رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، حيث تصدر خبر وفاته محركات البحث على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب الإعلان عن وفاته.

وتسبب خبر وفاة الدكتور هاشم بحري في حالة واسعة من الحزن علي مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة حسابات الأطباء والمعالجين النفسيين، إذ أثار خبر وفاته نوبة واسعة من الحزن بين عامة محبيه.

من هو الدكتور هاشم بحري؟

الدكتور هاشم بحري هو أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، حصل على دكتوراه الطب النفسي كلية الطب جامعة الأزهر 1986.

كما حصل على بكالوريوس الطب والجراحة كلية الطب جامعة الأزهر، وقدم الكتور هشام بحري بعض التدريبات حول التعامل مع مشاكل الشباب الدراسية بوزارة التربية والتعليم بمصر.

ومن أعماله تصميم وتنفيذ مبادرة المدارس لوقاية النشء من المخدرات تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة، كما قام ايضاً بتصميم وتنفيذ مبادرة وقاية أطفال الشوارع من المخدرات.

الدكتور هاشم بحريسبب وفاة الدكتور هاشم بحري

توفى الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، عقب مسيرة طويلة قدم فيها العديد من المبادرات والمحاضرات العلمية المتعلقة بالصحة النفسية، فضلًا عن ظهوره الدائم على وسائل الإعلام لنقل خبراته إلى المشاهدين.

ويشار إلي أن سبب وفاة الدكتور هاشم بحري لم يتم إعلانه حتى الآن إلا أنه كان قد أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي وظل بالمستشفى استعدادا لإجراء عملية أخرى، قبل أن يتوفى صباح اليوم.

الدكتور هشام بحريكلية طب بنات الأزهر تنعي الدكتور هاشم بحري

قدمت كلية طب بنات الأزهر نعيا، عبر صفحتها الرسمية على «الفيسبوك»حول وفاة الدكتور هاشم بحري: «تتقدم كلية الطب بنات جامعة الأزهر برئاسة الدكتورة هناء العبيسي عميد الكلية، والدكتورة سوسن عبد الصبور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل حجازي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتورة إيمان خالد أستاذ طب الأطفال ورئيس القسم الأسبق، في وفاة المغفور له زوجها الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي، سائلين المولى- عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء».

طب بنات الأزهر تنعي الدكتور هشام بحريرواد التواصل الاجتماعي ينعون وفاة هاشم بحري

وفور انتشار الخبر، تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى دفتر عزاء لوداع الدكتور هاشم بحري، حيث دونت شروق نشأت: «إنا لله وإنا إليه راجعون دكتور هاشم بحري في ذمة الله، مش قادرة أصدق إني مش هشوفك تاني كنت مستنياك تخف ومقررة أرجع أنزل المستشفى عشان أشوفك، يمكن مينفعش أقول ياريت بس كان نفسي مكونتش غبت عن محاضراتك ولقاءاتك كل ده حتى وأنت ماشي بتعلمني درس إني مأجلش تاني وأشبع من الحجات اللي بحبها، أنت مكنتش بالنسبة لي مجرد دكتور بتعلم منه، أنت كنت زي نور وإلهام يمكن محدش يعرف ده عني بس أنت كنت واحد من أسباب اختياري للتخصص ده من أيام ما كنت بسمعك في إعدادي وثانوي».

الدكتور هشام بحري

ودونت أميرة محمود: «الخلوق الراقي دكتور هاشم أستاذ الطب النفسي في ذمه الله كتير أتمنيت أقابلك واتعلم منك، ولكن سيرتك الطيبة وعلمك هتفضل عايشه ولا نقول الا ما يرضي الله.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

اقرأ أيضًاعاجل| وفاة الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر

مع مرتبة الشرف.. جامعة الأزهر تمنح مدرسا مساعدا بكلية التربية درجة العالمية

«الفتوى والتشريع»: تحمُّل الأزهر نفقات أستاذ جامعي سافر لنشر الثقافة الإسلامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الأزهر كلية طب بنات الأزهر التواصل الاجتماعی جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الشرقية» تنظم قافلة دعوية كبرى في مساجد بلبيس

قال الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، إن المديرية نفذت فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمساجد مدينة بلبيس، بمشاركة نخبة متميزة من علماء الأزهر والأوقاف.

قافلة دعوية كبرى بمساجد بلبيس 

أكد وكيل وزارة الأوقاف، أن القافلة الدعوية ضمت بين أعضاءها الدكتور عبد الغفار عبد الستار أستاذ ورئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، والدكتور هشام منصور رئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، والشيخ سعيد عبد الدايم مدير عام منطقة الوعظ بالشرقية، والدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة ، والشيخ السيد محمد علي شبانة مدير شؤون الإدارات بمديرية الأوقاف، والشيخ عبدالحميد محمود إبراهيم مدير إدارة أوقاف بلبيس.

نشاط صيفي للأطفال ومقرأة للجمهور

بينما أوضح الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف، أن فعاليات القافلة الدعوية انطلقت عقب أداء شعائر صلاة الجمعة وتبعها تنفيذ عدد من الأنشطة الدعوية، مثل مقرأة الجمهور ومقرأة الأئمة، وكذلك المشاركة في النشاط الصيفي للطفل، وتكريم المتميزين منهم في حفظ القرآن الكريم، لافتاً إلى أن انطلاق القافلة الدعوية يأتي في إطار اهتمام كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بنشر المنهج الوسطي.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تناقش رسالة دكتوراة عن صعوبة التنبؤ بعيوب البرمجيات
  • رئيس قسم العظام بجامعة الأزهر يستنكر استهداف الاحتلال للأطباء في غزة
  • عميدة طب بنات الأزهر تشيد بجهود أساتذة قسم العظام محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا
  • حياة كريمة تنظم جلسة بشأن كيفية التقبل النفسي لنتيجة الثانوية العامة
  • «أوقاف الشرقية» تنظم قافلة دعوية كبرى في مساجد بلبيس
  • في ذكرى رحيله.. محطات في حياة صاحب نوبل الدكتور أحمد زويل
  • أستاذ بجامعة القدس: إسرائيل تهرب من المحاكمة الدولية بالاغتيالات
  • أوراق وشروط التقديم للدراسات العليا بكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ
  • الدكتور نادر النمر عميداً لكلية الطب بجامعة القناة
  • « نادر نمر» عميدًا لكلية الطب بجامعة قناة السويس