ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا موسعا لرؤساء هيئات ومدراء دوائر وزارة الدفاع ومدراء المنشئات التعليمية العسكرية للوقوف على المستجدات العسكرية والميدانية، على ضوء النقاشات السعودية مع الحوثيين التي جرت في الرياض.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد البصر ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن صالح محمد حسن، شدد وزير الدفاع على الضبط والربط العسكري وتسخير الجهود النوعية بما يصب في بناء القوات المسلحة على أسس متينة.

وقدم رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والمنشئات التعليمية، تقارير حول سير الاداء والوقوف على الاحتياجات المطلوبة لتعزيز الجهود وتذليل الصعوبات وتنفيذ المهام بدرجة عالية من الكفاءة.

واشاد وزير الدفاع بصمود أبطال القوات المسلحة وتماسك جبهات القتال خلال الفترة الماضية اضافة الى الجهود المبذولة في التأهيل والتدريب والاعداد القتالي والمعنوي في مختلف المناطق والوحدات العسكرية. بحسب وكالة سبأ .

اقرأ أيضاً سعوديون ينتقدون ”الموجوعين” من لقاء الأمير خالد بن سلمان بالوفد الحوثي: ”منهم وماذا يريدون”؟ مكون جنوبي يعبر عن قلقه من نتائج مفاوضات الرياض اندلاع معارك عنيفة في ثلاث جبهات .. وإعلان عسكري لقوات الشرعية انتشال جثتي شقيقين عقب انهيار منزل في صنعاء بملامح إيرانية.. الشخص الأوسط في وفد الحوثي يثير الجدل أثناء لقاء وزير الدفاع السعودي.. شاهد من يكون ولماذا هو مطلوب! محلل سياسي يتحدث عن صفقة ”كلب حراسة” ويعلق على ظهور الرزامي والرويشان مع المسؤولين السعوديين خلعوا الزي اليمني وارتدوا الإيراني وغياب للعمانيين.. ظهور مثير للوفد الحوثي أمام وزير الدفاع السعودي.. ما دلالة ذلك؟ خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين عاجل: أول تعليق لجماعة الحوثي على نشر وزير الدفاع السعودي صور لقائه بالوفد في الرياض عاجل: وزير الدفاع السعودي ينشر صور لقائه بالوفد الحوثي في الرياض وما دار في الاجتماع الأيام القادمة حاسمة.. محلل سياسي عن عودة وفد الحوثي من السعودية: تصعيد عسكري محتمل بمناطق حساسة خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن طائرات الميج التي حلقت في سماء صنعاء ويتحدث عن ”الاستعراض الخنفشاري”

وقال وزير الدفاع "ندرك في القوات المسلحة ان مليشيا الحوثي الارهابية لا تصدق في أي اتفاقيات او مواثيق ولنا معها تجربة طويلة تمتد لقرابة عقدين من الزمن، لكننا في الشرعية بقيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة استجبنا لمبادرة الاشقاء في المملكة العربية السعودية وضغوط المجتمع الدولي، وقدمت الكثير من التنازلات رغبة في السلام العادل والمستدام وفي كل اتفاق تنقلب هذه المليشيات".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الدفاع السعودی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

قالت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الجمعة، إن غاراتها التي نفذتها في وقت سابق مساء اليوم، استهدفت القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين.

وكانت المقاتلات شنت 15 غارة، أعادت استهداف مواقع سبق أن استهدفتها في وقت سابق بمحافظات صنعاء، الحديدة، ذمار، ومكيراس في البيضاء، التي استهدفت بثلاث غارات، وجاء ذلك بعد وقت قصير على الغارات الإثنى عشر الأخرى والتي جاءت متزامنة تقريبا.

وقال بيان القيادة الأمريكية: “نفذنا ضربات على 15 هدفاً حوثياً في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن اليوم حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء)”.



وأضافت: “شملت هذه الأهداف القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين”.

وقال إنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.



وكانت وسائل إعلام مختلفة قد نشرت أن الاستهداف تم بطائرات أمريكية وبريطانية، كما جرت العادة في تنفيذ مثل هذه العمليات منذ الإعلان عن عملية “حارس الازدهار” كرد على عمليات الحوثيين البحرية.



لكن مصدر حكومي بريطاني نفى ذلك في وقت لاحق، ونقلت عنه وكالة رويترز تأكيده بعدم مشاركة بلاده في تلك الغارات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • ميندي يحسم موقفه من المشاركة في "كلاسيكو" السعودية
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • عالم اجتماع برتبة عسكري.. كيف تشرّع القتل بصياغة أكاديمية؟
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • مدرب مانشستر يونايتد يعلن موقفه من الرحيل ويكشف سر تراجع مستوي الفريق
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية