RT Arabic:
2024-07-01@22:32:54 GMT

The Spectator: العار يلاحق ألمانيا والسبب دبابات "ليوبارد"

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

The Spectator: العار يلاحق ألمانيا والسبب دبابات 'ليوبارد'

أكد الكاتب في مجلة The Spectator الأسبوعية، نايجل جونز، أن نقل دبابات "ليوبارد 1" المعطّلة إلى أوكرانيا كان بمثابة الأمر المشين بالنسبة لألمانيا.

واضاف الكاتب جونز إن إرسال برلين دباباتها "ليوبارد 1" المعطلة إلى قوات كييف كان بمثابة الهفوة التي تستدعي الخجل والإحراج لبرلين.

إقرأ المزيد "تلغراف": المزاج العام في أوكرانيا يزداد سوءا بسبب الخسائر الكبيرة

وكتب جونز: "من المخزي لألمانيا أن تكون هذه هي المرة الثانية التي تشيح فيها أوكرانيا بوجهها عن بعض إمدادات الأسلحة الألمانية المقدّمة من برلين".

في وقت سابق، ذكرت مجلة "دير شبيغل" نقلا عن مصادر أن أوكرانيا رفضت قبول دبابات من طراز "ليوبارد 1A5 " مقدمة من ألمانيا وذلك بسبب الحالة السيئة لتلك المركبات.

وفي وقت لاحق، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الدفاع الألمانية، كريستينا روتسي، إن الدبابات التي وعدت بها كييف كانت في حالة جاهزية للقتال في فترة نقلها إلى قوات كييف.

وفي سياق متصل، بدأت قوات المظليين الروسية استخدام مدفع جديد ذاتي الحركة عيار 120 مم بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو قادر على تدمير المدرعات والدبابات الثقيلة كـ"ليوبارد" و"أبرامز".

وتم الكشف عن العربة القتالية الجديدة في تقرير صحفي أعده المراسل العسكري ميخائيل أندرونيك.

وذكر أن المدفع الذاتي الحركة الجديد قادر على تدمير المدرعات والدبابات الثقيلة كدبابات "ليوبارد" الألمانية و"أبرامز" الأمريكية بمختلف أنواعها، ومرابض المدفعية ومواقع العدو المحصنة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو غوغل Google كييف

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، "تحرير" بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا، في دونيتسك، في شرق أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى "تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية، في نطاق العملية العسكرية الخاصة، في الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف البيان، أن "وحدات قوات مجموعة الشمال للقوات الروسية، هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وتحييد نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا. في حين نجحت وحدات قوات مجموعة الغرب الروسية، في تحسين تموضعها وهزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومين مضادين وحيّدت نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا".

وأضافت الوزارة في بيانها "ساهمت عمليات وحدات قوات مجموعة الجنوب الروسية، في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومًا مضادًا وحيدت نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا"، مضيفة أن "وحدات قوات مجموعة المركز الروسية، نجحت في تحرير بلدة نوفو ألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 5 هجمات مضادة، وتحييد نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا".

مقالات مشابهة

  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟