أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات الإيرانية مرتضی شاه‌ میرزایي عن استعداد بلاده للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل "سابك" السعودية.

إقرأ المزيد سفير السعودية الجديد في طهران يشيد بتقدم صناعة البتروكيميائيات الإيرانية

وخلال لقائه مع السفير السعودي لدی طهران عبد الله بن سعود العنزي، أوضح مرتضی شاه‌ میرزایي أن هناك فرصا استثمارية مواتية وواعدة في صناعة البتروكيماويات الإيرانية، معربا عن استعداد إیران للتعاون مع كبرى شركات البتروكيماويات مثل "سابك" السعودية.

وأثناء لقائه الوزير السعودي الذي زار معرض "إيرانبلاست السابع عشر" للمرة الثانية، بين شاه‌ میرزایي أن إيران والسعودية، باعتبارهما قوتين إقليميتين مهمتين تمتلكان موارد كبيرة من النفط والغاز، يمكنهما توسيع تعاونهما الثنائي في هذا المجال.

كما تمت الإشارة إلى أن هناك قدرات جيدة للغاية في مجال القواعد المعرفية والمصنعين المحليين ومنفذي المشاريع ومشغلي مشاريع البتروكيماويات الإيرانية، بالإضافة إلى أن هذه الصناعة حققت إنجازات قيمة ومازالت قيد التطور یوما بعد یوم، حيث أعرب مرتضی شاه‌ میرزایي عن استعداد إیران للتعاون وتقديم هذه الفرص لشركتي"سابك" و "أرامكو" السعوديتین، واللتین تعتبران من الشرکات الكبری للمنتجات البتروكيماوية.

وأكد أنه يمكن أن یشمل التعاون الإیراني-السعودي المشترك محفظة إيران المتنوعة من المنتجات البتروكيماوية والسلع والمعدات المستخدمة في الصناعة والتي يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة الإيرانية، معربا عن سعادته البالغة باستضافة السفير السعودي للمرة الثانية في معرض إيرانبلاست، حيث لفت إلى أن البلدين صديقان وحليفان وأن التعاون بینهما لا حدود له.

المصدر: "مهر"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران أخبار السعودية الرياض تويتر طهران غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الخميس مرتفعاً بمقدار 63.46 نقطة، ليقفل عند مستوى 11658.66 نقطة، وبقيمة تداولات 4.9 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية، بلغت كمية الأسهم المتداولة  186 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 122 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 100 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ تكافل الراجحي، والجوف، وسايكو، والتعاونية، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الباحة، ومياهنا، وسماسكو، وتكوين، وعطاء الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.85% و7.69% .

فيما كانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، والصناعات الكهربائية، وأنعام القابضة، والباحة هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتكافل الراجحي، والأهلي، وسماسكو، ورسن هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 164.81 نقطة ليقفل عند مستوى 25909.95 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 44 مليون ريال، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • 3 شركات كبرى رعاة للهلال لمدة 3 سنوات
  • ردود فعل عربية ودولية على صعود بزشكيان.. السعودية تريد فتح صفحة جديدة
  • العاهل السعودي ومحمد بن سلمان يهنئان الرئيس الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • مسيرات جماهيرية كبرى بحجة نصرة لغزة وتفويضاً للقيادة في خطوات ردع النظام السعودي
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف متاحة بشركة كبرى.. طريقة التقديم
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً