نيويورك (عدن الغد) خاص

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك اليوم على هامش اجتماعات الدورة ال78 للجمعية العامة للامم المتحدة، بالأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، روبرت فلويد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التعاون القائم بين بلادنا والمنظمة بما في ذلك التحضيرات التي تقوم بها المنظمة لتاهيل مركز الرصد الزلزالي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة بناء القدرات وتدريب الكوادر اليمنية من خلال الاستفادة من برامج التدريب المختلفة التي تقدمها المنظمة.

وفي اللقاء اكد الامين العام التنفيذي للمنظمة على اهميه تفعيل التعاون ودعم الجهود الدولية المشتركة لتحقيق عالمية الاتفاقية، لدرء مخاطر التجارب والتهديدات النووية.

حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا في الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • سمو وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان