الثورة نت:
2024-12-25@16:18:14 GMT

عن ثورة 21 سبتمبر.. 

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

 

 

يحتفلُ اليمنُ  اليوم الخميس، بالذكرى التاسعة للثورة الشعبية اليمنية الكبرى، 21 سبتمبر عام 2014م، المتممةِ لنضال وكفاح الشعب اليمني، لأكثر من نصف قرنٍ من الزمان، منذ ثورة السادس والعشرين من سبتمبر سنة 1962م، التي أدخلتها القوى الخارجية والإقليمية في نفقٍ مظلمٍ، بتخطيط إنجليزي، وتنفيذٍ سعوديٍّ، لم يعجبهُ أن يعيشَ الشعبُ اليمنيُّ حالةَ استقرارٍ ونماء، أو أن يهنأ بثورته، ولا بثرواته.

. حيثُ ظلتْ (السعودية) تحيكُ المؤامرات، لإحباط المشاريع التنموية، وإفشالِ الرؤى والخطوات التقدمية، وتدبر الانقلابات على كل دولة وحكومةٍ وطنيةٍ نزيهة، وكان من أبرز ما جَنَتهُ على اليمن وشعبه قتل الرئيس الحمدي، وإسقاط المنظومة الوطنية، ووضع منظومة فسادٍ لم يشهد العالمُ مثيلاً لها خلال الربع الأخير من القرن العشرين والعقد الأول من الألفية الثالثة، ما أتاحَ لها زرع العملاء، وتوزيع الرواتب الشهرية على لفيف من المسؤولين ومشائخ القبائل وقادة الرأي العام، ودفعت بسخاءٍ لضرب كافة القطاعات الاقتصادية في اليمن، بما فيها السياحة، بافتعال جرائم التقطع وخطف السوَّاح منذ ثمانينيات القرن العشرين، وحاربت حتى التعليم بنشر الوهابية، وبناء المعاهد العلمية، وسعت إلى زرع الفرقة والفتنة بين الزيدية والشافعية، وانطلق دعاتُها بـ (التكفير) لكل من يخالف القواعد الوهابية الماسونية، وقامت بنشر البدع تحت عنوان محاربة البدعة.
• إن كل ما أنتجته جارة السوء في اليمن، لم تكن نتائجه إلا الفقر والجهل، ولمن يقول: أين الدولة اليمنية لتقاوم؟ نقول: في جيب الملك السعودي.
لقد لعب الريال السعودي لعبته، حتى أفاق اليمنُ من غفلته، وانفجر في ثورة 2011م، إلا أن خيوط المؤامرة ظلت تلاحقه، وهي ممسكةٌ بتلابيب الحكم والمعارضة، فلم يكن (التجمع اليمني للإصلاح) سوى تجمع عميل للهدم والتخريب، فسرعان ما دخل الإصلاح في اللعبة، وحوَّل مسار الثورة الشبابية لصالحه، وبإيعاز من أمريكا والسعودية، دُفِعَ بالمؤامرة الخليجية، التي أسموها بـ(المبادرة الخليجية)، وسرعان ما انقلب (حزب الإصلاح) على كل شعاراته التي رفعها إبّان الثورة الشبابية، ومبادئه التي أعلنها ووعد الشعب اليمني بها، وأعلن بكل وقاحةٍ جرعته القاتلة، فأعلن الشعبُ اليمنيُّ رفضه لها، وخرجت التظاهرات والمَسيرات المليونية، رافضةً للجرعة، ومعلنة الثورة على النظام العميل الجديد.
• لقد أسقطت ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر منظومةَ الفساد الجديد، الذي تجاوز كل معقول ومنطقي في وعي الإنسان العادي، فقد أُعطيت المناصب الوزارية للجهلة من خريجي جامعة التكفير الوهابية، التي يطلقون عليها اسم جامعة الإيمان، وللأبواق الإخوانية التي ازدحمت بها ساحة التغيير في صنعاء وغيرها.. واستبعدت الكفاءات، وأُقصيت الشخصيات الفاعلة في ثورة الشباب، وزاد النهم لجمع الثروات، وتنمية الحسابات، وفتح المشاريع خارج البلد، وعمليات غسيل الأموال، في الوقت الذي تضاعفت فيه كشوف التجنيد للعمالة مع السعودية..
• وفوق ذلك كله انتشرت عصابات الإجرام من القاعدة وداعش، بكل حرية، لارتكاب أبشع جرائم القتل الجماعي، كما حدث في كل من (حضرموت) بقتل 14 جندياً مسافراً، واقتحام مستشفى العرضي، وقتل جميع من فيه من مرضى وأطباء وممرضين وعاملين، واقتحام السجن المركزي وتهريب بعض السجناء، بالإضافة إلى عمليات الاغتيالات لمئات من الضباط الشرفاء من جهاز الأمن السياسي، واستهداف الشخصيات الاجتماعية والسياسية الفاعلة، ناهيك عن التفجيرات والسيارات المفخخة، كما حدث في مسجدي (بدر، والحشحوش)..
• لذلك كان لا بد من أن يثور الشعب اليمني برمته، ويلتف حول قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي، رضي الله عنه، إذ وجد فيه الشعبُ اليمني الخلاص، ولمسوا الصدق في خطاباته، وفي رقي تعامل المنتسبين إلى المسيرة القرآنية، وفي عدالة وصدق  توجه، وفي حكمة كل خطوة وكل توجيه يشير به، فقد كان نعم الناصح لشعبه، غيوراً على شعبه، منتصراً لحقوقه، فانتصر الشعبُ اليمني به.
• ها نحن في الذكرى التاسعة للثورة المباركة نرى أن كل من كان على سدة الحكم من منظومة الفساد قد التحقوا بالسعودية، وباركوا وشاركوا في قتل الشعب اليمني، منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي عليه سنة 2015م، وإلى الآن ما زالوا يرتكبون أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، كتلك التي عملوها (في السنوات الماضية) بحق أبناء مدينة تعز، وبحق آل الجنيد وآل الرميمة وآل الشريف، من قتل وسحل وتمثيل بالجثث، وقتل النساء والشيوخ والأطفال.. فماذا كنا ننتظر منهم إن بقوا على سدة الحكم؟!!
فنحمد الله تعالى على أن نصرنا، وأقام ثورتنا، وأيدنا وأنقذنا بهذا القائد الصلب الشهم الهمام المؤمن الصادق، سيدي ومولاي سماحة السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي أيده الله، ونصره، وأدام على الشعب اليمني ظله..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الشاهد جيل ثورة ديسمبر الذي هزم انقلاب 25 أكتوبر 2021 بلا انحناء

فاطمة غزالي

نعيش في دوحة المبادئ السامية والقيم العليا التي غرستها ثورة ديسمبر المجيدة، لا تزال المنقوشة على جدران الوطن وتحتل أعماق الوجدان السوداني رغم الابتلاء بالحرب فالثورة حاضرة في أذهان الشرفاء والإيمان باستمرارها مسيطر على أفئدة وعقول جيلها من الشابات والشباب الذين قدموا أعظم نماذج التضحيات فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ما بدلوا تبديلا.ديسمبرثورة جيل وثقت شجاعته بنادق القناصة، وسياط الجلادين، وأدوات التعذيب لم يتراجع ظل صامداً كالأجيال السابقة في درب النضال السلمي من أجل الحرية والسلام والعدالة في أكتوبر وأبريل وجميع ثورات التحرر من الظلم والقهر. ثورة ديسمبر المجيدة ليست لحظة عابرة في حياة الشعب السوداني ولن تكون فعل ماضي نتباكى عليه بل هي فعل مستمر تختلف الأساليب والآليات والأدوات مع اختلاف الظروف لأن الالتزام بتحقيق مبادئها عهد قطعته القوى المدنية والسياسية المؤمنة بالسلام والحرية والعدالة. الشاهد جيل ثورة ديسمبر هزم انقلاب 25 أكتوبر2021، وفشل الإنقلابيون في إعادة النظام البائد إلى السلطة بسبب الحراك الثوري والمليونيات التي أكدت تمسك الشعب بالحكم المدني الديمقراطي، ومارس جيل ثورة ديسمبر شعائر ثورته بقداسة السلمية، وهو مؤمن بأنها الطريق إلى الخلاص من طغيان الحركة الإسلامية السودانية التي وظفت المؤسسة العسكرية لمصلحة مشروعها، ونفذت عبرها انقلاب 30 يونيو 1989م، وانقلاب 25 أكتوبر2021م إلا أنها أي الحركة الإسلامية حينما فشلت بعد ألانقلاب الأخير في السيطرة التامة على مقاليد الحكم وإعادة إنتاج مشروعها بتشكيل حكومة إسلاسية كاملة الدسم استحضرت منهجها لأيديولوجي الشيطاني القائم على إراقة الدماء في إدارة صراعاتها مع القُوَى السياسية والشاهد على تنفيذ الشعار استباحة الدماء في سبيل الوصول إلى السلطة بدعوى أنها الحارس لدين الله في الأرض (فليعُد للدين مجده أو تُرق منا الدماء… أو تُرق منهم دماء.أو تُرق كل الدماء). فكرة حرب 15 أبريل 2023 م لم تأت من فراغ بل هي تنفيذ للشعار (أو تُرق كل الدماء) حينما أدرك الإسلاميون أنهم خارج منظومة إدارة السودان بعد تجربة الثلاثين عاماً من الدمار. معلوم لدى الكثيرين أن تراجيديا الحرب الكارثية سيناريو كتبته الحركة إسلامية الخبيثة استخدمت الجيش والدعم السريع لتنفيذه من أجل القضاء على ثورة ديسمبر ووئد أي محاولة للعودة بالبلاد إلى الحكم المدني الديمقراطي وإن كان الثمن إبادة كل الشعب السوداني (أو تُرق كل الدماء) وهي الحقيقة التي يحاول البعض غض البصر عنها (لشيء في نفس يُوسُف).
لا شك في أن قيادات الحركة الإسلامية المدنية والعسكرية التي مسيطرة على القرارات داخل مؤسسة الجيش ولا يريدون السلام لأنه يعني عودة جيل الثورة إلى الميادين من أجل تحقيق شعار ثورة ديسمبر (حرية وسلام وعدالة). الإسلاميون يعلمون أن جبروت الحرب لم يفلح في نزع الثورية من نفوس الثوار أو كسر إرادتهم في التغيير بالرغم من محاولات شق صف لجان المقاومة بالاستنفار واستهداف بعضهم بالاعتقالات واتهامهم بالعمالة. الثوار الشرفاء جددوا عهدهم وتمسكوا بثوريتهم فغيروا مؤشر الحراك الثوري من الميادين والطرقات التي سيطرت عليها القوى العسكرية إلى معسكرات النزوح والتكاياعبر لجان الطواري ووجهوا طاقاتهم وإمكانيتهم لخدمة المدنيين الأبرياء والسعي إلى تلبية احتياجاتهم في معسكرات النزوح ومراكز الإيواء والتكايا بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الإنساني وأهل الخير من أجل اطعام الجِياع وسقاية العطشى وعلاج المرضى… يعملون ليل نهار لإنقاذ أرواح المدنيين الذين أصبحوا بين مطرقة الجيش وسندان الدعم السريع.
شعار (فليعُد للدين مجده أو تُرق منا… أو تُرق منهم دماء… أو تُرق كل الدماء) يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن أهل السودان لن ولم يكونوا بخير وفي أمن و سلام ما لم تُقبر الحركة الإسلامية السودانية لأنها محور الشر، أس وأساس المعاناة، مصدر العذاب والقهر ومنبع العنف والدمار. تجربة قيادات الحركة الإسلامية في الحكم لمدة ثلاثين عاماً قضتها في تصفية الحسابات مع معارضيها من القوى السياسية والمدنية بجانب الفساد السياسي والاقتصادي والأخلاقي والإبادة الجماعية دارفور التي تسببت في ملاحقة الرئيس المخلوع جنائياً عمر البشير عبر المحكمة الجنائية الدولية، ولم تسلم العديد من مناطق السودان من الحروب كل هذه السياسات الديكتاتورية تؤكد أن جُرم الحرب جُرمهم وأن مسؤوليتها الكبرى تقع على قياداتها التي حرضت وتوعدت بالحرب الذي فتح أبواب الحجيم على الكل فكانت الممارسات السادية الإجرامية في التي مورست ومازال تمارس على الأبرياء من قبل طرفي الحرب. فلول النظام البائد يتلذذون بعذاب الشعب الذي يواجه القتل والتشريد والمعاناة في رحلة النزوح واللجوء والرعب في ميدان المعارك حيث تدور وَسْط الأحياء السكنية وفي قلب القرى والمدن والفرقان والكارثة الأعظم هي إغلاق منافذ السلام الذي يتشوق إليه المدنيين من أجل استعادة كرامتهم المسلوبة وطنهم المفقود.المؤسف أن تطلعات الشعب إلى السلام تصطدم بالعقبة الكؤود الذي وضعتها مليشيات الكيزان(كتائب البراء) في طريق السلام بدعوى حرب الكرامة وهي كلمة الحق الذي اريد به باطل. كرامة الشعب هي أن يشعر بالأمن والسلام والاستقرار، كرامة السودانيين ستعود إليهم عندما تتحقق آمالهم التي تعبر عنها كلمات الشاعر طارق الأمين:-
( كل آمالي نا..
السلام  يملاها.. يطلع من هنا..
والحمام يتشابى
تقدل طفلة حلوة وبين إيديها كتابا
وحبوبة تمسح بالحنين أكوابا
والقمرية تصدح.. تستريح دبابة)
لاشك أن المعاني الجميلة للسلام الذي يعبر عن الحياة السودانية الجميلة التي وردت في كلمات الشاعر طارق الأمين تتناسب تناسباً عكسياً مع أهداف الإسلاميين وقياداتهم في الجيش والدليل على ذلك تصريحات الفريق عبد الفتاح البرهان قائد الجيش الذي يتمسك بخيار الحرب بالرغم من أهوال الحرب الذي يشيب لها الولدان وفي ذات الطريق يسير ياسرالعطا وهو يصرخ ويهدد ويتوعد ويغلق الباب أمام السلام ويؤكد عدم رغبة الإسلاميين في السلام ومقولته الشهيرة “لا سلام ولا هدنة وإن استمرت الحرب لمائة عام “… مئة عام تُراق فيها كل الدماء يا هذا؟ كم تعشقون الدماء! أولم يكفيكم إفساد حياة السودانيين بالحرب الذي دمر الوطن وشعبه وببنيته التحتية ومؤسساته الخدمية والمدنية وليس فحسب بل أفعالكم التي تغذي تقسيم المجتمع السوداني الذي وحدته ثورة ديسمبر بشعاراتها (سلمية… سلمية ضد الحرامية، حرية سلام وعدالة، يا عنصري يا مغرور كل البلد دارفور).
الإسلاميون عشاق الانفصال يسعون إلى تقسيم البلاد ولكن هيهات لَمَّا يخططوا. لسان حال قيادات النظام البائد كأنه يقول إن الشعب السوداني رهينة في أيديهم ولا قرار له وعليه أن يخضع لسياساتهم المدمرة كما خضع لإرادتهم في تجربة فصل الجَنُوب مع اختلاف المعطيات والظروف إلا أن النتيجة التي يسعى إليها الإسلاميين واحدة هي تفكيك البلاد إلى دويلات. قصدوا في تجربة الجنوب ألّا تكون الوحدة جاذبة وعملوا لتحقيق ذلك الانفصالين من الجنوب حتى تكون النتيجة لمصلحة الانفصال. بشأن الحديث المتداول عن التقسيم القائم على إرادة قوة الحرب هناك تساؤلات كثيرة تطرح نفسها هل محاولة شيطنة القوى السياسية والهجوم على(تقدم وقحت) محاولة لعزل القوى السياسية والمدنية لتنفيذ مخطط التقسيم كما حدث في اتفاقية نيفاشا وقعوا على تقرير المصير مع الحركة الشعبية إنابة عن الشماليين دون تفويض من الشعب؟ … نعم دون تفويض من الشعب ومعلوم أن الإنقاذ سرقت الديمقراطية و فرضت نفسها على الشعب السوداني بقوة الدبابة ولم تشهد البلاد انتخابات حرة ونزيهة في عهدها البائد. على أي أساس يتم فصل غرب السودان من بقية أطراف على أساس جهوي أم قبلي وإثني؟ وماهي الحدود الجغرافية التي يتم على أساسها التقسيم، هل يكون هناك استفتاء لولايتي الجزيرة والنيل بشأن تقرير مصيرهم هل يذهبون مع كردفان ودارفور أم إلى الشمال الجديد الذي يرسم البرهان وحاضنته السياسية  (الكيزان) خريطته؟ .لا يختلف اثنان في أن الإسلاميين فصلوا الجَنُوب لأسباب دينية وعنصرية، هل الآن يحاولون إعادة ذات السيناريو بزج البلاد في دوامة التشظي لأسباب عنصرية؟ هل يريدون أن يدفع كل السودان فاتورة صراعاتهم مع الدعم السريع من أجل السلطة؟ وماهي القوى الإقليمية التي تغذي الانقسام لتحقيق مصالحها؟ هل يظل الشعب السوداني أسير لأمزجة القوة التي تحمل السلاح (الجيش والدعم السريع) وتسيطر على الأرض والإعلام والفعل السياسي؟ ماهو مصير المشتركة التي تقاتل بجانب الجيش؟ حتى متى تظل القُوَى السياسية والمدنية بعيدة عن مسرح الأحداث التي خلقت قُوَى الحرب واقعها، وهل يسمح الشعب السوداني بأن يكون تقسيم السودان بقوة السلاح؟ وماذا عن علاقات المصاهرة واالأخوة والصداقات العميقة بين الأسر السودانية؟ هل فكر الانفصاليون في ماذا يعني التقسيم؟ … حقيقة لسنا بحاجة إلى فلم جديد بعنوان(وداعاً عائشة أو مريم أو فاطمة) تكفينا جراحات فيلم (وداعاً جوليا)..
بالرغم من الحملات العنصرية التي تديرها الغرف الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقوى الحرب التي تستغل حالة الغبن الشعبي من الانتهاكات والفظائع ضد المدنيين بلا استثناء ومازال تحدث نتيجة للحرب ،إلا أن العلاقات التي تربط بين السودانيين أقوى من أن تعصف بها تفاهات العنصريين التي تتعاطى معها سلطة الأمر الواقع في بورتسودان) قانون الوجوه الغربية) الذي يستهدف المواطنين بدوافع جهوية وقبلية وسياسية مثلاً لهذه العنصرية وحملة الاتهامات والاعتقالات والقتل والتعذيب الذي يتعرض له بعض المواطنين من قبل طرفي الحرب (الجيش والدعم السريع) لأسباب جهوية وقبيلة وسياسة أيضاً جميعها ممارسات ترفع درجة حرارة الغبن في النفوس وتزيد رصيد العنصريين ما لم تقف القوى المدنية والشرفاء من الكنداكات والثوار وقفة إنسان واحد لمواجهة التحديات الكبيرة التي تتعلق بمصير ما تبقى من السودان المهدد كيانه ووحدته. السودانيون يمرون بتجربة قاسية وامتحان صعب بيد أنهم قادرون على تجاوز الصعاب شريطة أن تشَكَّل القوى السياسية والمدنية الديمقراطية رافعة قوية بأفعال تخرج السودانيين من حالة الاصطفاف الجهوي والقبلي وهذا لا يتحقق إلا بالسمو فوق الخلافات والعمل بالحد ألأدنى من التلاقي والتنسيق حتى لا يترك مصير السودان للقوى الذي يحمل السلاح فقط.السودان بالرغم من تنوعه القبيلي والجهوي والديني والثقافي فإن الرابطة الإنسانية والوطنية بين السودانيين أقوى من يجرفها طوفان الحرب الذي أخرج عقارب وثعابين العنصرية التي تنفث سمها في الموطنيين الأبرياء في مناطق الحرب والسلم .قطعاً طول أمد الحرب ليس في صالح النسيج الاجتماعي الذي تعبث به أيادي الانفصاليين إلا أن الأمل كبير في جيل ثورة ديسمبر الذي مازال رافعاً رايتها لتضميد جراحات الوطن الذي أنهكته الحرب.ألم يأن للسودانيين أن يعيشوا في سلام؟.
لا للحرب… نعم للسلام

مقالات مشابهة

  • الشاهد جيل ثورة ديسمبر الذي هزم انقلاب 25 أكتوبر 2021 بلا انحناء
  • المنتخب السعودي يختتم تحضيراته لمواجهة نظيره اليمني غدًا في خليجي 26
  • وزير الصحة يبحث مع البرنامج السعودي المشاريع التي يمولها وينفذها في اليمن
  • السودان: ثورات تبحث عن علم سياسي
  • من أهداف حرب السودان … قتل ثورته
  • قوة الردع اليمني..الأسطورة التي هزمت المشروع الأمريكي
  • الأشول يدعو مجلس الأعمال السعودي – اليمني لتفعيل المشاريع الاستثمارية المتعثرة وخلق مشاريع جديدة
  • الموساد وتفجيرات البيجر.. عميلان سابقان يكشفان تفاصيل جديدة عن العملية التي هزت حزب الله
  • أبناء أرحب يؤكدون جهوزيتهم لكل الخيارات التي يوجه بها قائد الثورة
  • مجلس الأعمال السعودي اليمني يعلن تأسيس شركات للطاقة والاتصالات