صحيفة الخليج:
2024-10-05@01:07:54 GMT

«ديهاد».. 19 عاماً في خدمة الإنسانية والسلام

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

«ديهاد».. 19 عاماً في خدمة الإنسانية والسلام

تواصل منظمة «ديهاد» للأعمال الإنسانية المستدامة مسيرتها التي امتدت 19 عاماً في خدمة الإنسانية والسلام، حيث نجحت في إطلاق مبادرات ومساعدات إنسانية بالشراكة مع العديد من المنظمات والمؤسسات تجاوزت قيمتها 165 مليون يورو، استفاد منها نحو مليوني شخص في أكثر من 190 دولة حول العالم.

وواظبت المنظمة خلال مسيرتها على بناء جسور الأمل وتقديم الدعم والمساعدة لعدد كبير من المجتمعات التي تفتقد إلى الرعاية والدعم، حيث تتوالى مساهمات المنظمة عاماً تلو الآخر ليكون في رصيدها مسيرة حافلة من الأعمال والمبادرات التي كان لها دور كبير في خدمة الإنسانية والسلام.

ويعد اليوم الدولي للسلام، الذي يوافق 21 من سبتمبر/ أيلول من كل عام، مناسبة للتأكيد على التزام دولة الإمارات بنشر السلام وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء العالم، حيث تفردت الدولة عبر السنوات بجهودها المستدامة في جعل العالم مكان أفضل للعيش، ما يعكس التزامها بقيم المحبة والتسامح بين الشعوب جمعاء.

ومن منطلق إيمانها برؤية الإمارات لنشر الخير والسلام، تلتزم «ديهاد» بدورها الفعال في مساعدة المجتمعات المتضررة وتعزيز أواصر السلام في كل العالم.

وقال الدكتور عبد السلام المدني رئيس المنظمة: نؤكد أهمية تعزيز قيم المحبة والتسامح في العالم، ونشجع توجيه الجهود الرامية لتحقيق عالم أكثر سلاماً واستدامة ومن منطلق إيماننا بأهمية تمكين ودعم جيل الغد بالعلم والقيم اللازمة لمستقبل ترجح فيه كفة الخير والعلم والتطور.. وحرصنا على تكثيف الجهود الإغاثية لتتجاوز قيمة المساعدات 165 مليون يورو، حيث يعود الفضل في ذلك إلى شراكاتنا القوية مع المؤسسات والمنظمات الخيرية ما سمح لنا بالوصول إلى ما يقارب مليوني مستفيد في أكثر من 190 دولة حول العالم.

وأضاف: «في هذا اليوم ندعو الجميع إلى التفكير في كيفية تعزيز السلام في حياتهم اليومية وكيف يمكن لأعمالهم، الفردية والجماعية، أن تكون جزءاً من هذا الجهد العالمي، حيث إن مشاركتنا جميعاً في تحقيق السلام تعكس تفانينا في بناء عالم أفضل وأكثر سلاماً للأجيال القادمة».

من جانبه، علق السفير جيرهارد بوتمان كريمر، المدير التنفيذي للمؤسسة، المراقب الدائم للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، قائلاً: «في اليوم الدولي للسلام، نؤكد أهمية السلام كهدف أساسي في جهودنا لتقديم المساعدة إلى أولئك الذين يحتاجون إليها بشدة، ففي حين أنه يمكن أن تلعب الدبلوماسية الإنسانية دوراً في تخفيف وتجاوز العقبات التي تخلقها النزاعات والحروب، إلا أنه يجب علينا ألا نتوقف أبداً عن اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة من أجل تحقيق السلام، حيث إنه حجر الأساس الذي ترتكز عليه كل الجهود الرامية إلى للمساعدة الفعّالة، والخطوة الأولى في رحلتنا نحو التنمية المستدامة».

ويعتبر معرض ومؤتمر «ديهاد» للإغاثة والتطوير من أبرز فعاليات المنظمة التي تسعى جاهدة نحو تحقيق السلام وصياغة مستقبل أفضل للجميع، حيث يعد هذا الحدث البارز منصة حيوية ومهمة لدعم الجهود الإغاثية والمساعدات الإنسانية، ومناسبة مهمة يجتمع فيها رعاة ورواد السلام في العالم لتبادل التجارب والحلول والأفكار بين الجهات المشاركة بهدف السعي نحو مستقبل يعيش فيه الجميع بأمن وسلام.

وشهدت دورة العالم الماضي من المؤتمر، مشاركة نخبة من الناشطين في هذا القطاع، من ضمنهم فرانشيسكو روكا رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي أشاد بالدور المهم التي تلعبه «ديهاد» في إطار حشد الجهود المجتمعية وجمعها للتحاور وتبادل وجهات النظر للسير سوية نحو السلام العالمي.

كما يعد المؤتمر فرصة فريدة للمشاركين للتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة لتعزيز أطر السلام حيث تسعى منظمة «ديهاد» من خلال هذا المنبر إلى تحقيق التأثير الإيجابي والفعال بين جميع المجتمعات والشعوب ودعم السلام وتقديم يد العون للمحتاجين حول العالم.

ويؤكد الدور المهم للمؤسسات الإنسانية والتطوعية في الإمارات حرص الدولة على الالتزام بالمسؤولية المجتمعية والعمل الإنساني على الصعيدين، الوطني والعالمي، ما يعكس رؤية الإمارات الرامية لبناء عالم أفضل وتحقيق السلام من خلال التعاون ودعم المجتمعات المحتاجة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات تحقیق السلام

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، برئاسة الأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الأسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس الأساقفة الكاثوليك بمصر جميع الرعايا والجماعات الرهبانية إلى تخصيص نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام.

حيث اعلنت فى بيان لها توجيه دعوة صلاة من أجل السلام فى العالم، و قال بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك "إن الحربَ خسارةٌ وهزيمةٌ مؤكّدة للبشريّةِ كلها" وهكذا يؤكد قداسة البابا فرنسيس.

وأضاف، صارَ عالَمُ اليومِ، في أَمسّ الحاجة إلي صُنّاعِ سّلام، ونحنُ إذ نُدينُ بشدةٍ هذه الحروبَ العَبثيّةَ وكلَّ أشكالِ العُنفِ، نُناشدُ كل أصحاب القرار وذوي الإرادةِ الصّالحةِ للسعي والعمل على تحقيقِ السّلام.

وأَمامَ الأحداثِ المؤلمةِ التي يشهدُها العالمُ، وما يمرُّ به من صِراعاتٍ وحروبٍ، لا سيَّما في السودانِ والأراضي المقدّسةِ ولبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأوكرانيا، نشعرُ بمسؤوليتِنا الروحيّة، ونؤكِّدُ التزامنا ووحدَتنا مع نداءِ رؤساءِ الكنائسِ الكاثوليكيّة، ونشاركُهم الدّعوة للصلاة من أجل السّلام.

لِذا تدعو الكنيسة الكاثوليكية بمصرَ، جميعَ الرعايا والجماعاتِ الرهبانيّة إلى تخصيصِ نيات القدّاسات يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر من أجل السّلام، وأنْ يكون يوم الإثنين 7 أكتوبر يومًا مكرّسًا للصومِ والصّلاةِ، وتنظيم أوقات صلاة تتضمّنُ السجودَ للقربانِ الأقدس وتلاوة المسبحة الورديّة. رافعين دعاءَنا من أجلِ أنْ يَنعمَ العالمُ بالسّلام وأنْ يُخفِّفَ الرّبُّ آلامَ وأحزانَ ضحايا الحروب.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • فيديو | الإمارات.. «الداخلية» تعلن فتح الملف المروري تلقائياً لمن أكمل 18 عاماً
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • العلم في خدمة السلام كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.