صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة أعطت الأوكرانيين كل ما طلبوه لتنفيذ هجومهم المضاد.

بلينكن: بعض الدول مستاءة من أن الغرب يهتم فقط بأوكرانيا

وقال كيربي في مؤتمر صحفي: "كل ما قاله الجيش الأوكراني إنهم بحاجة إليه لتنفيذ هذا الهجوم المضاد، حصلوا عليه من الولايات المتحدة ومن حلفائنا وشركائنا"، واصفا الدعم الأمريكي بـ"غير المسبوق" و"التاريخي"، وقال إنه يضمن إلى حد كبير تقدم العملية.

ووفقا لكيربي، الأوكرانيون غالبا ما يتلقون المساعدة العسكرية المطلوبة وفي غضون أيام قليلة.

وأشار بأن تزويد أوكرانيا بأنظمة الصواريخ التكتيكية البعيدة المدى من طراز "أتاكمز"، لا يزال مطروحا على الطاولة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الصدد.

وقال: "منظومة (أتاكمز) لا تزال مطروحة على الطاولة"، مضيفا: "نحن نواصل إجراء المناقشات حول نظام الأسلحة هذا، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار".

وفي 12 سبتمبر الحالي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إوكرانيا فقدت خلال هجومها المضاد 71.5 ألف عسكري دون تحقيق أي نتائج وأن الأسلحة الغربية لن تغير في مسار العملية العسكرية الروسية.

وقال بوتين إن الخسائر كبيرة، حيث فقدت القوات المسلحة الأوكرانية فعليا 543 دبابة، وحوالي 18 ألف مدرعة من مختلف الفئات.

ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة يوم الخميس عن إمدادات جديدة من الأسلحة والذخيرة لزيارة فلاديمير زيلينسكي إلى البيت الأبيض.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن الخميس للقاء الرئيس جو بايدن، إذ من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا لكنها لن تشمل أنظمة "أتاكمز" الصاروخية.

والأسبوع الماضي، قال مسؤول في البنتاغون لـ"سبوتنيك"، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار لإرسال الصواريخ إلى أوكرانيا.

واليوم الأربعاء، كشف مسؤول أميركي أن الرئيس جو بايدن يعتزم الإعلان غدا الخميس عن حزمة جديدة ضخمة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، تزامنا مع زيارة فلاديمير زيلينسكي المتوقعة إلى واشنطن.

وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أميركي إنه "من المتوقع أن يعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزمة ضخمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا يوم الخميس".

وأكد مراقبون غربيون مرارا أن الهجوم الأوكراني المضاد فشل، وأن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلاله. 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"

أكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن زيارة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الولايات المتحدة يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) ستكون تاريخية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات شريك رائد للولايات المتحدة في البنية التحتية والاستثمار العالميين.

وقال كيربي، في تصريحات صحافية، اليوم الخميس،، :"يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) الرئيس جو بايدن سيستقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض، وستكون هذه أول زيارة لرئيس الإمارات إلى واشنطن، لذلك هي زيارة تاريخية".

وأضاف: "خلال الزيارة سيلتقي رئيس الإمارات أيضاً كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بشكل منفصل".

وقال كيربي إن "دولة الإمارات هي أيضاً شريك رائد في الشراكة التي أعلنها الرئيس بايدن للبنية التحتية والاستثمار العالميين، وأعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة ستكون أيضاً محوراً لهذه المناقشات، بما في ذلك الجهود الرامية إلى تعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول".

مقالات مشابهة

  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة