الرياض - (أ ف ب): يحتضن ملعب «الأول بارك» في الرياض غدا الجمعة مواجهة من العيار الثقيل تجمع النصر وضيفه الأهلي في قمة المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويحتل النصر المركز السادس برصيد 12 نقطة، متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الثالث. وبعد عثرة البداية، انطلق النصر بقوة بتحقيقه ستة انتصارات متتالية، أربعة منها في الدوري واثنان في آسيا، ويتطلع غدا الجمعة لفوز جديد يتقدم من خلاله في الترتيب، خصوصا وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى هذا الموسم بعد تعافي جميع المصابين.

ويخوض النصر المواجهة المرتقبة منتشيا بعد عودته من طهران بالفوز على برسيبوليس 2-صفر في مستهل مشواره في دوري ابطال اسيا الثلاثاء. ويمتلك النصر كوكبة من النجوم الأجانب والمحليين، يتقدمهم قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه اوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي اندرسون تاليسكا ومواطنه أليكس تيليس والعاجي سيكو فوفانا وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب وعبدالإله العمري وغيرهم. ويضم الأهلي أسماء مميزة في جميع الخطوط، أمثال البرازيلي روبرتو فيرمينو، الجزائري رياض محرز والفرنسي آلان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والبرازيلي روجيه إيبانيز والإسباني غابرييل فيغا والتركي ميريح ديميرال بعد عودته من الإيقاف.
الهلال لمتابعة سلسلة انتصاراته في المقابل، يخطط الهلال لتحقيق الفوز الخامس تواليا، عندما يحل اليوم الخميس ضيفا على ضمك في لقاء يبدو سهلا للمتصدر. ويقبع ضمك في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط، بينما يتربع الهلال على الصدارة برصيد 16 نقطة بعدما فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة. ويدخل الاتحاد اختبارا صعبا عندما يستضيف الفتح على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. ويحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 11 نقطة. ورغم تراجع مستوى الاتحاد فنيا، لكنه ما زال يحقق الأهم وهو الفوز بالنقاط الكاملة، كما حدث في مباراته الأخيرة أمام الأخدود، قبل أن يحقق فوزا سهلا على أيه جي ام كاي الأوزبكي 3-صفر في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا. ويعتمد الاتحاد على مجموعة من الأسماء المميزة، على غرار البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه فابينو ورومارينيو داسيلفا والفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والإيطالي لويز فيليبي واحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي، في حين لم تتأكد مشاركة المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي إيغور كورنادو بسبب الإصابة. أما الفتح وبعد سقوطه الكبير أمام النصر، نجح في تحقيق انتصارين كبيرين على الأهلي 5-1 والخليج 3-1، ويأمل أن يواصل نتائجه الإيجابية ويعود بالعلامة الكاملة أو على الأقل نقطة التعادل. ويسعى التعاون لتجاوز خسارته الأولى، عندما يواجه جاره الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط. ومع أن التعاون تلقى أول خسارة في الدوري أمام الأهلي في المرحلة الماضية، إلا أنها لن تلغي المستوى المميز الذي يقدمه، وسيكون حريصا على تجاوز تلك الخسارة واستعادة توازنه سريعا للبقاء ضمن اندية المقدمة. ويفتقد التعاون لقائده الإسباني الفارو ميدران بداعي الإيقاف لمباراتين. في المقابل، لم يقدم الرائد المستوى المتوقع منه في ظل التدعيمات التي قام بها، ولم يحقق سوى فوز وحيد، وسيحاول بالتالي الظهور بصورة مختلفة والظفر بالعلامة الكاملة. وفي بقية المباريات يسعى الاتفاق لتحقيق فوزه الخامس في الدوري والثالث تواليا، عندما يواجه الطائي الخميس، فيما يبحث الشباب عن ثلاث نقاط جديدة يتقدم من خلالها في جدول الترتيب عندما يلاقي الحزم. وتختتم المباريات غدا الجمعة عندما يلعب الرياض مع الفيحاء والأخدود مع الخليج.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي

شهد الدور نصف النهائي للدورة الصيفية لنادي الكامل والوافي في طياته مباريات قوية، حيث جمعت المباراة الأولى بين فريقي الجزيرة والهلال، وتمكن الهلال من الفوز بالمباراة بهدف واحد دون مقابل، وقال مساعد مدرب فريق الجزيرة طالب الهاشمي: كانت لحظات صعبة لنا كفريق بعد الخسارة أمام الهلال، وكنا نعلم بقوة منافسنا وبالتحديات التي تنتظرنا في هذه المباراة، وقدم اللاعبون جهدًا كبيرًا وعملوا بجدية طوال المباراة ولكن لم تكن الأمور في صالحنا بعد الخطأ الدفاعي، مبينا أنهم سيقومون بتقييم أدائهم بدقة والأخطاء التي وقعوا فيها، وما زلنا ملتزمين بالعمل الجاد وتحقيق أهدافنا في الموسم القادم وشكرًا لدعم الجماهير التي كانت معنا طوال المباراة، ونعد بالعودة بقوة.

من جانبه قال المدرب ناصر الحجري مدرب فريق الهلال: أنا سعيد بأداء اللاعبين في هذه المباراة الحاسمة، مبينا أنها كانت مباراة صعبة ومتكافئة، حيث قدم الفريق أداءً ممتازًا وظهر بروح قتالية عالية، ونجحنا في الوصول إلى النهائي بفضل التكتيكات الجيدة والتركيز العالي من اللاعبين، الذين أظهروا إرادة قوية لتحقيق الفوز والتأهل، ونحن مسرورون بالأداء الجماعي والتفاعل الإيجابي داخل الملعب، كما نشكر جماهيرنا الوفية التي دعمتنا طوال المباراة وكانت حافزًا إضافيًا للاعبين، ومتحمسون للمباراة النهائية ونعد جماهيرنا بأننا سنبذل كل جهدنا لتحقيق اللقب.

وفي المباراة الثانية شهدت مواجهة فريقي النسور وحدري بلاد أداء عاليا، حيث انتهت المباراة بتعادل مثير بـ2-2 في الوقت الأصلي من المباراة، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي أطاحت بآمال فريق النسور حيث نجح لاعبو حدري بلاد من تسجيل أربع ركلات ناجحة مقابل ركلة واحدة ناجحة فقط لفريق النسور 4-1، مما منحهم التأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الهلال. وقال عبدالرحمن السيفي أحد أعضاء الجهاز الفني لفريق النسور: نشعر بخيبة أمل كبيرة بعد نتيجة المباراة، حيث كنا نأمل بأن نكون أحد أطراف المباراة النهائية وتحقيق اللقب، لكن الحظ لم يكن في صالحنا في ركلات الترجيح وقدم اللاعبون جهدًا كبيرًا طوال المباراة وفخورون جدا بأداء اللاعبين وروحهم القتالية، وسنعمل على تحسين نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة ونحن ملتزمون بالعودة بقوة وتحقيق النجاحات في المستقبل القريب، مقدما شكره للجماهير التي كانت معهم طوال رحلتهم في الدورة، مبينا أنهم عازمون على العودة أبصورة أقوى وأكثر إصرارًا، وسيعود النسور كما كان في عهده وضربات الترجيح هي ضربات حظ. على الجهة الأخرى قال عبدالعزيز بن نصيب المخيني مدرب فريق حدري بلاد: حققنا فوزا رائعا وكانت مباراة شاقة ومثيرة طوال الشوطين، مشيرا إلى أنهم كانوا على علم بقوة المنافس "النسور" لامتلاكه لاعبين مميزين مثل اللاعب محمد ناصر لكننا استطعنا الصمود والتأهل بفضل جهود كل من في الفريق، وأضاف: ركلات الترجيح هي جزء لا يتجزأ من كرة القدم وقد تدربنا عليها وأدى اللاعبون المباراة بشكل رائع في هذه اللحظة الحاسمة ونشكر الجماهير الرائعة التي دعمتنا طوال المباراة، وهذا الفوز يعكس التفاني والعمل الجاد الذي بذلناه طوال الفترة التحضيرية، مؤكدا أنهم متحمسون للنهائي ويطمحون في تقديم أداء مميز والتتويج باللقب في المباراة التي ستجمعهم مع فريق الهلال.

مقالات مشابهة

  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • الهلال يتأهل إلى سداسي التتويج على حساب الأخضر
  • علامة تجارية تورط رونالدو.. والاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال بغرامات كبيرة
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا