أكدت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن ما حدث من لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، للعبة خلال مراسم التتويج بعد نهائي كأس العالم للسيدات يجب ألا يتكرر مجددا.

وقام روبياليس بتقبيل جيني هيرموسو، نجمة منتخب إسبانيا، من فمها خلال الاحتفال بتتويج منتخب (الماتادور) بمونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الماضي.

وقالت سامورا في لجنة نقاشية حول القمة العالمية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن المرأة تستحق أن تحظى بالاحترام في الرياضة وفي المجتمع بشكل عام ولا ينبغي أن تحدث مثل هذه المشاكل.

وأوضحت "في بعض الأحيان تواجه النساء هذا النوع من التمييز الذي لا ينبغي أن يحدث، مباريات كرة القدم يتم تنظيمها لإضفاء البهجة والسعادة على اللاعبين أولا وعلى البلد الفائزة بالبطولة ثانيا وعلى الجماهير ثالثا"، لكن ما حدث في أستراليا لا ينبغي أن يتكرر".

وتابعت "بصفتنا قادة لكرة القدم علينا أن نلاحظ سلوكيات معينة ونحترم اللاعبين، وقد أوضح أعضاء الفريق الإسباني ذلك. لقد مر شهر واحد فقط على الفوز ولم تكن العناوين الرئيسية أبدا حول الاحتفال، بل حول ما حدث في ذلك اليوم في حفل تسليم الميداليات ".

وأوضحت "شهدت على مدار عامين تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا ولا استطيع أن أخفي غضبي تجاه قبلة روبياليس، وهو التصرف الذي قال عنه جياني إنفانتينو (رئيس فيفا) حينها إنه لم يكن يجب أن يحدث أبدا".

وأضافت "توصلنا لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمحاولة حل أزمة رفض اللاعبات استدعائهن للمباراتين المقبلتين في دوري الأمم للسيدات انتظارا للتغييرات المعلقة في الهيئة الاتحادية، سيتم إنشاء لجنة ثلاثية تضم المجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني وكذلك اللاعبات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لکرة القدم ما حدث

إقرأ أيضاً:

احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وسجّل صانع لاعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي، في بيان، إنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

وقال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إن هذه الحركة لم تكن أكثر "من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، مضيفاً أنه لا يكنّ "سوى الاحترام" للمنتخب السلوفاكي.

مقالات مشابهة

  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا