استقبلت غادة حميد حبيب الأمين العام للتظلمات، أمس، فراس غرايبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في مملكة البحرين. وفي مستهل اللقاء، رحبت غادة حميد حبيب بالضيف الزائر، ونوهت بالتعاون القائم والمستمر بين الأمانة العامة للتظلمات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين، في مجالات التدريب وبناء القدرات، مؤكدة أن الأمانة تولي اهتمامًا كبيرًا لأنشطة التعاون الدولي، لا سيما فيما يتعلق بالتعرف الدائم إلى أفضل الممارسات الدولية المتبعة في مجالات مكاتب أمناء التظلمات، والموضوعات ذات الصلة بعملها ضمن أجهزة العدالة الجنائية وما يتعلق بمعايير عمل وإدارة مراكز الإصلاح والحبس الاحتياطي والاحتجاز.

كما أعربت الأمين العام للتظلمات خلال اللقاء عن أملها في توطيد أواصر التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار خطط التطوير والتدريب وإقامة الفعاليات المتعددة، والتي تأتي تزامنًا مع الذكرى العاشرة على تدشين الأمانة العامة للتظلمات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن هذه المباحثات جاءت خلال مكالمة هاتفية لمواصلة المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وسبل الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين والخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

وناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان بلينكن، بحسب البيان، هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًّا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدًا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قد أفادت في وقت سابق بأن الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالًا هاتفيًا، من أنتوني بلينكن.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة والسودان.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • سويلم يلتقي مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • وزيرة التضامن في الحكومة الجديدة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي