البلاد- جدة

دافع القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، عن الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم 2030، بعد الجدل الذي أثارته قضية الرئيس السابق للاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس.
وعقد الاجتماع بين الطرفين في نيويورك، حيث يشارك سانشيز في مختلف الفعاليات المقامة على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وكتب سانشيز في رسالة عبر موقع إكس (تويتر سابقًا) أن “إسبانيا تعمل مع البرتغال والمغرب على ترشيح قوي لكأس العالم 2030 من خلال مشروع طموح”.
وجاء اللقاء بعد الجدل الذي أثاره تصرف روبياليس في مراسم تتويج منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات، مع اللاعبة جيني إيرموسو.
وشددت الحكومة الإسبانية على أن هذه القضية، لا ينبغي أن تؤثر على الترشيح المشترك لكأس العالم 2030.
واعتبر سانشيز أن صورة إسبانيا لا يجب أن تهتز في ضوء رد فعل مثالي من اللاعبات، ومن المجتمع الإسباني على هذه الواقعة.
من جهة أخرى، وافقت غالبية لاعبات منتخب إسبانيا بطلات العالم لكرة القدم، المضربات منذ قضية روبياليس، على الالتحاق بالمنتخب لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب التوصل لاتفاق مع الاتحاد والحكومة الإسبانية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مونديال 2030

إقرأ أيضاً:

السلطات الإسبانية تستهدل الستار على قضية "الاختفاء الغامضة"

أنهت السلطات الإسبانية مهمة البحث عن شاب بريطاني مفقود منذ أسبوعين، مما سيعقد الغموض حول القضية التي شغلت الرأي العام في بريطانيا في الأيام الماضية.

وأوقفت السلطات الإسبانية عمليات البحث عن جاي سلايتر، الشاب البريطاني المفقود منذ 14 يوما في مدينة تينيريفي الإسبانية، وهو الأمر الذي أغضب أحد صناع المحتوى على منصة "تيك توك"، ليقرر التدخل والمساعدة.

وآخر المعلومات التي وصلت حول الشاب، كانت من سكان المدينة المحليين، الذين أبلغوا عن رؤيتهم له أثناء مشاهدته مباريات بطولة "يورو 2024" على أحد الشواطئ.

وصرح إيميليو جوزيه نفارو عمدة بلدة سانتياغو ديل تيد، ​​أن المحققين تحدثوا إلى عدد من أهل بلدته الذين أكدوا رؤية سلايتر البالغ من العمر 19 عاما وهو يستمتع بمشاهدة المباريات، وهي المعلومات التي لم تؤكدها أو تنفيها الشرطة الإسبانية حتى الآن، وتسببت في إرباك فرق البحث، بحسب صحيفة ديلي ميل.

وقال نافارو إن بعض الشهود تم استجوابهم من رجال الشرطة، بعد خروج صورة مشوشة من إحدى كاميرات المراقبة في البلدة، لشخص يأمل الجميع أن يكون هو الشاب المفقود.

واختفى سلايتر الاثنين 17 يونيو الماضي، دون أثر، وكانت آخر مكالمة له مع صديقته لوسي لو، حيث أبلغها أنه ضل طريقه بمنطقة جبلية وأن شحن بطارية هاتفه أصبح 1 بالمئة وأوشك على النفاد.

كما أشار صديق لجاي أن الأخير اتصل به وأخبره مازحا بانه أضاع الطريق لمكان الإقامة، وأشار إلى أن الخريطة ليست دقيقة.

وشارك الكلاب البوليسية والمروحيات والطائرات بدون طيار وعشرات من عمال الإنقاذ إلى جانب عائلة وأصدقاء جاي سلاتر، في عملية البحث طوال الأيام الماضية، دون جدوى حتى الآن.

واعتبر الشارع البريطاني القضية من أكثر الألغاز المريبة في الأعوام الأخيرة، وأعادت للأذهان لغز اختفاء الطفلة مادلين ماكان عام 2007 في البرتغال، والتي لم يعثر عليها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • السلطات الإسبانية تستهدل الستار على قضية "الاختفاء الغامضة"
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • "كوبا أمريكا 2024".. الإكوادور تستعد لنهائي مبكر أمام الأرجنتين
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة