أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة السابق و مقرر المحور المجتمعي في الحوار الوطني، أن  الحوار الوطني أتاح له فرصة الاستماع لرؤى واقتراحات المواطنين على أرض الواقع.

 الحوار الوطني فكرة رائعة ويجب الاستفادة منه

وأضاف  خالد عبد العزيز لقائه مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "MBC MASR"، أن  الحوار الوطني فكرة رائعة ويجب الاستفادة منه وفرصة للأحزاب السياسية لعرض رؤيتها.

وأشار وزير الشباب و الرياضة السابق ومقرر المحور المجتمعي في الحوار الوطني إلى، أن ملف ريادة الأعمال بالغ الأهمية ، لافتاً إلى أنه يحتاج لتشريع جديد للاستفادة من هذا المجال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور المجتمعي خالد عبد العزيز أحزاب السياسية ريادة الاعمال الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن السير الذاتية للوزراء بالحكومة الجديدة شيء مفرح، وتبشر بالأمل وتدعو للتفاءل  موضحا أن المهم وما يميز المشهد الآن هو أن التوصيات الصادرة من الحوار الوطني جرى الأخذ بها في التشكيل الوزاري الجديد.

التشكيل الوزاري به كثير من الشباب

وأوضح «محسب»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، أن الحكومة الجديدة بها الكثير من الشباب، وهو ما كان أحد مخرجات الحوار الوطني أيضا، لتمكين الشباب الذي لديهم القدرات الكبيرة جدا، مشددًا على أن هناك العديد من المسؤولين على مستوى الوزراء والمحافظين ونوابهم من هيكل الحوار الوطني.

وشدد على أن وزير الاستثمار هو بأعلى كفاءة ومستوى، وهذه الحقبة الوزارية هي استجابة للحوار الوطني والاهتمام بالصناعة أيضًا من مخرجات الحوار الوطني ودمجها، واختيار شخصية الفريق كامل الوزير الذي أنجز في العديد من المجالات، وليس هناك مانع أن يفتح الباب أمامه ليكون وزيرا للصناعة، وهو الذي وطن صناعة القطارات في مصر، مشيرا إلى أنه يجري التركيز على فكرة ضبط الأسواق والأسعار للمواطنين.

مبادرة «ابدأ» مصدر فخر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مبادرة «ابدأ» مصدر فخر، مشددا على أن تسهيل الإجراءات للشباب سيكون له مردود لبدأ الإنتاج، ويجري التركيز على توسع المبادرة لتشمل الصناعات الكبيرة والضخمة، وهذه العوامل التي ستأخذ مصر مكانتها الطبيعية.

ونوه إلى أن «الحوار الوطني غير شكل مصر اقتصاديا، وأكد أن مصر لها القدرة وجاذبة وفرصة كبيرة للاستثمار، و80% من اتفاقات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أساسها الحوار الوطني».

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في كفر الشيخ
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الشباب ينعى اللاعب أحمد رفعت
  • رائد سلامة يكتب: توصيات الحوار الوطني حلول جاهزة أمام الحكومة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية