استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق والكاتب الصحفي أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام الأسبق وذلك في اطار زيارتهم للمحافظة للمشاركة في أعمال الصالون الثقافي لأمانة الثقافة والفن والرياضة بحزب مستقبل وطن، والذي أقيم بالقاعة الكبري بديوان عام محافظة الدقهلية بالمنصورة.

وكيل شباب الدقهلية تتابع الهيئات الشبابية والرياضية بإدارة شباب دكرنس محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 178 من قروض مشروعات الشباب

وبحسب بيان للمحافظة افتتح المحافظ، أعمال الندوة التي  تم تنظيمها في إطار الصالون الثقافي وأدارها الكاتب الصحفي حازم نصر مدير تحرير الأخبار وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والنائب اللواء جمال عبد الظاهر عضو مجلس الشيوخ وأمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، وعدد من النواب والشخصيات العامة.

جانب من الصالونجانب من الصالون

وفي بداية الندوة قال "مختار"،: “ثق في قدرة الشباب علي المشاركة السياسية لبناء المستقبل وحماية الوطن من الأطماع جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة التي قدمت تضحياتها علي مر العصور”.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أهمية استعادة روح أكتوبر لنعمل من خلالها مستمرين في بناء الوطن ولتحقيق المزيد من الإنجازات في كل ربوع مصر.

جانب من الصالون

وقد حاضر في الندوه "حواس وسرايا" حول قضايا الشأن العام حيث تناولا  العديد من القضايا منها كيفية مواجهة الشائعات المغرضة ومقارنة ماتم انجازة علي ارض الواقع، وتم خلال محاضرتهما استعراض استعدادات الانتخابات الرئاسية المقبلة وكما تناولا قضايا منها اهمية رفع الوعي السياسي والاجتماعي وضرورة المشاركة والتواجد وابداء الرأي لحماية مكتسبات ما تحقق من استقرار في السنوات الماضية..

و في نهاية الندوة دار حوار مفتوح اجاب فيه "حواس وسرايا" علي اسئلة الحاضرين المشاركين في الندوة عن مختلف القضايا المصرية في المرحلة المقبلة، وفي ختام الندوه سلم محافظ الدقهلية  ومسئولي حزب مستقبل وطن درع المحافظة ودرع الحزب للسادة الدكتور زاهي حواس والكاتب الصحفي اسامه سرايا تقديرا وعرفانا لمشاركتهم اعمال الصالون الثقافي بديوان عام المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مجلس النواب جامعة المنصورة عضو مجلس النواب محافظة الدقهلية أعضاء البرلمان مشروعات الشباب أيمن مختار محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ، بمكتبه اليوم الأربعاء، الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، وذلك في إطار احتفال المحافظة اليوم بانطلاق الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، وتكريم إدارة المهرجان للدكتور عبد المنعم عمارة مؤسس المهرجان وصاحب الفكرة.

حضر اللقاء المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب السابق عن محافظة الإسماعيلية.

خلال اللقاء رحَّب محافظ الإسماعيلية بعمارة، مؤكدًا أنه متابع جيد لحجم الإنجازات التي شهدتها محافظة الإسماعيلية خلال فترة توليه، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية في ذلك الوقت للطاقات الشبابية المتميزة، والتي أفرزها المجتمع بعد فترات الحروب التي تعرضت لها المنطقة.

وتابع أنه يعرف جيدًا مدى تقدير الشارع الإسماعيلي للدكتور عبد المنعم عمارة مؤكدًا "لقد ساهمت في تشكيل فكر واهتمامات الشباب من خلال ما حققته من إنجازات ملموسة أثناء فترة توليك مسئولية محافظ الإسماعيلية".

من جهته أعرب عمارة عن سعادته بحسن و حفاوة الاستقبال، و سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا لمحافظ الإسماعيلية "أن هناك  قبول شعبي من أهل الإسماعيلية بتوليك مهام محافظ الإسماعيلية" ، و مؤكدًا أنه يتابع خطواته المستمرة والملفات التي يتم التعامل معها والتي شكلت صداعًا مزمنًا للمحافظة ومواطنيها.

وقال إنني متفائل بتلك الخطوات المدروسة التي تنم عن اهتمامكم بكافة الموضوعات التي تمس الشارع الإسماعيلي متمنيًا له دوام التوفيق وإحداث التطوير الذي يستحقه المواطن في الإسماعيلية.

الجدير ذكره، انه عُيِّن الدكتور عبد المنعم عمارة محافظًا للإسماعيلية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في الفترة من ١٩٧٨ وحتى ١٩٩٠، كما عُيِّن عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية من ١٩٧٠ وحتى ١٩٧٦.

حصل عمارة على جائزة أغاخان العالمية لتطوير وإعادة تنظيم أحد أهم المناطق الشعبية في محافظة الإسماعيلية "حي السلام".

وحصل على العديد من الأوسمة من رئاسة الجمهورية وأيضًا العديد من الجوائز الدولية.

من أبرز أعماله، العمل على تحويل الإسماعيلية إلى ملتقى للثقافة والفنون المصرية، حيث بدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية عام ١٩٨٥، والذي شهد زخمًا فنيًّا كبيرًا، وأيضًا أطلق ملتقى الفكر الإسلامي ومهرجان السينما التسجيلية، وبطولة الصداقة العربية، وعمل على استضافة بطولات الشركات الرياضية، وابتكر مهرجان الربيع وأميرات الفراولة، الأمر الذي جعل الإعلام المصري يتجه صوب محافظة الإسماعيلية في تلك الفترة.

كما أنشأ المنطقة السياحية المسماة بطريق عمارة السياحي حاليًا، وأوجد أندية الفيروز وقرية النورس السياحية وقرية الجندول، إضافة إلى باقى المعالم السياحية بتلك المنطقة، وهو مؤسس جمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية التي ضمت عددًا كبيرًا من شباب وشابات مدينة الإسماعيلية وتهتم بتنمية المشاركة المجتمعية لأبناء المدينة.

يذكر أن بدايات الدكتور عبد المنعم عمارة كانت أثناء فترة التهجير بعد حرب عام ١٩٦٧، وكان يرأس لجنة المهجرين بمحافظة الإسماعيلية وكان أيضًا وكيلًا للنادي الإسماعيلي خلال نفس الفترة من الستينيات.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي لإطلاق المشروع التكنولوجي الرياضي المبتكر
  • شراكة بين بنكى الطعام وتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة