أفادت وزارة الصحة بأن جميع التلاميذ المصابين في حادث مرور لحافلة مُخصصة للنقل المدرسي في سيدي ثابت من ولاية أريانة، حالتهم مستقرة، خاصة بعد تلقّي الإسعافات الأولية وتقديم الإحاطة والرعاية اللاّزمين.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء، أنه تم تفعيل خلية الإحاطة النفسية للتلاميذ المتضرّرين جرّاء هذا الحادث على الرقم الأخضر 80105050.



وذكرت أنه تم نقل التلاميذ المصابين في هذا الحادث إلى المستشفيات والمراكز المختصة بتونس الكبرى.

بدورها كلّفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن،ّ آمال بلحاج موسى، المندوب العام لحماية الطفولة والمندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بأريانة ومندوب حماية الطفولة بأريانة، بالتنقل الفوري للاطمئنان على التلاميذ المصابين والتعهّد بهم.

وتولى وفد الوزارة، بحضور والي أريانة والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية تونس، زيارة الأطفال المصابين الذين تم نقلهم لمتابعة وضعهم الصحي بمستشفيات شارل نيكول والرابطة والبشير حمزة والقصاب بالعاصمة.

وقد تقرر إثر ذلك تكوين فريق من الأخصائيين النفسيين للتنقل إلى مقرات سكناهم للتعهّد بهم ضمانا لمصلحتهم الفضلى ومرافقتهم النفسية لتجاوز آثار هذه الحادثة بداية من يوم غد الخميس، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.

يُذكر أن هذا الحادث الذي طال حافلة مزدوجة لنقل التلاميذ تابعة لشركة نقل تونس على الساعة الثانية بعد الزوال، على مستوى طريق سيدي ثابت، أسفر عن زهاء 58 إصابة متفاوتة الخطورة، وفق وزارة النقل التي أضافت أن الحادث أسفر إلى جانب الإصابات في صفوف التلاميذ عن إصابة السائق على مستوى الرأس.

وتمثلت صورة الحادث في انزلاق حافلة مزدوجة مخصصة لنقل التلاميذ، بين بجاوة والمدرسة الإعدادية والمعهد الثانوي بسيدي ثابت، واصطدامها بشجرة، مما تسبّب في غلق الطريق.

وقد أوصى وزير النقل، ربيع المجيدي، بفتح تحقيق في ملابسات هذا الحادث.

(وات)

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: هذا الحادث

إقرأ أيضاً:

طولكرم - شهيد متأثرا بجراحه

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة،5 تموز 2024 ، استشهاد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاماً) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرق محافظة طولكرم قبل نحو أسبوع.

وأوضحت الوزارة أن الشهيد عبد الله كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله .

وكان الشهيد عبد الله اصيب في الثلاثين من شهر حزيران الماضي، بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من الجسم، إثر قصف طائرة احتلال مسيرة منزلا لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ثم تم تحويله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله.

واستشهد خلال القصف في حينه الشهيد سعيد عزت جابر (24 عاما)، وأصيب 5 مواطنين بينهم اثنان بحالة خطيرة حسب بيانات وزارة الصحة، ليرتقي أحدهما الليلة وهو أشرف هاني.


 

وباستشهاد الشاب عبد الله يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/اكتوبر 2023 إلى 123 شهيدا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الاستماع لأقوال المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • بسبب عطب في الفرامل.. حافلة للنقل الحضري تخترق منزلا وترسل عددا من الأشخاص للمستعجلات بطنجة
  • طولكرم - شهيد متأثرا بجراحه
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 9 في حادث تصادم بمنطقة الشواطئ بفايد
  • نهال عنبر عن حالة توفيق عبد الحميد الصحية: مستقرة
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي