أكد المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، أنه تم إدراج 40 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي “2023-2024” لمشروع تحويل الخطوط الهوائية المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية بتمويل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

و أن تنفيذ خطة تعديل مسارات خطوط الجهد المتوسط المارة أعلى الكتل السكنية خلال الفترة من “2017-2023”، مرت بـ 6 مراحل شملت 603 عملية تعديل في نطاق 5 محافظات وهي “الفيوم، وبني سويف ، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد.

 

يذكر أن شركة مصر الوسطى للكهرباء الأكبر من حيث المساحة بين شركات توزيع الكهرباء وتضم 5 قطاعات هى «الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد» والتى تمثل حوالى 51 % من مساحة الجمهورية.

جاءت شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء في المرتبة الأولى، من حيث أكثر شركات التوزيع تركيبا للعدادات الكودية في يوم 13 سبتمبر الجاري .

وسجلت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تركيب 3328 عدادا كوديا للمباني المخالفة، وجاءت شركة مصر الوسطي بالمرتبة الأولي حيث انتهت من تركيب 1071عدادا كوديا، فيما جاءت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء في المرتبة الثانية بإجمالي تركيبات 353 عدادا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استثمارات جديدة التنمية الاقتصادية توزيع الكهرباء 40 مليون جنيه وزارة التخطيط خطة العام المالي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتوزیع الکهرباء مصر الوسطی شرکة مصر

إقرأ أيضاً:

إعصار "هيلين" يقطع الكهرباء عن 1.5 مليون أمريكي

خلّف الإعصار هيلين دماراً شاملاً عبر 6 ولايات الأسبوع الماضي، إذ قطع هيلين الكهرباء عن أكثر من مليون شخص في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 1.3 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في المنطقة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.
وتشير أحدث التقارير الصادرة عن المنافذ الإعلامية الأمريكية إلى أن 162 شخصاً، لقوا حتفهم منذ وصلت العاصفة لليابسة في شمال غربي فلوريدا، يوم الخميس.

Airbnb giving Hurricane Helene victims free temporary housing - CBS News https://t.co/sdQE2DJbSj

— Brainey’s Cobra ????☮️ (@CobraineyMedia) October 2, 2024

وتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.

زيارة رئاسية 

ويتفقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المناطق المتضررة في كل من كارولينا الجنوبية والشمالية، اليوم الأربعاء، بينما تزور نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني)، ولاية جورجيا الحاسمة.
وزار الخصم الجمهوري لهاريس، دونالد ترامب، أجزاء من جورجيا أمس الثلاثاء.

#FPWorld: US President @JoeBiden and Vice President @KamalaHarris, will visit areas hit by Hurricane Helene on October 2. The visit comes after Donald Trump criticised them.

Read ⬇️ to know morehttps://t.co/3D0SQFTdjf

— Firstpost (@firstpost) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد الإعصار "هيلين".. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • فيلم عنب يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الإيرادات اليومية بـ749 ألف جنيه
  • إعصار "هيلين" يقطع الكهرباء عن 1.5 مليون أمريكي
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه