الجديد برس:

كشف الباحث المختص في شؤون الآثار اليمنية، عبد الله محسن، عن عرض تمثال أثري يمني قديم للبيع في مزاد عالمي في تل أبيب الإسرائيلة، بعد أسبوعين.

وقال محسن، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن القطعة “لتمثال برونزي لشاب من آثار اليمن، بارتفاع أزيد من نصف متر (61 سم)، يعود للفترة من القرن الرابع إلى القرن الثاني قبل الميلاد”.

وأضاف أنه “يعرض في مزاد الدكتور روبرت دويتش على منصة المزادات العالمية بيدسبريت في 3 أكتوبر القادم”.

وأشار، إلى أن “المبلغ الافتتاحي لمزاد التمثال استثنائي وغير مألوف وكأنه معد لتجنب المنافسة وليناسب مشتر محدد”، (دون أن يذكر المبلغ).

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • عرض تمثال أثري يمني للبيع في مزاد بلندن يوليو المقبل
  • بيع تراث اليمن مستمر.. عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير في لندن
  • مدينة سويدية تعرض قطع أرض للبيع بثمن “فنجان قهوة”
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان