حقق ريال مدريد الإسبني فوزا صعبا على يونيون برلين الألماني بهدف وحيد سجّله لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام في الوقت القاتل، في افتتاحية لقاءات المجموعة الثالثة، من دوري أبطال أوروبا.

وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة 75٪، مع تصويب 32 تسديدة على مرمى الضيوف.

وفي مباراة أخرى، حقّق بايرن ميونخ الألماني فوزًا مثيرًا بنتيجة (4-3) على حساب ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي لحساب المجموعة الأولى.

وأمام جماهيره، أنهى البايرن شوطه الأول متفوقًا بهدفين من توقيع نجميه ليروي ساني وسيرج جنابري تواليًا في الدقيقتين (28) و(32).

في المجموعة ذاتها، قلب غلطة سراي التركي تأخره بهدفين نظيفين في ميدانه، إلى تعادل (2-2) أمام كوبنهاغن الدنماركي.

اقرأ أيضاً

أبطال أوروبا.. أرسنال يدشن عودته برباعية وإنتر يتعادل مع سوسيداد

وعلى ميدان غلطة سراي، سجّل لكوبنهاغن كُلٌّ من الجناح النرويجي محمد اليونسي في الدقيقة (39)، ولاعب الوسط البرتغالي ديوغو غونسالفس في الدقيقة (58)، قبل أن يضطرّ الضيوف إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع الدنماركي إلياس جيلرت في الدقيقة (73).

واستغلّ غلطة سراي هذا المنعرج على الوجه الأمثل، حيث عاد من بعيد بفضل الظهير الفرنسي ساشا بوي الذي أحز الهدف الأول في الدقيقة (86) إثر تمريرة من الجناح البرازيلي تيتي، قبل أن يعود الأخير لتدوين هدف التعديل بنفسه في الدقيقة (88)، ليمنح فريقه تعادلًا بشقّ النفس.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بايرن ميونخ ريال مدريد أبطال اوروبا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تصريح مفاجيء من مدرب برشلونة بسبب كرويف وجوارديولا

قال الألماني هانزي فليك، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، إنه سوف يسعى لمحاكاة أسلوب اللعب الذي قدمه كل من الهولندي يوهان كرويف والإسباني جوسيب جوارديولا، أثناء تدريبهما للفريق، وجاء ذلك في حديثه الأول لوسائل الإعلام بعدما حل محل تشافي هيرنانديز في منصب المدير الفني.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المدرب، البالغ من العمر 59 عاما والذي تم تعيينه في مايو الماضي ليتولى أول مهمة تدريبية، بعدما خرج مع المنتخب الألماني من دور المجموعات في كأس العالم في قطر 2022، أشاد بالدور الكبير لأكاديمية النادي (لاماسيا) في إعداد لاعبين لتمكين النادي من مواصلة المنافسة وتقديم كرة هجومية ممتعة.

وأنهى برشلونة الموسم الماضي من الدوري الإسباني في المركز الثاني، بفارق عشر نقاط خلف البطل ريال مدريد، كما خرج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي النتيجة التي أدت إلى إقالة المدير الفني السابق تشافي هيرنانديز بعد عامين ونصف من توليه المهمة.

ووعد فليك بأنه سيعيد سريعا الأسلوب الهجومي الذي مكن الفريق من تحقيق العديد من النجاحات.

وقال فليك لدى تقديمه لوسائل الإعلام: "لست بعيدا عن طريقة لعب برشلونة التي استخدمها بنجاح خلال فترتي كرويف وجوارديولا كمدربين. فكرتي تتمحور حول تشكيل فريق يكون نشطا على أرض الملعب".

وأضاف: "لا يهم تشكيل الفريق، أريد أن أرى فريقا يلعب جيدا وأن يقدم الجميع كل ما لديهم".

وبقيادة كرويف، نجح برشلونة في الفوز بلقب الدوري في أربعة مواسم متتالية من 1991 إلى 1994، كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في عام 1992.

وشهدت الفترة التي تولى فيها كرويف تدريب الفريق والتي استمرت حتى عام 1996، تصعيد اللاعب الشاب جوارديولا / 19 عاما في ذلك الوقت، والذي نجح بدوره فيما بعد في قيادة برشلونة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري ثلاث مرات عندما تم تعيينه كمدرب في عام 2008، مع فريق من أفضل ما انتجته أكاديمية النادي بأسماء مثل تشافي وأندرياس إنييستا وليونيل ميسي.

وأوضح فليك: "أنا ممتن للعمل الكبير في (لاماسيا)، لدينا العديد من اللاعبين الصغار الرائعين والذين يرغبون في منح كل شيء للنادي، أريد تهيئة الجو المثالي لتلك المواهب الشابة من أجل التطور، لديهم إمكانيات رائعة".

مقالات مشابهة

  • تصريح مفاجيء من مدرب برشلونة بسبب كرويف وجوارديولا
  • العراق تقلب الطاولة على أوكرانيا وتشارك المنتخب المغربي صدارة المجموعة
  • محترف النصر يقدم تنازلات لتسهيل انتقاله لريال مدريد
  • أولمبياد باريس.. العراق يهزم أوكرانيا بريمونتادا مثيرة
  • العراق تفوز على أوكرانيا بهدفين .. فيديو
  • الأسود الأولمبيون يزأرون بقوة ويطيحون أداءاً ونتيجة بالأرجنتين المرشح للتتويج بالذهب في باريس
  • الاتفاق يتعادل إيجابيا أمام توتنهام بهدفين
  • المغرب يفرط في فوز ثمين أمام الأرجنتين بمنافسات الألعاب الأولمبية
  • المغرب يفرط في فوز ثمين أمام الأرجنتين في منافسات الألعاب الأولمبية
  • مواعيد مباريات اليوم في تصفيات دوري أبطال أوروبا 2024/25