هاري كين قاد بايرن ميونيخ لفوز صعب على مانشستر يونايتيد الإنجليزي.

 

أحرزبايرن ميونيخ هدفين في غضون أربع دقائق من الشوط الأول ليفوز 4-3 على ضيفه مانشستر يونايتد في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء (20 سبتمبر/ أيلول 2023).

مختارات لامين يامال: أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك في دوري الأبطال دوري الأبطال: سان جرمان يعبر دورتموند ولايبزيغ يفوز خارج القواعد بصفقة "قياسية" ـ انتقال كولو مواني من فرانكفورت إلى باريس سان جيرمان دوري الأبطال.

. كومان يقود بايرن للفوز على سان جيرمان دوري الأبطال ـ ريال وسيتي على مشارف ثمن النهائي وفوز أول لتشلسي ويوفنتوس

فعلى ملعب (أليانز أرينا)، افتتح بايرن التسجيل عن طريق ليروي ساني في الدقيقة 28، مستغلا هفوة ساذجة من الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى يونايتد، الذي فشل بغرابة في التصدي للكرة.

وأضاف سيرج غنابري الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 32، قبل أن يقلص مانشستر يونايتد الفارق في الدقيقة 49 بواسطة الدنماركي راسموس هويلوند.

وسرعان ما أعاد بايرن فارق الهدفين، بعدما أحرز نجمه المخضرم الإنجليزي هاري كين الهدف الثالث في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

وتبارى نجوم بايرن في إضاعة جميع الفرص السهلة التي سنحت لهم في الوقت المتبقي من المباراة، فيما تصدى أونانا للعديد من التسديدات الألمانية التي كانت كفيلة بخروج بايرن بانتصار تاريخي على نظيره الإنجليزي العريق في المسابقة القارية.

وأشعل البرازيلي كاسيميرو المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما أضاف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 88، لكن ماتيس تيل قضى على آمال الإنجليزي في إدراك التعادل على الأقل، عقب تسجيله الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وعاد كاسيميرو لهز الشباك مجددا، بعدما أضاف الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكنه لم يكن كافيا لعودة الفريق الإنجليزي للمباراة.

بتلك النتيجة، حصل بايرن على أول 3 نقاط في مسيرته بمرحلة المجموعات في البطولة التي توج بها 6 مرات، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه غلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، اللذين تعادلا 2 / 2 في وقت سابق اليوم بنفس الجولة في تركيا.

 في المقابل، بقي مانشستر يونايتد، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، بلا رصيد من النقاط، لتتضاعف معاناته بعدما تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف المسابقات، علما بأنها الثالثة على التوالي.

كان أونيون برلين في طريقه إلى انتزاع نقطة تاريخية في أول مشاركة له في المسابقة القارية العريقة.

هدف قاتل للريال يفسد أول ظهور لأونيون بدوري الأبطال

وأفسد جود بلينغهام أول ظهور لأونيون برلين في دوري الأبطال بإحرازه هدفا قرب نهاية الوقت بدل الضائع، ليفوز ريال مدريد 1-صفر في سانتياغو برنابيو ضمن المجموعة الثالثة. وهذه أول مباراة لأونيون برلين في دوري أبطال أوروبا.

وكان أونيون برلين في طريقه إلى انتزاع نقطة تاريخية في أول مشاركة له في المسابقة القارية العريقة، لكن بيلينغهام اقتنص هدف الفوز للنادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (14) في الدقيقة الرابعة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف السادس لبيلينغهام في ست مباريات بألوان ريال مدريد في مختلف المسابقات منذ انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

وبدا أن المباراة في مدريد ستنتهي بالتعادل دون أهداف، قبل أن يسدد البديل فيدريكو بالبيردي كرة قوية اصطدمت باثنين من لاعبي أونيون ووصلت إلى بلينغهام ليسجل من مدى قريب ويرفع رصيده إلى ستة أهداف في ست مباريات هذا الموسم.

وهذا الهدف الذي جاء في الدقيقة 94 ضمن لريال العلامة الكاملة خلال الموسم الجاري، حيث حقق فوزه السادس على التوالي.

وسيطر ريال على اللعب في الشوط الأول لكنه عانى من أجل اختراق دفاع أونيون برلين الذي اعتمد على التنظيم الدفاعي بقيادة المدافع الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي المنضم هذا الصيف من يوفنتوس.

وظهر خوسيلو مهاجم ريال مدريد بنشاط كبير من البداية لكنه أهدر فرصتين مبكرتين بضربتي رأس.

وبدأ بطل أوروبا 14 مرة الشوط الثاني بشكل أفضل واقترب رودريجو مرتين من التسجيل، لكن الحارس فيدريك رونوف أنقذ المحاولة الأولى، بينما ارتدت التسديدة الأخرى من القائم.

ورغم أن الفريق الزائر سيشعر بإحباط شديد بعدما استقبل الهدف قرب النهاية، فإنه قد ينال دفعة معنوية بالصمود أمام ريال، وامتلاك فرصة في الصعود من دور المجموعات.

وسيلعب أونيون في الجولة المقبلة أمام براغا البرتغالي في الثالث من أكتوبر تشرين الأول، بينما سيحل ريال ضيفا على نابولي بطل إيطاليا.

ع.أج/ أ.ح (د ب أ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فريق أونيون برلين بايرن ميونخ نادي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فريق أونيون برلين بايرن ميونخ مانشستر یونایتد دوری الأبطال فی المسابقة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المنصرم 2023- 2024 .

وتوج فينيسيوس مع فريق ريال مدريد الإسباني  بلقب أمجد الكؤوس للمرة الـ15 في تاريخ النادي.

وقال الاتحاد الأوروبي إن لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختارت نجم نادي ريال مدريد فينيسيوس الذي سجل الهدف الثاني خلال الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي ويمبلي ليلة السبت الماضي.

✨???????? Vinícius Júnior is the 2023/24 #UCL Player of the Season ????#UCLfinal

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

وسجل فينيسيوس 6 أهداف ضمن 10 مباريات خاضها في هذه النسخة من أمجد الكؤوس (901 دقيقة)، كما قدم 5 تمريرات حاسمة.

بدوره حصل نجم ريال مدريد الآخر، الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عاماً) على جائزة أفضل لاعب شاب.

وشارك بيلينغهام في 11 مباراة (993 دقيقة) سجل 4 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي تشكيلة دوري أبطال أوروبا المثالية لهذا الموسم بحسب رأي لجنة الفنيين:

????✨ Introducing the 2023/24 UEFA Champions League Team of the Season, as selected by UEFA's Technical Observer panel.#UCL || #UCLfinal pic.twitter.com/njYgChEOoc

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

مقالات مشابهة

  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • يورو 2024.. داني أولمو رجل مباراة ألمانيا وإسبانيا
  • مختص: تكلفة طقم الأسنان باستخدام الأجهزة الحديثة قد تنخفض إلى 1000 ريال
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • مواجهة رونالدو ومبابي تضع جماهير ريال مدريد في حيرة
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024