السومرية العراقية:
2024-10-05@15:17:35 GMT

تطور جديد يخص العلاقات بين إیران السعودية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تطور جديد يخص العلاقات بين إیران السعودية

أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات الإيرانية مرتضی شاه‌ میرزایي، عن استعداد بلاده للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل "سابك" السعودية.
وخلال لقائه مع السفير السعودي لدی طهران عبد الله بن سعود العنزي، أوضح میرزایي أن هناك فرصا استثمارية مواتية وواعدة في صناعة البتروكيماويات الإيرانية، معربا عن استعداد إیران للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل "سابك" السعودية.



وأثناء لقائه الوزير السعودي الذي زار معرض "إيرانبلاست السابع عشر" للمرة الثانية، بين شاه‌ میرزایي أن إيران والسعودية، باعتبارهما قوتين إقليميتين مهمتين تمتلكان موارد كبيرة من النفط والغاز، يمكنهما توسيع تعاونهما الثنائي في هذا المجال.

كما تمت الإشارة إلى أن هناك قدرات جيدة للغاية في مجال القواعد المعرفية والمصنعين المحليين ومنفذي المشاريع ومشغلي مشاريع البتروكيماويات الإيرانية، بالإضافة إلى أن هذه الصناعة حققت إنجازات قيمة ومازالت قيد التطور یوما بعد یوم، حيث أعرب مرتضی شاه‌ میرزایي عن استعداد إیران للتعاون وتقديم هذه الفرص لشركتي"سابك" و"أرامكو" السعوديتین، واللتین تعتبران من الشرکات الكبری للمنتجات البتروكيماوية.

وأكد أنه يمكن أن یشمل التعاون الإیراني-السعودي المشترك محفظة إيران المتنوعة من المنتجات البتروكيماوية والسلع والمعدات المستخدمة في الصناعة والتي يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة الإيرانية، معربا عن سعادته البالغة باستضافة السفير السعودي للمرة الثانية في معرض إيرانبلاست، حيث لفت إلى أن البلدين صديقان وحليفان وأن التعاون بینهما لا حدود له.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان

أفاد باحثون من كلية الطب بجامعة نيويورك أن أبحاثهم سمحت لهم بالاستنتاج أن البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان.

 

وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج نتيجة لسنوات عديدة من البحث ولقد جعلوا من الممكن تحديد أن البكتيريا في فم الإنسان يمكن أن تكون خطيرة حقا على الجسم كله.

 

والشيء هو أن تجويف الفم هو بيئة مثالية لتكاثر أي بكتيريا خطيرة، وهذا هو السبب في أنه من المهم جدا مراقبة نظافة الفم وتنظيف أسنانك بانتظام. 

 

وإلى جانب ذلك، يوجد المدخنون في منطقة الخطر الخاصة وأولئك الذين يدخنون بانتظام يغيرون تركيبة مبيد للجراثيم في الفم، والتي يمكن أن تكون خطيرة.

 

وعلى الرغم من حقيقة أن 80٪ من البكتيريا معترف بها كميكروبيوم طبيعي، إلا أن بعضها يؤدي إلى السرطان.

 

ويقول العلماء إن هناك مثل هذه البكتيريا في الفم مثل Porphyromonas gingivalis ويمكنها، من بين أمور أخرى، أن تثير تطور السرطان وفي الوقت نفسه، فإن الخاصية هي أن المرض الناجم عن هذه الكائنات الحية الدقيقة لا يتم تشخيصه عمليا في المرحلة الأولية.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون البكتيريا البروتيوجية موجودة أيضا في تجويف الفم. في بعض الحالات، يمكن أن يؤثر أيضا على تكوين السرطان لدى البشر.

 

يقول العلماء إن كل هذا يثبت مرة أخرى أنه من المهم مراقبة حالة تجويف الفم وتنفيذ تدابير النظافة بانتظام، وبالإضافة إلى ذلك، يجدر زيارة طبيب الأسنان، لأن الأسنان المريضة يمكن أن تثير أيضا تطور أمراض الفم المختلفة وتؤدي إلى تكاثر البكتيريا.

مقالات مشابهة

  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • رئيس إيران لوزير خارجية السعودية: إذا لم نتحد فالدور علينا غدًا
  • مفاجأة مدوية في قائمة غيابات المنتخب السعودي استعدادًا لتصفيات المونديال
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا