صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@04:49:14 GMT

طرق الظفرة في محاضرة افتراضية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد تطلق مبادرة لقراءة وسماع الكتب بـ13 لغة غداً انطلاق «مهرجان كلباء العاشر للمسرحيات القصيرة»

نظم نادي تراث الإمارات محاضرة افتراضية بعنوان «الطرق الصحراوية القديمة في منطقة الظفرة»، قدمها علي أحمد المر الباحث في التاريخ والتراث المحلي، وتحدث فيها عن كتابه الصادر عن الأرشيف والمكتبة الوطنية ويحمل الاسم نفسه، ويوثق الطرق القديمة التي كان يستخدمها سكان الظفرة، ويوضح معالمها.


وقال المر: إن الظفرة، في إمارة أبوظبي، من المواقع المشهورة في شرق الجزيرة العربية، وتحدث عن المناطق الرئيسة فيها، وما يميز كل منطقة من ناحية التربة أو المياه أو المساحة، وحدودها وسكانها، وفي صدارتها مناطق الطف، وبينونة، وساحل الحمرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي تراث الإمارات الظفرة الإمارات

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عرض مشروع ترويجى لمسار العائلة المقدسة بتقنية VR بنقابة الصحفيين

أ ش أ:

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مؤسسة "مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث"، غدًا الإثنين، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات في خريطة تفاعلية تشرح المسار بأحدث التقنيات التكنولوجية، وجولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار، التي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، ومعرفة 25 نقطة للمسار في كل ربوع مصر.

تبدأ الفعاليات في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بافتتاح المتحف الإلكتروني الخاص بمؤسسة مصر المباركة، كما سيتم تنظيم عدة محاضرات على مدار 3 ساعات من الساعة 6 مساءً، وحتى التاسعة مساءً تتضمن محاضرة د. محمد إسماعيل أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس لتقديم أمثلة لمتاحف إلكترونية وشكل العروض فيها، وعرض بعض المشاهد من الـVR الخاص بمؤسسة مصر المباركة.

وتتضمن محاضرة عن المخطط الاستثماري لنقاط مسار العائلة المقدسة، وخطة الدولة لترويجه سياحيًا، يقدمها المهندس عادل الجندي رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة، وتتناول المحاضرة عرض المخطط الاستثماري على نقاط مسار العائلة المقدسة، والإجراءات والتسهيلات، التي تقدم للمستثمرين للاشتراك في تنفيذ هذا المخطط، إضافة إلى الترويج السياحي لهذا المشروع القومي.

وكذلك محاضرة عن برامج سياحية جذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها د. ماري ميساك أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، وتتناول المحاضرة فكرة تقسيم البرامج السياحية لقطاعات مختلفة في مصر، خلالها يتمكن السائح من زيارة كل قطاع جغرافي، ومشاهدة كل الحضارات الموجودة به، ثم يعود إلى مصر أكثر من مرة لمشاهدة قطاعات جغرافية أخرى، إضافة لأمثلة لتلك البرامج، التي تبرز أيضًا معالم سياحية مهمشة.

مقالات مشابهة

  • هام لحاملي شهادة البكالوريا القديمة
  • 478 زيارة تفتيشية وتوعوية نفذتها بلدية الظفرة
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجى لمسار العائلة المقدسة بتقنية VR بنقابة الصحفيين
  • مناشير إسرائيلية خطيرة فوق الجنوب.. إقرأوا ما جاء فيها!
  • أربيل تستحضر ذكرى المولد في قلب المدينة القديمة.. صور
  • جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة