في محافظة الضالع، منطقة الكبار. وتأتي هذه الحملة بدعم كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

تعد هذه المبادرة الإنسانية القيمة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعليم ودعم الطلاب في المناطق المحرومة.

وقد أبدع السيد أكرم قاسم في العمل الخيري وتشجيع التعليم، حيث قام بتنظيم هذه الحملة لتحفيز الطلاب وتعزيز رغبتهم في الحصول على تعليم متميز.

وقد شعر الطلاب بالسعادة والفرحة الكبيرة عند استلامهم حقائبهم المدرسية الجديدة. فمن خلال هذه المبادرة، تم تخفيف عبء الأهالي وتوفير الدعم اللازم للطلاب في مسيرتهم التعليمية. ولقد عبّروا عن امتنانهم العميق للسيد أكرم قاسم ولجميع الجهات المعنية بتوفير هذا الدعم القيم.

إن هذه الحملة تعكس رؤية ورغبة المسؤولين في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، وتعزيز فرص التعليم للشباب. فالتعليم هو ركيزة أساسية في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وتقديم الدعم للمدارس والطلاب يعد استثمارًا حقيقيًا في المستقبل.

نحن نؤمن بأهمية العمل الخيري وروح المسؤولية الاجتماعية، وندعو جميع الأفراد والمؤسسات المحلية والدولية للانضمام إلى جهودنا لدعم التعليم وتحقيق تنمية مستدامة في محافظة الضالع والمناطق المجاورة.

وفي الختام، نتوجه بالشكر الجزيل للسيد أكرم قاسم ولمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمهم الكريم ومبادرتهم القيمة. ونتمنى أن تكون هذه الحملة بداية لمزيد من الجهود المشتركة لتعزيز التعليم وتحقيق تطور إيجابي في المجتمع.


*من ايمن مطر

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه الحملة

إقرأ أيضاً:

ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة

تواصل مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حصارها على أبناء اليمن عبر تعمد تأخير تفريغ شحنات الدواء والغذاء الخاصة بالمنظمات الدولية في ميناء الحديدة والواقع تحت سيطرتها.

وبحسب مصادر عاملة في ميناء الحديدة، فإن مليشيا الحوثي تتعمد تعطيل سير العمل الإغاثي والإنساني في اليمن، وتستخدم أساليب خبيثة وقذرة لعرقلة وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى المناطق المحرومة والمتضررة، مشيرة إلى أن قيادات حوثية أصدرت توجيهات لمسؤولي ميناء الحديدة بشأن تأخير تفريغ أية شحنات خاصة بالمنظمات الأممية والدولية وإبقائها في الميناء لأشهر دون مبالاة بأوجاع الأسر المحتاجة لتلك المساعدات.

وخلال الأشهر الماضية، احتجزت مليشيا الحوثي داخل الميناء شحنة أدوية تابعة لمنظمتي "الصحة العالمية" و"اليونيسيف"، وهي أدوية متنوعة خاصة بعلاج عدد من الأمراض المزمنة ولقاحات ضرورية سيتم توزيعها على المراكز الصحية في مناطق نائية ومحرومة من الرعاية الطبية.

ووفقاً للمصادر، احتجزت شحنة الأدوية لعدة أشهر، وسط رفض ومماطلة لعملية تفريغ تلك المساعدات التي تعرضت للتلف وانتهاء صلاحية بعضها جراء بقائها في مواقع غير آمنة وغير مخصصة لحفظ الأدوية، مشيرة إلى أن القيادات الحوثية تعمدت عرقلة وتأخير تفريغ شحنة الأدوية من أجل فرض رسوم "غرامة التأخير" "demurrage"، وتصل هذه الغرامة إلى مئات الآلاف من الدولارات التي يتم إجبار المنظمات الدولية على دفعها.

بحسب المصادر، أقرت القيادات الحوثية فرض رسوم غرامة تأخير على منظمة الصحة العالمية بمبلغ "600" ألف دولار، وهذا المبلغ تم دفعه من قبل المنظمة الأممية لصالح قيادات حوثية تشرف على عمل ميناء الحديدة، مؤكدة أن هذه حالة ابتزاز واحدة من عشرات الحالات التي تتعرض لها المنظمات الأممية والدولية للابتزاز والمساومة بسبب استمرار المنظمات اتخاذ ميناء الحديدة كمنفذ رئيس لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة للشعب اليمني.

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل تقوم مليشيا الحوثي بإرسال فرق إعلامية تابعة لها لشن حملة إعلامية مسعورة ضد المنظمات الإغاثية وجهودها الإنسانية، من خلال تصوير الشحنات المحتجزة في الميناء من قبلهم. وتعمل الفرق الإعلامية الحوثية على إنتاج تقارير تلفزيونية تستخدم لغة تحريضية تتهم المنظمات بإرسال أدوية منتهية الصلاحية بهدف "قتل الشعب اليمني"، في محاولة ابتزاز للمنظمات وإجبارها على إرساء مناقصات توريد الأدوية والمستلزمات الطبية لصالح شركات تابعة للحوثيين.

هذا مثال واحد فقط لمدى استغلال هذه الجماعة للأزمات الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية على حساب معاناة الشعب اليمني، وعلى حساب تدمير الأعمال الإنسانية في اليمن.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية