وكالة خبر للأنباء:
2024-07-05@23:36:07 GMT

أزمة الكهرباء تعود مجدداً في عدن

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أزمة الكهرباء تعود مجدداً في عدن

عادت أزمة الكهرباء مجدداً، في عدد من مديريات عدن (جنوبي اليمن)، مع ارتفاع ساعات انقطاع التيار إلى نحو 18 ساعة كل 24 ساعة، بعد أسابيع قليلة على الاستقرار النسبي.

واوضح مصدر في المؤسسة العامة لكهرباء عدن، ان القدرة التوليدية لمحطة بترومسيلة انخفضت من 90 إلى 60 ميجا وات، نتيجة نقص في مادة الوقود.

وافاد بانه يصل إلى المحطة بشكل يومي نحو 4 ناقلات وقود، في الوقت الذي تحتاج ضعف ذلك، ما ينعكس على أداء الخدمة تجاه المواطنين.

بالتزامن تشهد القدرة التوليدية للطاقة المشتراة من القطاع الخاص تراجعاً مماثلاً، في الوقت الذي تشهد عدن الساحلية ارتفاعاً شديداً في درجة الحرارة، مما يتسبب يتفاقم معاناة السكان لا سيما المرضى وكبار السن والأطفال.

وشهدت مختلف مديريات عدن، منتصف الشهر الفائت موجة احتجاجات غاضبة واسعة، وقطع الطرقات تنديداً بتردي مشابه للخدمة، تحسنت على إثرها أسابيع قليلة لتعاود الأزمة مجدداً.

ومنذ تحرير مدينة عدن من مليشيا الحوثي في العام 2015م، وسكان مدينة عدن يعانون من تفاقم أزمة الكهرباء نتيجة الفساد المستشري في الحكومة، وعدم تعاطي الأخيرة مع هذا الملف بجدية، رغم الاحتجاجات والشكاوى المتجددة بين الحين والآخر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه أعلن مسبقًا خطة استهداف الأسبوع الثالث من يوليو بوقف قطع الكهرباء خلال شهور الصيف، واليوم جاء الاجتماع مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول؛ للتأكد أنه تم التعاقد على جميع الشحنات التي تمكن وزارة البترول والكهرباء في تحقيق هذا المطلب.

وأشار رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أنه طالب من الوزراء المعنيين بتحديد اليوم الذي سيتم فيه وقف قطع الكهرباء على الأقل في فترة الصيف، متابعًا: "أعطيت تكليفات جديدة للوزراء المعنيين، لأننا كنّا محددين موعدا بإنهاء الأزمة هذا العام إلى الأبد، وهنشتغل على الموضوع، وبأكد على إننا بنتحرك واتحركنا بالفعل في هذا الموضوع".

ولفت إلى أن تدبير الموارد المالية المطلوبة ليست بالقليلة وهي موارد دورية وهي أكثر من مليار دولار، وهو رقم ليس بقليل لاستيراد شحنات الغاز اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أزمة فكر لا كهرباء
  • مارتينيز: الأرجنتين لن تعود الآن إلى الوطن!
  • ياسر صادق يكشف سبب أزمة مستحقات الحكام المصريين
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة في مصعد
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • المملكة المتحدة تشهد انتخابات عامة وسط توقعات بفوز حزب العمال
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • احتجاجات في مصر بعد أزمة الكهرباء.. حقيقة الفيديو المتداول