محمد عبدالسميع (الشارقة)

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد تطلق مبادرة لقراءة وسماع الكتب بـ13 لغة «أبوظبي للغة العربية» يُصدر رواية «الحرب الخفيّة»

أقيم، أمس، مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان كلباء العاشر للمسرحيات القصيرة، الذي تنطلق فعالياته مساء غدٍ الجمعة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في المركز الثقافي بمدينة كلباء، ويستمر حتى 27 سبتمبر الجاري.


وقالت مريم المعيني، رئيسة اللجنة الإعلامية، إن المهرجان الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، يجسّد حرص إمارة الشارقة على الثقافة والمعرفة وتأهيل المواهب المسرحية نحو مستقبل مشرق، باعتباره ملتقى فنياً ومعرفيّاً وثقافيّاً لدعم الطاقات المسرحية الواعدة، وتعزيز الخبرات، وتوسيع الآفاق في المسرح «أبو الفنون».
وألقت المعيني الضوء على المهرجان الذي حقق نجاحاً ملموساً في دعم هواة المسرح الواعدين، بما أتاحه من ورش تدريبية عملية ومحاضرات تثقيفية ولقاءات إعلامية، كما احتفى بعروض مسرحية مميزة تستضيفها المهرجانات والمناسبات المسرحية الكبرى التي تقيمها دائرة الثقافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الإمارات كلباء الشارقة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في دبي
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم