يمانيون:
2024-10-05@18:04:52 GMT

مكتب الصناعة بأمانة العاصمة يُحيي ذكرى المولد النبوي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

مكتب الصناعة بأمانة العاصمة يُحيي ذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظم مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والوحدة الاجتماعية بمديرية آزال اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية تحدث رئيس قطاع الإعلام والتربية والثقافة حسن الصعدي، عن عظمة هذه المناسبة الدينية، وأهمية احياؤها حباً وتعظيماً لخاتم الأنبياء والمرسلين وسيد البشرية صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأكد إن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة تعبير عن محبتهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وتمسكهم بنهجه.

ولفت الصعدي، إلى أن الالتزام بالقرآن الكريم وتنفيذ تعاليمه، يمثل طوق النجاة للأمة وفوزها في الدنيا والآخرة.. مشيداً بالحضور الحاشد في هذه الفعالية احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

فيما أشار مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة، إلى أن إحياء هذه المناسبة يجسد الارتباط الوثيق لليمنيين بالرسول الكريم ومحبتهم وولائهم له.

وأكد أن المولد النبوي الشريف أعظم مناسبة يحتفل بها اليمنيين كل عام، وهي مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة الإسلامية.. موضحا أن احياء مولد الرسول الأعظم، رد عملي على المستكبرين والمسيئين إلى الرسول الأعظم والمقدسات الإسلامية.

وحث على ضرورة التفاعل مع فعاليات المولد النبوي الشريف وصولا إلى إقامة الفعالية المركزية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مديرية آزال محمد الغليسي ونواب مدير مكتب الصناعة ومدراء وكوادر الفروع بالمديريات، ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف مکتب الصناعة

إقرأ أيضاً:

المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم، على مستوى الخدمات وآلية عمل قطاع وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وتفقد المداني ومعه وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، على سير العمل في مشروع النظافة والإدارة العامة للآليات والورشة المركزية لصيانة معدات وقلابات النظافة بالمشروع وكذا التوعية البيئية.

واستمع من المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين ومدير المشروع إبراهيم الصرابي، إلى إيضاح عن آلية العمل وتقسيم أحياء الأمانة إلى 20 منطقة للنظافة بما فيها منطقة الطوارئ، وكذا الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.

واطلع على عمل المحطة التحويلية في مشروع النظافة وكيفية ترحيل المخلفات من المناطق القريبة والطرفية من القطاع الجنوبي لأمانة العاصمة وإعادة نقلها إلى المقلب المركزي في منطقة الأزرقين عن طريق القاطرات الخاصة بذلك.

كما زار نائب رئيس الوزراء إذاعة واعي التابعة لصندوق النظافة والتحسين، واطلع على آلية عمل التوعية البيئية، واستمع إلى جانب من البرامج التي تقدمها للجمهور في مجال النظافة والبيئة وغيرها.

إلى ذلك زار المداني، بعض أحياء وحارات أمانة العاصمة ومنها حارة بستان السلطان النموذجية، واستمع إلى انطباعات المواطنين عن خدمات النظافة.

كما تفقد ومعه الوكيل الهارب وقيادة صندوق ومشروع النظافة، سير العمل في المقلب المركزي بمنطقة الأزرقين، وآلية العمل فيه، وكمية المخلفات المرحلة إلى المقلب والتي تصل إلى ألفين و200 طن يومياً من مديريات الأمانة فقط.

ووجه بسرعة تنظيم ورش عمل لاستيعاب مشاركة المجتمع، على أن تبدأ الورش والحلقات خلال الأسبوع القادم ليتم إشراك المجتمع بشكل أساسي في مجال التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بالأمانة
  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة