قال مسؤول في الحكومة الشرعية إن وفد جماعة الحوثي، طلب من المملكة العربية السعودية، خلال نقاشات الرياض، ضمانة من عدم ملاحقة قيادات الجماعة عقب التسوية السياسية المرتقبة .

وقال وكيل محافظة ريمة لدى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، محمد العسل، إن جماعة الحوثي طوال تسع سنوات، قتلت نصف مليون يمني، وشردة أكثر من سبعة مليون آخرين، وأدخلت الألم والوجع والثأر إلى كل بيت يمني.

وأضاف أن "الوفد الحوثي ذهب صاغرًا إلى عاصمة القرار العربي الرياض، وكل ما يريد هو طلب ضمانة من عدم ملاحقة أبناء الشعب اليمني لهم في حال هناك تسوية" .

ومساء أمس الثلاثاء، غادر الوفد الحوثي العاصمة السعودية الرياض، بعد جولة محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين بشأن اتفاق محتمل قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات؛ وفقا لوكالة "رويترز".

وكان وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، نشر فجر اليوم الأربعاء، صورًا - اطلع عليها المشهد اليمني - توثق لقائه بالوفد الحوثي، وقال إنه التقى "وفد صنعاء الذي زار الرياض لاستكمال الجهود الرامية لدعم مسار السلام في اليمن"،

وأكد خلال لقائه بالوفد "وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصُّل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة".

وتطلع الأمير أن تحقق النقاشات الجادة أهدافها، وأن تجتمع الأطراف اليمنية على الكلمة ووحدة الصف؛ لينتقل اليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن

يمانيون- متابعات
أعلنت السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء العدوان التي تشنه على بلادنا منذ أكثر من 9 أعوام، وذلك قبل انتهاء المهلة التي أعلنتها صنعاء لها .

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان : ” خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها ، ونعتقد أنه بالتوقيع عليها سيكون بوسعنا المضي قدما “.

مضيفاً : ” نتمنى التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية عاجلاً وفي أقرب وقت ممكن “.

مشيراً إلى “أن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي ” ، مؤكداً ” الحاجة للانتقال الى حالة أفضل ” .

وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي قبل انتهاء المهلة التي أعلنها المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تدوينة على منصة “إكس”، بـ “ثلاثة أيام” ، للسعودية من أجل التوقيع على خارطة الطريق ، ملوحاً بإنهاء حالة التهدئة وفرض السلام بالخيار العسكري .

مقالات مشابهة

  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق
  • "مرصد الحريات" يطالب "غروندبرغ" بتضمين أسماء الصحفيين المعتقلين في مفاوضات مسقط