قال الدكتور علي بدر،عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الهيئة العليا للانتخابات وضعت كافة الضمانات لخروج الانتخابات الرئاسية المقبلة بشكل نزيه وشفاف.

سبب منع التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية المقبلة (فيديو)

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا"، المُذاع على قناة "أون"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت أن الفرص ستكون متساوية أمام جميع المرشحين بـ الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

وأكد أن الدولة ومؤسساتها ستكون على مسافة واحدة من جميع المشرحين، وأنه لن يكون هناك انحياز لطرف عن الآخر.

دعوة منظمات المجتمع الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية 

ولفت إلى أن الهيئة العليا للانتخابات دعت منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر 2024، منوها بأن الانتخابات الرئاسية ستكون أيضًا تحت إشراف قضائي كامل، وأيضًا حتى المرحلة التي تسبق الانتخابات ستراقب وتتابع الهيئة العليا دعاية المرشحين وستفصل في التجاوزات، وهذه الهيئة مكونة من مجموعة من القضاة، والدستور ينص على استقلالها بشكل كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة العليا للانتخابات مرشحي الانتخابات الرئاسية بوابة الوفد البرلمان الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة

أعلنت السلطات الموريتانية، مساء (الاثنين)، الإفراج عن جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها البلاد.

واعتقلت السلطات الأمنية، 1500 متظاهر خلال احتجاجات أنصار المعارضة على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 29 يونيو الماضي، وقتل فيها 4 أشخاص في مدينة كيهيدي جنوب البلاد، وذلك وفقا لمانقله المرشح الرئاسي المعارض بيرام الداه اعبيد الذي حل ثانياً في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان على فيسبوك أنه «حفاظاً على مناخ التهدئة والصفح، فقد تم إطلاق سراح جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب، التي عرفها بعض مناطق البلاد مؤخراً، بينما تم التحفظ على الأجانب الذين شاركوا في هذه الأحداث، في انتظار استكمال المساطر القانونية المعمول بها».

وانتقد المعارض بيرام الداه اعبيد، الذي ما زال يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، استهداف السلطات لأنصاره أثناء احتجاجاتهم السلمية، حسب قوله، بالقتل والتنكيل وسوء المعاملة والاعتقال التعسفي.

وذكّرت وزارة الداخلية في هذا السياق «جميع المواطنين والمقيمين بأن السلطات العمومية ستظل حريصة كل الحرص على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين، مع توفير ما يكفله القانون من حقوق فردية وجماعية، في ظل دولة القانون والمؤسسات».

وكانت السلطات الموريتانية قد عمدت إلى قطع خدمة الإنترنت للجوال، بسبب أعمال شغب وعنف في عدة أحياء من العاصمة نواكشوط، احتجاجاً على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز بموجبها محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية.

وقاد الاحتجاجات أنصار المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد، وكانوا يهتفون بشعارات تؤكد فوزه في الانتخابات، ويتهمون اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتزوير لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

وحاول المحتجون الوصول إلى مقر لجنة الانتخابات، لكن قوات مكافحة الشغب فرقتهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، غير أن الاحتجاجات تجددت قبيل منتصف الليل بشكل متزامن في عدة أحياء، بعد تداول مقطع صوتي عبر تطبيق «واتساب» يؤكد المتحدث فيه فوز ولد اعبيد بالانتخابات الرئاسية، ويدعو أنصاره للاحتفال.

مقالات مشابهة

  • مصادر: 14 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي طالبوا بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية (CNN)
  • رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف خطة الوزارة للمشاركة في مهرجان العلمين
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. تصاعد الأصوات داخل الحزب الديمقراطي المطالبة بانسحاب بايدن
  • وزير الخارجية الهنغاري: فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة سينهي حرب أوكرانيا
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية
  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • حزب العمال التونسي يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية.. وهذه أسبابه
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • مفوضية الانتخابات تقيم جلسة حوارية ببلدية وادي عتبة