قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك عميلان للسعودية، في الوقت الذي نفت وجود خلافات بين السعودية والإمارات بشأن اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في تصريحات لها خلال استضافة "كرمان" مساء أمس، مساحة نقاشية على صفحتها في منصة إكس لمناقشة "صفقة بيع شركة عدن نت للإمارات".

 

وأكدت كرمان، أنها لا تعول على مجلس النواب في وقف الصفقة الحكومية للشركة الإماراتية "لأنه أداة من أدوات المحتل، ومسألة رفضه بيع شركة عدن نت للإمارات؛ لأنه لم يحصل على نصيبه".

 

وأشارت كرمان إلى أن "شركة الاتصالات الإماراتية لها تاريخ طويل في اختراق الخصوصية، وتقوم بتجنيد ضباط الاستخبارات، وصفقة بيع عدن نت لها يكشف مدى التخادم السعودي - الإماراتي".

 

وقالت: "رشاد العليمي عميل للسعودية، وكذلك معين عبد الملك، ولو هناك أي خلاف بين الرياض وأبو ظبي لما سمحت بتمرير صفقة بيع عدن نت"، مشيرة إلى أن "هناك تقاسم واضح على خيرات اليمنيين فقط".

 

وأوضحت كرمان أن "الاعتماد على مجلس النـواب هو نوع من الوهم وأعضاء البرلمان ينتمون لنفس الأحزاب التي ترفض إصدار أي موقف تجاه ما تقوم به السعودية والإمارات في اليمن".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن توكل كرمان العليمي معين عبدالملك الامارات عدن نت

إقرأ أيضاً:

رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات

عُقد بمقر ديوان مجلس النواب الليبي بمدينة بنغازي مساء أمس الثلاثاء، اجتماع تقابلي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب  فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس الحكومة المهندس خالد الأسطى، ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن الاجتماع تناول عدداً من الملفات والموضوعات المهمة استمع فيها النواب إلى استعراض مفصل لما أنجزته وتنجزه الحكومة وصندوق التنمية والإعمار من أعمال ومشاريع تنموية وخدمية في جميع المناطق والمستوى التنفيذي والإطار الزمني للتنفيذ.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على التزام الحكومة والجهات التنفيذية بما يصدر عن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب  من قوانين وقرارات وتعليمات.

في نفس الإطار عُقد اجتماع تقابلي ثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حضره أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية، ورئيس مجلس الوزراء ونائبه عن المنطقة الغربية ورئيس صندوق التنمية وإعمار ليبيا، جرى فيه النقاش حول المشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة الغربية، وضرورة إيلائها الاهتمام المطلوب وفق ما يجري العمل به في كافة المناطق الليبية التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية غير مسبوقة .

الوسومرئاسة البرلمان

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • عبدالله آل حامد: نجاحات متواصلة تحققها الدبلوماسية الإماراتية في نشر رسالة السلام والخير
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية